اذاعة عن المدرسة

اذاعة عن المدرسة

اذاعة عن المدرسة
اذاعة عن المدرسة

اذاعة عن المدرسة التي تعد أهم الجهات والمؤسسات التي يقع على عاتقها تعليم الطلاب وتنشئتهم وتربيتهم بصورة سليمة، وذلك عن طريق تطوير مستواهم وبث المعارف فيهم وترعرعهم على أساس سليم وسوي، وكلما كانت المدرسة تتبع المناهج والأسس المنظمة لتعليم وتطوير الطلاب، كلما انعكس ذلك عليهم بالنهضة الشاملة والتطور، وفي هذا المقال سنتحدث عن إذاعة مدرسية لطلاب المراحل الإعدادية والثانوية.

عنوان الإذاعة المدرسية المدرسة
فقرة القرآن الكريم عن المدرسة بسم الله الرحمن الرحيم” اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ، خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ ، اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ ، الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ ، عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ “.
فقرة الحديث الشريف عن المدرسة قال رسول الله ﷺ “الدُّنيا ملعونةٌ، ملعونٌ ما فيها، إلا ذكرَ اللهِ و ما والاه، و عالِمًا أو متعلمًا”.
الحكمة عن المدرسة المدرسة هي منارة للعلم، وفيض من المعلومات والمعرفة.

اذاعة عن المدرسة

اذاعة عن المدرسة
اذاعة عن المدرسة

بسبب دور المدرسة العظيم في النشأة الصحيحة للطلاب وتقويمهم وزيادة معرفتهم، دعت الحاجة لتوجيه اذاعة عن المدرسة هذا الصباح، وذلك لتوضيح دورها وأهميتها في تنشأة أجيال متعلمة ومثقفة تفيد المجتمع وترقى به.

مقدمة اذاعة عن المدرسة

بسم الله نبدأ إذاعتنا اليوم الموافق …./…./…… لقد من الله علينا بالعديد من النعم والهبات التي لا تحصى ولا تعد.

فهدانا الله عز وجل القرآن الكريم كتابه الشريف وجعله نورًا وهدى للناس ونهجًا يسيرون عليه وفرقان ما بين الحق والباطل، أما بعد.. السيد الفاضل مدير المدرسة.

أساتذتي المحترمين والموقرين وزملائي الكرام الحريصين على مستقبلهم والمجدين في دراستهم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، نقدم لكم اليوم اذاعة عن المدرسة وأهميتها، حيث تعتبر هي البيت الثاني لنا ولكل معلم، وهي المكان الراسخ دائمًا في دمائنا وذكرياتنا.

كما يخرج منها المتعلمون والمثقفون للعالم، فنجد من يحلم أن يصبح معلمًا أو طبيبًا أو مهندسًا، لذا فمدرستنا لها الحق في الحب والتقدير منا.

فقرة القرآن الكريم عن المدرسة

فقرة القرآن الكريم عن المدرسة
فقرة القرآن الكريم عن المدرسة

نبدأ إذاعتنا بخير وأجل كلام أُنزل على العالمين، يتلو علينا الطالب/______ بعضًا من الآيات التي تبين أهمية العلم والتعلم، قال تعالى: (اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ، خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ ، اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ ، الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ ، عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ).

اقرأ أيضاً: إذاعة عن التحصيل الدراسي

فقرة الحديث الشريف عن المدرسة

وبعدما استمعنا لآيات كتاب الله التي تحثنا على العمل والعلم، وأن العلم يرفع مكانة صاحبه بالدنيا والآخرة، الآن سنستمع معًا لكلام رسول الله خاتم الأنبياء وسيد الخلق وخير المرسلين، فقد تحدث ﷺ عن مكانة العلماء والعلم بأكثر من حديث، كما وصف العلماء أنهم ورثة الأنبياء، يقدم لكم الطالب/_____ بعض الأحاديث التي تبين أهمية العلم، كالتالي:

  • (طلبُ العلمِ فريضةٌ على كلِّ مسلمٍ، وإِنَّ طالبَ العلمِ يستغفِرُ له كلُّ شيءٍ، حتى الحيتانِ في البحرِ).
  • (الدُّنيا مَلعونةٌ، مَلعونٌ ما فيها، إلا ذِكرَ اللهِ و ما والاه، و عالِمًا أو مُتعلمًا).

فقرة الحكمة عن المدرسة

تعتبر الحكمة هي ملخص للتجارب الحياتية، وقيل في القدم “خذوا الحكمة مِن أفواه الحكماء”، لذا فقد خاب وخسر من تأتيه الحكمة وينصرف عنها، فالآن يقدم لكم الطالب/____ حكمة اليوم:

  • مَن فتح مدرسة، أقفل سجنًا.
  • المدرسة هي منارة للعلم، وفيض من المعلومات والمعرفة.
  • يعلمونك الدرس في المدرسة ثم يختبرونك، ولكن الحياة تختبرك ثم تُعلمك الدرس.

اقرأ أيضاً: اذاعة عن السلوك الحسن

كلمة اذاعة عن المدرسة

كلمة اذاعة عن المدرسة
كلمة اذاعة عن المدرسة

تعتبر المدرسة أمثل مكان للتعليم، كما تعتبر ملاذًا آمنًا للطفل فهو يشعر أنه بيته الثاني الذي يتعلم فيه ويتعرف على العديد الكثير من الصداقات، ويقيم علاقات اجتماعية كثيرة، وأيضًا تعد المدرسة جزء مهم من حياة الطفل الخاصة والعامة، لذا فهي لا تنحصر فقط على كونها مكان للتعليم وتلقي الدروس، لهذا لها أهمية كبيرة كما سنوضح في النقاط التالية:

  • تساعد المدرسة بصورة كبيرة وفعالة على تنمية المجتمع، فهي تعد لبنة أساسية في التربية بعد الأسرة.
  • تعتبر الوسيلة الأساسية التي من خلالها يلتحق الطلاب بالجامعة بعد ذلك، والحصول على الوظيفة المناسبة.
  • فرصة جيدة تمكن الطلاب والأطفال في الانخراط مع المجتمع.
  • سبب رئيسي للتعلم وتعزيز المعرفة.
  • تطوير وتحسين شخصية الأطفال.
  • تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي، فهي تساعد في تخريج أشخاص مثقفين ومتعلمين مدركين بأهمية العيش ومواكبة مجتمع يتمتع بالاستقرار والأمن، واكتساب خبرة لزيادة فرص الحصول على عمل برواتب مرتفعة.
  • تساعد على التنمية والتوجيه الجيد للقدرات العقلية والبدنية، مثل ممارسة الرياضة وإتقان الحرف اليدوية.
  • توفر بيئة آمنة بدنيًا وعاطفيًا لتلقي العلم.
  • تساعد في تنمية مهارات الطلاب، وذلك بإشراف من المختصين، مثل مهارة التدريس، والتفكير الناقد، ومهارة العمل الجماعي والتعاون، ومهارة حل المشاكل واتخاذ قرارات سليمة بالمواقف والتحديات الصعبة.

اقرأ أيضاً: إذاعة عن التعلم النشط

خاتمة اذاعة عن المدرسة

وفي ختام إذاعتنا نحرص على التنويه مرة أخرى عن أهمية المدرسة ودورها في نشأة وتربية الأطفال للوصول إلى مكانات مرموقة بالمجتمع، وأيضًا يجب علينا تقديم كل الحب والاحترام والتقدير لها والحفاظ عليها.

لقد تعرفنا على أهم ما تحتويه اذاعة عن المدرسة من فقرة القرآن الكريم والحديث ببدايتها، ثم انتقلنا لفقرة الحكمة وكلمة مدرسية، وموضوع الإذاعة عن دور المدرسة وأهميتها لتطوير الأجيال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *