إعادة طلب الفيزا بعد الرفض

إعادة طلب الفيزا بعد الرفض

إعادة طلب الفيزا بعد الرفض
إعادة طلب الفيزا بعد الرفض

إعادة طلب الفيزا بعد الرفض يحتاج إلى الطعن في الطلب.. حتى يتسنى لمالك الفيزا الاستفادة منها مرة أخرى، كما أن تلك العملية عادةً ما تتطلب القيام ببعض الإجراءات والالتزام بالخطوات الموضوعة لتنظيمها.. وعبر السطور التالية سنشير إلى طريقة إعادة طلب الحصول على الفيزا عقب رفضها.

اقرأ أيضًا: استعلام عن صلاحية الإقامة بدون الدخول لأبشر

إعادة طلب الفيزا بعد الرفض

الحصول على طلب الفيزا
الحصول على طلب الفيزا

إن كنت ترغب بالسفر ولكن طلب الفيزا الخاصة بك قد قوبل بالرفض.. فبإمكانك إجراء عملية إعادة طلب الفيزا بعد الرفض، حيث تتم تلك العملية من خلال تقديم طلب بالطعن للتعرف على الأسباب وراء ذلك الرفض.. ومن ثم السعي لحل تلك المشكلة.

من هنا توجب الإشارة إلى أن البصمة الخاصة بك.. دائمًا ما تتشاركها السفارات فيما بينها؛ لذا فسيتوجب عليك الإسراع في إجراءات الطعن إن كنت لا زلت ترغب بالسفر.

أسباب رفض فيزا السفر

عقب الاطلاع على كيفية التصرف على النحو الصحيح في حال إعادة طلب الفيزا بعد الرفض.. توجب الإشارة إلى بعض الأسباب التي تقود بالتبعية إلى رفض تلك التأشيرات من الأساس، وإليك بعضها في الآتي:

  1. إن كان جواز السفر الخاص بالفرد مزورًا.
  2. في حال عدم توافر مبرر مقنع للزيارة إلى الدولة التي ترغب بالتوجه إليها.
  3. عدم استيفاء كافة الشروط المقررة للإقامة من قِبل الدولة التي ترغب بالتوجه إليها.
  4. في حال كانت الموارد المالية المقدمة لا تكفي لتغطية فترة الإقامة التي ترغب بالحصول عليها.
  5. إن استنفذت الفترة المسموح بها للتواجد داخل نطاق الدولة التي انتقلت إليها توًا.. أو في حال أن تخطيت تلك الفترة كذلك.
  6. في حال وجود إنذار على نظام الفيزا الإلكتروني.. يفيد بعدم منحك تلك الفيزا أو الحق باستخدامها.
  7. إن كانت المعلومات والبيانات التي تتضمنها تلك الفيزا الخاصة بك.. لا يمكن الاعتماد عليها من قِبل الجهات المعنية بالأمر.
  8. إن كنت مصدر تهديد على أمن وسلامة الدول التي ترغب بزيارتها.. وذلك وفقًا لصدور قرار من أحد الدول الأعضاء ضدك.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة مقيم

الطعن في قرار رفض الفيزا

الطعن في قرار رفض الفيزا
الطعن في قرار رفض الفيزا
  • عقب الاطلاع على أبرز التفاصيل حول إعادة طلب الفيزا بعد الرفض.. توجب الإشارة إلى أن الحل الأمثل في تلك الحالة يكمُن في الطعن في قرار الرفض نفسه؛ حتى يتسنى لك إمكانية التعرف على أسباب الرفض ومن ثم الحصول على حل مناسب لتلك المشكلة.
  • من هنا نشير إلى أنه في تلك الحالة سيتوجب عليك كتابة خطاب إلى الجهات المعنية بالأمر.. مع مراعاة تجنب الإطالة في العبارات التي سيتضمنها هذا الخطاب، كما ينبغي إرفاق بعض المستندات الرسمية التي من شأنها أن تساعد تلك الجهات على التأكد من هويتك الشخصية والتعرف على المعلومات الخاصة بك.
  • كما أن هذا الخطاب ينبغي أن يعادل على أقصى تقدير صفحتين.. يتم خلال تلك الصفحات الإشارة إلى المشكلة التي تمر بها، والتي من المقرر أن تتمثل في رفض تأشيرة السفر الخاصة بك.
  • إلى جانب ذلك فينبغي توضيح تاريخ رفض الفيزا في هذا الخطاب.. علاوة على سبب الرفض الذي حصلت عليه حينها، بالإضافة إلى توقيع صاحب الفيزا نفسه، والسبب وراء كونك تظن أن هذا القرار خاطئ.. أو أن المبررات وراء الرفض لم تكن مرضية بالنسبة لك.

اقرأ أيضًا: معقب تمديد تأشيرة خروج وعودة

من خلال ما سبق ذكره نجد أن عملية إعادة طلب الفيزا بعد الرفض.. تتطلب تقديم طلب بالطعن على هذا الطلب، ومن ثم يتم انتظار الحصول على الرد من قِبل الجهات المعنية بالأمر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *