اذاعة عن النبي

اذاعة عن النبي

اذاعة عن النبي
اذاعة عن النبي

اذاعة عن النبي خاتم الأنبياء وخير خلق الله، وخير من نتحدث عنه هو رسولنا الكريم، حيث يجب علينا أن نعرف أولادنا على سيرته النبوية الشريفة، من خلال طرق سلسة وبسيطة مثل تخصيص يومًا إذاعيًا نتحدث عنه فيه، فهو قدوة لنا ومثلنا الأعلى ونبينا الحبيب، سنذكر لكم في هذا المقال عدة فقرات إذاعية عن الرسول، من مقدمة وفقرتي القرآن والحديث وما غير ذلك.

عنوان الإذاعة المدرسيةالنبي
فقرة القرآن الكريم عن النبي” الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ ۚ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنزِلَ مَعَهُ ۙ أُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ”.
فقرة الحديث الشريف عن النبيقال صلى الله عليه وسلم “من صَلى علىَّ صلاة واحدة صَلى الله عَليه عَشر صَلوات، وحَطت عنه عَشر خَطيئات، ورُفعت له عَشر درجات”.
كلمة عن النبي وأخلاقهيُعد النبي ﷺ أعظم شخصية عبر التاريخ، كان إنسان عادي يعيش في بلدة صغيرة، ويقوم برعي الأغنام لكي يجلب قوت يومه، إلى أن نزل عليه الوحي وهو بغار حراء وأيضًا بعد البعثة، حيث اصطفاه واختاره الله  تعالى ليصبح خاتم الأنبياء ويقوم بنشر الدين الإسلامي وحمايته ضد الكفار والمشركين.
فقرة فوائد الصلاة على النبيبها ترفع الدرجات، وتكفر السيئات، وسببًا لشفاعته يوم القيامة.

اذاعة عن النبي

اذاعة عن النبي
اذاعة عن النبي

نقدم لكم اليوم اذاعة عن النبي، نبي الرحمة للعالمين وهو من سطر أروع المواقف البطولية لرفعة الدين الإسلامي وإعلاء كلمته، وكان ﷺ خير ناصح ومبلغ للناس أجمعين، حمل على عاتقه أمانة نشر وتبليغ الرسالة لجميع الخلق، فأداها على أكمل وجه وبأحسن أداء، وترك الأمة الإسلامية على طريق مستقيم بيضاء لا زيغ فيه أو اعوجاج.

اقرأ أيضاً: أفضل إذاعة مدرسية

مقدمة اذاعة عن النبي

بسم الله الرحمن الرحيم، به نبدأ وبه نستعين، والصلاة والسلام على حبيبنا ونبينا خير خلق الله محمد ﷺ، أما بعد…

السيد الفاضل مدير المدرسة وأساتذتي الكرام، نقدم لكم اليوم الموافق …/…/…… اذاعة عن النبي أطهر الخلق، المُلقب بالصادِق الأمين، النبي الأمي الذي علمه الله تعالى، ويجب علينا ذكر أخلاقه والاقتداء والتعلم منها ومن سنته بالحياة الدنيا، وذلك للفوز بالجنة واجتناب المعاصي وما نهى الله عنه.

فقرة القرآن الكريم عن النبي

خير ما نبدأ به يومنا هذا هو بعض من آيات الله تعالى، يتلوها عليكم الطالب/_____:

  • “الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ ۚ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنزِلَ مَعَهُ ۙ أُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ * قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعًا الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۖ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ ۖ فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الْأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ” سورة الأعراف الآيات(157-158).
  • يوضح الله تعالى لنا أنه بعث النبي ﷺ حتى يكون خاتم الأنبياء، كما يوضح أنه أرسله لنا هدى وبركة ونور، وأن مواصفات رسولنا سيدنا محمد موجودة بكل الأديان السماوية التي جاءت قبل الإسلام، ويأمرنا عز وجل أن نؤمن به.

فقرة الحديث الشريف عن النبي

فقرة الحديث الشريف عن النبي
فقرة الحديث الشريف عن النبي

والآن مع فقرة الحديث الشريف والطالب/______:

  • عن أنَس بن مَالِك (رضِي الله عنه) أن الرسول ﷺ قال:”من صَلى علىَّ صلاة واحدة صَلى الله عَليه عَشر صَلوات، وحَطت عنه عَشر خَطيئات، ورُفعت له عَشر درجات”.

اقرأ أيضاً: اذاعة عن السلوك الحسن

كلمة عن النبي وأخلاقه

كلمة اليوم تقدمها لكم الطالبة/_______:

  • يعد النبي ﷺ أعظم شخصية عبر التاريخ، كان إنسان عادي يعيش في بلدة صغيرة، ويقوم برعي الأغنام لكي يجلب قوت يومه، إلى أن نزل عليه الوحي وهو بغار حراء وأيضًا بعد البعثة، حيث اصطفاه واختاره الله  تعالى ليصبح خاتم الأنبياء ويقوم بنشر الدين الإسلامي وحمايته ضد الكفار والمشركين.
  • كان ومازال النبي ﷺ نموذج للأخلاق الحميدة، وقدوة يحتذى به، حيث أثنى الله تعالى عليه فقال “وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ”.
  • اتسم ﷺ بالكمال والصدق والأمانة.
  • قالت السيدة عائِشة (رضِي الله عنها) عن الرسول كانت أخلاقه هي القرآن، وكأنه القرآن يسير على الأرض.
  • كان ﷺ منقذًا للبشرية، وداعيًا الناس لاعتناق الإسلام.
  • كان ﷺ أصدقْ الناس لهجًة، وأنقاهم سريرةً، وأحسنهم هديًا، وأبرهم قلبًا، وأوصلهم رحمًا، وأثبتهم جنانًا، وأسداهم رأيًا، وأمضاهم عزيمة، وأعزهم فخرًا، وأقواهم بصيرة، وأرضاهم سماحةً، وأطهرهم عرضًا، وأوضحهم مذهبًا، وأظهرهم حجةً.

اقرأ أيضاً: اذاعة عن الجد والاجتهاد

فوائد الصلاة على النبي

اذاعة عن النبي
اذاعة عن النبي

نترككم مع الطالبة/_____ تحدثكم عن أهم الفوائد للصلاة على الرسول:

  • ترفع الدرجات.
  • تكفر السيئات.
  • سبب لشفاعته.
  • زكاة لأعمالنا.
  • سبب براءة من النار.

خاتمة اذاعة عن النبي

وفي ختام إذاعتنا، لا يمكننا القول سوى هذا نبينا وحبيبنا محمد ﷺ، لم يترك خير دون أن يدلنا عليه، ولا شر دون أن يحذرنا منه، فقد أدى الأمانة وبلغ الرسالة، وكشف به الله تعالى الغمة ونصح الأمة، واستبشرت الأيام بقدومه، كان معكم الطالب/____ تحت إشراف الأستاذ/____، إلى لقاء آخر ويوم إذاعي جديد، والسلام عليكم ورحمة الله.

خير ما تحدثنا عنه اليوم اذاعة عن النبي شفيعنا يوم القيامة، حيث ذكرنا لكم عدة فقرات، من المقدمة الإذاعية وفقرتي القرآن الكريم والحديث، إلى كلمة عن النبي وأخلاقه وفوائد صلاتنا عليه، وأخيرًا خاتمة للإذاعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *