اجمل (اذاعة عن السلوك الحسن) جديدة ومميزة – 07 فقرات

اجمل (اذاعة عن السلوك الحسن) جديدة ومميزة – 07 فقرات

اجمل (اذاعة عن السلوك الحسن) جديدة ومميزة – 07 فقرات

اذاعة عن السلوك الحسن وأهم تأثيراته الإيجابية على المجتمع بشكل عام وعلى أفراده بشكل خاص، هي ما سوف نهتم بالحديث عنه خلال هذا المقال لإيصال رسالة كاملة عن أهمية التمسك بهذا السلوك لما يعود به من أهمية واختلاف جذري في شخصية الفرد للأفضل دائمًا، مع ذكر كيفية التعامل بهذا السلوك ومن هي الفئات التي يجب أن يتم توجيه هذا الحديث لها.

اذاعة عن السلوك الحسن

اذاعة عن السلوك الحسن

سوف تشتمل اذاعة عن السلوك الحسن العديد من الأفكار الإيجابية عن هذا السلوك الذي يجب أن تتمتع به جميع الفئات البشرية.

حيث أصبح التعامل بسلوك حسن ضرورة مجتمعية يجب زيادة الاهتمام بها، وذلك نظرًا لما نعانيه الآن من سلبية مفرطة تجاه كافة الأمور المتعلقة بصحة وسلامة المجتمع ككل أو تلك المرتبطة بكل فرد على حدا.

هذا بالإضافة إلى انتشار ظاهرة التنمر والتي يساعد السلوك الحسن في الحد منها والعمل على القضاء على جميع مسبباتها والتخلص من الطاقة السلبية المتواجدة داخل الأفراد الذين يعانون من هذه الصفة الغير مرغوب فيها.

اقرأ أيضاً: إذاعة عن العدل

مقدمة اذاعة عن السلوك الحسن

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعزائي معلمين وطلبة مدرستنا العزيزة.

في مستهل اليوم الموافق…… /……. /…… ، نتقدم إليكم بإذاعة عن السلوك الحسن ما هو وما هي فوائده وإيجابياته في بعض النقاط التي يحدثكم عنها الطالب/ــــــــــــ:

  • السلوك الحسن هو صفة من الصفات الإنسانية ذات المفهوم الشامل لجميع الأفعال الإيجابية التي يمكن أن يقوم بها الفرد.
  • يتيح السلوك الحسن فرصة كبيرة في تفعيل التعاون المفيد بين الأفراد بعضها وبعض، الأمر الذي يزيد من روابط التقارب فيها بينهم وخلق مجتمع ذو بنية إنسانية قوية.
  • كما يجب الالتفات إلى أن السلوك الحسن يبدأ من كيفية التعامل مع الله سبحانه وتعالى من خلال الامتثال لأوامره والابتعاد عن نواهيه.
  • هذا ويعد البر بالوالدين من أهم مظاهر حسن السلوك التي يجب أن يتميز بها الأبناء بصورة خاصة.

فقرة القرآن الكريم عن السلوك الحسن

يظل القرآن الكريم هو خير ما نبدأ به إذاعتنا اليوم عن السلوك الحسن، حيث يفيض بالعديد من الآيات المباركة التي تحث بشكل مباشر على التمتع بهذا السلوك، وهي ما سوف يتلوه علينا الطالب/ــــــــــ:

بسم الله الرحمن الرحيم”ن وَالْقَلَمِ وَمَا يَسْطُرُونَ (1) مَا أَنتَ بِنِعْمَةِ رَبِّكَ بِمَجْنُونٍ (2) وَإِنَّ لَكَ لأَجْرًا غَيْرَ مَمْنُونٍ (3) وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ (4) فَسَتُبْصِرُ وَيُبْصِرُونَ (5) بِأَييِّكُمُ الْمَفْتُونُ (6) إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ (7) فَلا تُطِعِ الْمُكَذِّبِينَ (8) وَدُّوا لَوْ تُدْهِنُ فَيُدْهِنُونَ (9) وَلا تُطِعْ كُلَّ حَلاَّفٍ مَّهِينٍ (10) هَمَّازٍ مَّشَّاء بِنَمِيمٍ (11) مَنَّاعٍ لِّلْخَيْرِ مُعْتَدٍ أَثِيمٍ (12) عُتُلٍّ بَعْدَ ذَلِكَ زَنِيمٍ (13) أَن كَانَ ذَا مَالٍ وَبَنِينَ (14) إِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ آيَاتُنَا قَالَ أَسَاطِيرُ الأَوَّلِينَ (15) سَنَسِمُهُ عَلَى الْخُرْطُومِ (16)” سورة القلم.

اقرأ أيضاً: إذاعة عن الصلاة

فقرة الحديث الشريف السلوك الحسن

تشتمل السنة النبوية الشريفة على عدد من الأحاديث التي تتضمن مفهوم السلوك الحسن وما هو أثره في بناء شخصية الفرد والتي تعود بالنفع على المجتمع، وهذه بعض هذه الأحاديث تقرأها عليكم الطالبة/ـــــــــــــــــ:

فقرة الحديث الشريف السلوك الحسن

قال رسول الله-صلى الله عليه وسلم-“حسن الخلق وحسن الجوار يعمران الديار ويزيدان في الأعمار”.

جاء في صحيح مسلم أن رسول الله-صلى الله عليه وسلم- قال للأشج، أشج عبد القيس” إنَّ فِيكَ خَصْلَتَيْنِ يُحِبُّهُما اللَّهُ: الحِلْمُ، والأناة”.

قال رسول الله-صلى الله عليه وسلم”ما من شيء في الميزان أثقل من حسن الخلق”.

كما قال النبي-صلى الله عليه وسلم” إن الرجل ليدرك بحسن خلقه درجات قائم الليل صائم النهار”.

قال صلى الله عليه وسلم” يا أبا ذرٍّ، ألا أدلك على خصلتين هما أخف على الظهر، وأثقل في الميزان من غيرهما؟ قال: بلى يا رسول الله. قال: عليك بحسن الخلق، وطول الصمت، فو الذي نفس محمد بيده، ما عمل الخلائق بمثلهما”.

فقرة هل تعلم عن السلوك الحسن

يأتي الدور الآن على فقرة هل تعلم التي تقدمها لنا الطالبة/ـــــــــــــــــ، والتي تشتمل على أهم المعلومات المرتبطة بكل ما يتعلق بالسلوك الحسن في التالي:

  • هل تعلم أن التمتع بالسلوك الحسن يكسب الشخص جاذبية وهيبة من نوع خاص تساعده على اجتذاب الأشخاص الصالحين إليه.
  • هذا بالإضافة إلى إلى كونه يضفي المزيد من الاحترام والتقدير والتفخيم لكل الأمور التي يقوم بها الفرد بشكل عام.
  • السلوك الحسن هو أحد أهم الصفات الإنسانية التي تحث عليها جميع الأديان السماوية وخاصةً الدين الإسلامي.
  • وصول الفرد إلى هذه الدرجة الراقية من التعامل بسلوك حسن مع الجميع هي دلالة قوية على اكتمال درجة نضجه الفكري والنفسي.
  • يساعد السلوك الحسن في نشر السلام داخل المجتمع حيث يسود جو من الأمان والطمأنينة بين أفراده.

اقرأ أيضاً: إذاعة عن الجنة

خاتمة اذاعة عن السلوك الحسن

خاتمة اذاعة عن السلوك الحسن

ختام إذاعتنا اليوم هو إعلان عن تجدد اللقاء بكم غدًا بإذن الله في نفس الموعد، مع تمنياتنا نحن أسرة الإذاعة بأن يكون يوم دراسى سهل ونافع للجميع مع التأكد من تطبيق ما تم الحديث عنه خلال الإذاعية عن حسن السلوك داخل المدرسة وخارجها ومع زملاء الدراسة والأهل والأصدقاء.

تتميز الفقرات التي تشتمل عليها اذاعة عن السلوك الحسن بتوجيه العديد من النصائح التي يمكن من خلالها الاستفادة في تحفيز جميع الطلبة والطالبات باستخدام هذا السلوك في جميع أمور حياتهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *