اذاعة عن السلوك الايجابي | وأهميته في تطور المجتمعات 2024

اذاعة عن السلوك الايجابي | وأهميته في تطور المجتمعات 2024

اذاعة عن السلوك الايجابي | وأهميته في تطور المجتمعات 2024

اذاعة عن السلوك الايجابي الذي يجب أن يتحلى به الجميع في ظل ما يعانيه المجتمع من سوء شديد في الأخلاق والسلوكيات بشكل عام، وهذا ما سوف نتناوله خلال هذا المقال مع إلقاء الضوء على أهمية التمتع بهذا النوع من السلوك، والأثر الإيجابي الذي يتركه على الفرد وعلى المجتمع ككل وما يفيده في تقوية العلاقات الإنسانية بين أفراده.

اذاعة عن السلوك الايجابي

سوف نوجه الآن كلمة خلال اذاعة عن السلوك الايجابي والتي تتضمن وصف عام له وما هي أهم المكتسبات الشخصية التي تصاحب التمتع به في التالي:

اذاعة عن السلوك الايجابي

  • يتم تعريف السلوك الإيجابي على أنه كل تصرف أو فعل تلقائي أو رد فعل تجاه موقف معين أو شخص معين يقوم به الإنسان بصورة صحيحة ومؤثرة.
  • يعد التصرف بإيجابية هو أحد أهم الصفات التي يحث عليها الدين الإسلامي وباقي الأديان بشكل كبير.
  • يفيد التصرف بإيجابية في تنمية روح المساعدة والمشاركة لدى جميع أفراد المجتمع، وزيادة الإحساس بالأمان والاستقرار داخله.
  • يساعد السلوك الإيجابي في خلق شخصيات قوية تتميز بالقدرة على التصرف في أحلك المواقف وتحويلها إلى مواقف نافعة ذات نتائج مرضية للجميع.
  • يتعدى السلوك الإيجابي من مجرد رد فعل إلى كونه القدرة عن التعبير بإيجابية بالكلمات التي يكون لها أثر فعال في نفوس الآخرين.

اقرأ أيضاً: إذاعة عن السرقة

 مقدمة اذاعة عن السلوك الايجابي

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد المرسلين سيدنا محمد-صلى الله عليه وسلم- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أتقدم إليكم بكوني قائد الإذاعة المدرسية الطالب/ــــــــ، بعرض فقرات الإذاعة عن اليوم الموافق…… /…… /……..، لكم جميع معلمين وطلاب مدرستنا العزيزة.

حيث تناول اليوم موضوع هام وهو السلوك الإيجابي الذي أصبح من أهم متطلبات هذا العصر في ظل ما يواجهه الأفراد من سوء في طريقة التعامل فيما بينهم وسوء في إدارة الأمور وطريقة التفكير في المستقبل.

فقرة القرآن الكريم عن السلوك الإيجابي

نستهل الإذاعة المدرسية عن هذا اليوم والتي يدور الحديث فيها عن السلوك الإيجابي بخير شهيد على ذلك وهو آيات القرآن الكريم، يتلوها علينا الطالب/ ــــــــــ من سورة آل عمران:

فقرة فقرة القرآن الكريم عن السلوك الإيجابيالكريم

بسم الله الرحمن الرحيم”وَلا تَهِنُوا وَلا تَحْزَنُوا وَأَنْتُمُ الأعْلَوْنَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ * إِنْ يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِثْلُهُ وَتِلْكَ الأيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَيَتَّخِذَ مِنْكُمْ شُهَدَاءَ وَاللَّهُ لا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ”.

فقرة الحديث النبوي عن السلوك الإيجابي

يأتي الدور الآن على الطالبة/ ــــــــــــ في سرد الحديث النبوي الشريف الذي يحفزنا على الاستعانة بالسلوك الحسن في جميع أمورنا:

قال رسول الله-صلى الله عليه وسلم-” من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم ضيفه، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليصل رحمه، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت”.

اقرأ أيضاً: إذاعة عن العنف

 كلمة عن السلوك الإيجابي للمرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية

نلقي إليكم أعزائنا طلبة وطالبات المرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية داخل مدرستنا العزيزة بعدة كلمات موضحة أهمية السلوك الإيجابي في حياتنا، وتقوم بالإلقاء الطالبة/ـــــــــــــ:

  • يعتبر السلوك الإيجابي هو الصفة السوية والنبيلة التي تتناسب وتتلائم مع الفطرة الإنسانية السليمة.
  • يجب على كل فرد التعرف على كون السلوك الإيجابي هو السلوك الذي يتفق مع جميع العادات والتقاليد والأعراف السائدة داخل كل مجتمع.
  • الاستفادة بشكل كامل من قول الله سبحانه وتعالى” ادفع بالتي هي أحسن” في تحقيق مبدأ التعامل بصورة إيجابية مطلقة مع الجميع الأصدقاء والأعداء على حد سواء.
  • يعتبر السلوك الإيجابي هو الطريقة الوحيدة القادرة على تغير سلوك وانفعالات الآخرين تجاهك أو تجاه أي موقف سلبي بصورة مرضية ومؤثرة.
  • يشتمل السلوك الإيجابي على العديد من الأنواع منها الرضا بما كتبه الله على الإنسان، التصرف بحب ومودة ورحمة تجاه الجميع، تحمل المسؤولية بشكل يعمل على تخفيف العبء عن الآخرين وإنجاز العمل بطريقة أفضل.

فقرة التعرف على أهمية السلوك الإيجابي

علينا أن نحيطكم علمًا أيها الطلبة والطالبات بأهمية السلوك الإيجابي على مستوى الفرد والمجتمع، وذلك من خلال التعرف على ما يضيفه من صفات شخصية إلى الفرد تنعكس بصورة واضحة على المجتمع، وهذا ما سوف يقوم الطالب/ــــــــ بتوضيحه في التالي:

فقرة التعرف على أهمية السلوك الإيجابي

  • يمنح اكتساب صفة التعامل بسلوك إيجابي القدرة على الشعور بالراحة وعدم التعرض لأي ضغوط نفسية أو عصبية من شأنها التأثير بالسلب على الإنسان.
  • يفيد هذا السلوك في زيادة قدرة الفرد على التفكير بطريقة مبدعة وخاصةً في حالة التعرض لمواقف صعبة أو أزمات ومشاكل كبيرة في مختلف مجالات الحياة.
  • يزيد السلوك الإيجابي من مشاعر المودة والألفة بين الأشخاص، الأمر الذي يعمل على توثيق عملية وروابط التواصل المجتمع بشكل كبير.
  • يساعد في خلق بيئة هادئة ومستقرة تعمل على تنمية المهارات لدى الأفراد داخلها وزيادة التعاون البناء فيما بينهم.
  • كما يتميز الأشخاص الذين يمتلكون القدرة على التعامل بهذا السلوك العديد من الصفات المميزة منها الذكاء وسرعة البديهة وعدم اليأس وتحمل المسؤولية والوضوح الثقة في النفس.

اقرأ أيضاً: اذاعة عن التميز السلوكي

خاتمة اذاعة عن السلوك الايجابي

احبائي الطلبة والطالبات، قدمنا لكم عرض مميز من خلال الإذاعة المدرسية لهذا اليوم عن السلوك الإيجابي الذي نتمنى في الختام أن يتمتع كل منكم به ويحرص على التعامل بواسطته مع الجميع ليرى بنفسه التأثيرات الإيجابية له.

تم تقديم اذاعة عن السلوك الايجابي مفصلة ودقيقة تهتم بعرض فكرة عامة عن أهمية هذا السلوك ومدى تأثيره في الأشخاص الذين يمثلون الدعائم الأساسية لمجتمعات قوية متعاونة ومستقرة نفسيًا وبدنيًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *