اذاعة عن التميز والابداع

اذاعة عن التميز والابداع

اذاعة عن التميز والابداع
اذاعة عن التميز والابداع

اذاعة عن التميز والابداع هاتان الصفتان الضروريتان في حياة جميع الأشخاص، وذلك لما تمنحانه لصاحبها من قدرة على التفرد بمكانة عظيمة ومقام عالي بين الجميع، وعليه كان من اللازم البدء في لفت الانتباه لهذه الصفات في بداية تكوين شخصية الفرد حتى تتأصل معه مع مرور العمر وتصير جزء لا يتجزأ منه، وهذا ما سوف نتناوله بالكثير من التفصيل خلال هذا المقال.

عنوان الإذاعة المدرسية؟التميز والابداع.
عدد فقرات الإذاعة المدرسية؟6 فقرات.
حديث نبوي عن التميز والابداع؟قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال”الْمُؤْمِنُ القَوِيُّ، خَيْرٌ وَأَحَبُّ إلى اللهِ مِنَ المُؤْمِنِ الضَّعِيفِ، وفي كُلٍّ خَيْرٌ احْرِصْ علَى ما يَنْفَعُكَ، وَاسْتَعِنْ باللَّهِ وَلَا تَعْجَزْ، وإنْ أَصَابَكَ شيءٌ، فلا تَقُلْ لو أَنِّي فَعَلْتُ كانَ كَذَا وَكَذَا، وَلَكِنْ قُلْ قَدَرُ اللهِ وَما شَاءَ فَعَلَ، فإنَّ لو تَفْتَحُ عَمَلَ الشَّيْطَانِ”
فقرة هل تعلم عن التميز والابداع؟هل تعلم أن صفة الإبداع هي صفة ناتجة عن تمتع الشخص بالجرأة والشجاعة الكافية للتعبير عن الأفكار التي تدور بذهنه. 
قرآن كريم لإذاعة مدرسية عن التميز والابداع؟بسم الله الرحمن الرحيم”وَالصَّافَّاتِ صَفًّا (1) فَالزَّاجِرَاتِ زَجْرًا (2) فَالتَّالِيَاتِ ذِكْرًا (3) إِنَّ إِلَٰهَكُمْ لَوَاحِدٌ (4) رَّبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَرَبُّ الْمَشَارِقِ (5) إِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ (6)

اذاعة عن التميز والابداع

 اذاعة عن التميز والابداع
اذاعة عن التميز والابداع

نتقدم إليكم خلال الفقرات التالية بكل ما يخص اذاعة عن التميز والابداع سواء داخل الأماكن المحددة للدراسة أو خارجها.

حيث يعد هذا السلوك هو السبيل الأكثر شيوعًا للحصول على كافة الامتيازات التي يوفرها للفرد بشكل خاص والمجتمع بشكل خاص.

حيث يعد التميز والإبداع هما الوجه الثاني لعملة النجاح التي يرغب فيها الجميع، هذا بالإضافة إلى المكاسب الشخصية التي يحوز عليها الفرد من خلاله ومن أهمها الحصول على شخصية محبوبة ومتفوقة في مجال عملها ودراستها.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن التواضع

مقدمة اذاعة عن التميز والإبداع

  • بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى خاتم المرسلين، خير الكلام تحية الإسلام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد.
  • يعد التميز والإبداع أهم الصفات التى يجب أن يتحلى بها الشخص في هذا العصر القائم على السرعة والتحديث المستمر.
  • يفيد وجود الإبداع في أي مجال من مجالات الحياة على النجاح والتقدم فيه بصورة تعمل على تحقيق جميع الأهداف التي يرغب فيها الفرد.
  • كما أن من أهم العوامل الهامة في تحفيز الإبداع لدى الإنسان هو تلقيه للدعم الكامل والتشجيع المستمر، الأمر الذي يساعد في تحريك الفرد إلى الأمام نحو هدفه بخطوات ثابتة.

فقرة القرآن الكريم عن التميز والابداع

خير الكلام كلام الله سبحانه وتعالى وهو آيات الذكر الحكيم التي يتلوها علينا الطالب/ ــــــــــ، والتي تتضمن محتوى مرتبط بميزة التميز والإبداع التي يجب أن تتواجد لدى الجميع منذ بداية النشأة.

بسم الله الرحمن الرحيم”وَالصَّافَّاتِ صَفًّا (1) فَالزَّاجِرَاتِ زَجْرًا (2) فَالتَّالِيَاتِ ذِكْرًا (3) إِنَّ إِلَٰهَكُمْ لَوَاحِدٌ (4) رَّبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَرَبُّ الْمَشَارِقِ (5) إِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ (6) وَحِفْظًا مِّن كُلِّ شَيْطَانٍ مَّارِدٍ (7) لَّا يَسَّمَّعُونَ إِلَى الْمَلَإِ الْأَعْلَىٰ وَيُقْذَفُونَ مِن كُلِّ جَانِبٍ (8) دُحُورًا ۖ وَلَهُمْ عَذَابٌ وَاصِبٌ (9) إِلَّا مَنْ خَطِفَ الْخَطْفَةَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ ثَاقِبٌ (10) فَاسْتَفْتِهِمْ أَهُمْ أَشَدُّ خَلْقًا أَم مَّنْ خَلَقْنَا ۚ إِنَّا خَلَقْنَاهُم مِّن طِينٍ لَّازِبٍ (11)”. سورة الصافات.

اقرأ أيضًا: اذاعة عن الايجابية

فقرة الحديث الشريف عن التميز والابداع

بعد الاستماع إلى آيات القرآن الكريم سوف نذكر الآن واحد من أهم الأحاديث النبوية الشريفة التي تتضمن في معناها فكرة التميز والإبداع الواجب على كل فرد داخل المجتمع الاقتضاء به، يقرأها عليكم الطالب/ـــــــــــــ.

حدثنا أبي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال”الْمُؤْمِنُ القَوِيُّ، خَيْرٌ وَأَحَبُّ إلى اللهِ مِنَ المُؤْمِنِ الضَّعِيفِ، وفي كُلٍّ خَيْرٌ احْرِصْ علَى ما يَنْفَعُكَ، وَاسْتَعِنْ باللَّهِ وَلَا تَعْجَزْ، وإنْ أَصَابَكَ شيءٌ، فلا تَقُلْ لو أَنِّي فَعَلْتُ كانَ كَذَا وَكَذَا، وَلَكِنْ قُلْ قَدَرُ اللهِ وَما شَاءَ فَعَلَ، فإنَّ لو تَفْتَحُ عَمَلَ الشَّيْطَانِ” ذكر هذا الحديث في صحيح مسلم.

كلمة عن التميز والابداع

يجب أن نبدأ يومك بالحرص على جعله يوم مميز يفيض بالأعمال الإبداعية الخلاقة والهادفة، ولا يقتصر الإبداع على مكان معين أو مجال محدد، ولكن يستطيع كل فرد أن يصبح متميز في مجاله ومبدع في تخصصه.

تفيد هذه الصفة الشخص في تمتعه بكمية كبيرة من الطاقة الإيجابية والحماس والقدرة على إنجاز جميع المهام مهما بلغت درجة صعوبتها.

نتيجة الإفادة الكبيرة التي تعم على صاحب صفة التميز والإبداع ننصحكم بالتمسك بها والحرص على تنميتها بشتى الطرق الصحيحة.

اقرأ أيضًا: اذاعة عن الذوق العام

فقرة هل تعلم عن التميز والابداع

فقرة هل تعلم عن التميز والابداع
اذاعة مدرسية عن التميز والابداع

موعدكم الآن مع الفقرة التي ينتظرها الجميع وهي فقرة هل تعلم التي تساعد في زيادة محصلة المعلومات العامة لديكم، وتتمحور هذه الفقرة اليوم حول ما يرتبط من فكرة التميز والإبداع من معلومات يقدمها إليكم الطالب/ـــــــــــــ.

  • هل تعلم أن صفة الإبداع هي صفة ناتجة عن تمتع الشخص بالجرأة والشجاعة الكافية للتعبير عن الأفكار التي تدور بذهنه.
  • فقط الأشخاص الناجحين هم الذين يتمتعون بصفة التميز والإبداع والإصرار على تحقيق ذلك.
  • يمتاز الشخص المبدع بكونه شخص يحمل الاحترام للجميع ويحترمه الجميع.
  • لابد من قيام جميع المحيطين بالشخص المبدع بتحفيزه وتشجيعه على الاستمرار في التميز والتجديد.
  • بداية التنافس في طريق التميز تكون مع النفس، لذلك يجب أن تستمر في البحث عن الإبداع والتميز بداخلك.
  • يمنح التميز وتحقيق الذات الراحة النفسية المطلوبة لدى الفرد للوصول لأعلى درجات النجاح والتقدم.

خاتمة اذاعة عن التميز والابداع

نأتي إليكم بختام إذاعتنا اليومية مع الوعد بتجديد اللقاء غدًا في بداية اليوم الدراسي بإذن الله مع موضوع جديد ومفيد وشيق، ونتمنى لكم أن يكون هذا اليوم مليء بالتميز والإبداع والنجاح والفائدة، وتتوجه أسرة الإذاعة إليكم بكافة الشكر والتقدير على حسن الاستماع.

سبق تقديم اذاعة عن التميز والابداع تتضمن عدة فقرات مميزة تفيد في ترسيخ فكرة التمتع بسلوك متميز ومبدع واستخدامه في جميع المجالات الحياتية بالصورة التي تجعل منه ذو مكانة عالية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *