اذاعة عن الجد والاجتهاد

اذاعة عن الجد والاجتهاد

اذاعة عن الجد والاجتهاد
اذاعة عن الجد والاجتهاد

اذاعة عن الجد والاجتهاد والسعي المستمر في تحقيق كل ما يرغب فيه الفرد هي موضوع حديثنا اليوم من خلال هذا المقال، فما معنى الحياة بدون يذل كل ما يلزم من وقت وجهد للحصول على كل ما نتمنى، وهذه واحدة من أهم الصفات الإنسانية التي يجب أن يتم غرسها في النفوس منذ الصغر لكي يتمكن الطفل بعد ذلك في الاعتماد على مجهوده الشخصي في تلبية جميع احتياجاته.

عنوان الإذاعة المدرسية؟الجد والاجتهاد
عدد فقرات الإذاعة المدرسية؟6 فقرات.
حديث نبوي عن الجد والاجتهاد؟قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم ” إن قامتِ الساعةُ وفي يدِ أحدِكم فسيلةً، فإن استطاعَ أن لا يقوم حتى يغرِسَها فليفعل”
فقرة هل تعلم عن الجد والاجتهاد؟يعتبر كل من الجد والاجتهاد والإبداع وجهان لعملة واحدة تفيد السعي الدائم لتحقيق النجاح في العمل.

اذاعة عن الجد والاجتهاد

 اذاعة عن الجد والاجتهاد
اذاعة عن الجد والاجتهاد

نفيدكم فيما يلي ببعض الفقرات التي تشتمل عليها اذاعة عن الجد والاجتهاد، هذه الصفات التي نحرص على أن تتم تنشأة الأجيال القادمة عليها وشرح ما تتضمنه من فوائد وإيجابيات تعم على الفرد بالأخص والمجتمع في العموم.

لذلك نتوجه إلى جميع الطلبة والطالبات داخل المدرسة بصورة السير على هذا المبدأ في مختلف مجالات حياتهم الدراسية والمهنية بعد ذلك.

مقدمة اذاعة مدرسية عن الجد والاجتهاد

فيما يلي سوف نقدم لكم مقدمة شاملة عن الإذاعة المدرسية التي تحمل في طياتها أحد المواضيع الهامة المؤثرة في تكوين شخصية الفرد وبالتالي المجتمع وهي التمتع بكل من صفة الجد وصفة الاجتهاد.

نبدأ الحديث بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على نبيه وحبيبه محمد صل الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته زملائي الأعزائي، يوافق اليوم……. /…… /…… الحديث عن مبدأ التحلي بميزة الاجتهاد والسعي الدوؤب في تحقيق كافة متطلبات الحياة بالنسبة بالفرد.

حيث يعتبر الجد وحده هو الوسيلة الأكثر ضمانًا والأكثر فاعلية في الوصول لما يبتغيه الفرد من أحلام وطموحات من شأنها إعلاء مكانة الشخص وتحسين أموره بشكل كبير.

لا تنال الأهداف إلا بالعمل الجاد في تخطي الصعاب والاجتهاد في تخطي ما يواجه الفرد من صعاب تحتمها عليه الحياة.

اقرأ أيضًا: اذاعة عن الذوق العام

فقرة القرآن الكريم عن الجد والاجتهاد

يتعلق موضع الجد والاجتهاد بالعديد من الآيات المباركة داخل القرآن الكريم، وكما هي العادة نبدأ إذاعتنا اليوم بتلاوة جميلة للطالب/ـــــــــــــ، ببعض من آيات الذكر الحكيم المتضمنة لهذه الفكرة كما في التالي:

  • بسم الله الرحمن الرحيم” أَمَّنْ هُوَ قَانِتٌ آنَاءَ اللَّيْلِ سَاجِدًا وَقَائِمًا يَحْذَرُ الْآخِرَةَ وَيَرْجُو رَحْمَةَ رَبِّهِ ۗ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ ۗ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ، قُلْ يَا عِبَادِ الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا رَبَّكُمْ ۚ لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا فِي هَٰذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةٌ ۗ وَأَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةٌ ۗ إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ، قُلْ إِنِّي أُمِرْتُ أَنْ أَعْبُدَ اللَّهَ مُخْلِصًا لَهُ الدِّينَ، وَأُمِرْتُ لِأَنْ أَكُونَ أَوَّلَ الْمُسْلِمِينَ، قُلْ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ، قُلِ اللَّهَ أَعْبُدُ مُخْلِصًا لَهُ دِينِي، فَاعْبُدُوا مَا شِئْتُمْ مِنْ دُونِهِ ۗ قُلْ إِنَّ الْخَاسِرِينَ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنْفُسَهُمْ وَأَهْلِيهِمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۗ أَلَا ذَٰلِكَ هُوَ الْخُسْرَانُ الْمُبِينُ”.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن التفاؤل

فقرة الحديث الشريف عن الجد والاجتهاد

ندعم إرساء فكرة أهمية التحلي بصفة الجد والاجتهاد بحديث نبوي صحيح من السنة النبوية الشريفة يقرأه عليكم الطالب/ــــــــــــ:

  • قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-” إن قامتِ الساعةُ و في يدِ أحدِكم فسيلةً، فإن استطاعَ أن لا يقوم حتى يغرِسَها فليفعل” صدق رسول الله صل الله عليه وسلم.

فقرة هل تعلم عن الجد والاجتهاد

فقرة هل تعلم عن الجد والاجتهاد
اذاعة مدرسية عن الجد والاجتهاد

تقدم لكم الطالبة/ ــــــــــــ فقرة هل تعلم من إذاعة اليوم المتخصصة في الحث على بذل المزيد من الجد والاجتهاد من قبل الطلبة والطالبات لتحقيق النجاح في جميع نواحي الحياة:

  • هل تعلم أن الجد والاجتهاد هي صفات توجد في جميع الكائنات الحية، حيث يحرص كل كائن على السعي لتحقيق سبب تواجده في هذه الحياة على أكمل صورة.
  • يعتبر كل من الجد والاجتهاد والإبداع وجهان لعملة واحدة تفيد السعي الدائم لتحقيق النجاح في العمل بكل ما أوتيت من قوة.

اقرأ أيضًا: اذاعة عن التقنية

فقرة مثال وقدوة عن الجد والاجتهاد

نتحدث خلال هذه الفقرة عن شخصية مشهورة ومعروفة تعتبر مثال يحتذى به في حالة الرغبة في إثبات فاعلية العمل بجد واجتهاد، تقدم الطالبة/ـــــــــــــ العديد من المعلومات الهامة عن هذه الشخصية في السطور القليلة التالية:

  • شخصية اليوم هي واحدة من الرموز الشباب الذين سعوا لتحقيق حلمهم داخل البلاد وخارجها وهو لا يزال في عمر الزهور.
  • قام بتحفيز نفسه ووضع هذه ثابت أمام عينه بأن يكون أفضل لاعبي كرة القدم على مستوى العالم.
  • شخصيتنا هي اللاعب المصري العالمي فخر العرب محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي.
  • اهتم محمد صلاح منذ نشأته بالجد والاجتهاد والعمل الدؤوب على ثقل موهبته حتى وصل إلى أعلى مراتب العالمية.
  • هذا بالإضافة إلى جهده المتواصل في تثقيف نفسه على المستوى الشخصي والاستمرار في تحطيم كافة الأرقام القياسية.

ختام اذاعة عن الجد والاجتهاد

ختام هذه الإذاعة هو نصيحة نوجهها لجميع الطلبة والطالبات بالحرص على الاجتهاد في جميع مراحل حياتهم الدراسية منها والعائلية والمهنية، حيث يمثل الجد الوسيلة الآمنة لعبور كافة المصاعب والتحديات.

وضحنا أهم النقاط التي يمكن أن تشتمل عليها اذاعة عن الجد والاجتهاد، بداية من الحث على بذل أقصى مجهود ممكن لتحقيق الأهداف حتى الوصول إلى النجاحات والنتائج الجيدة المرغوب فيها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *