اذاعة عن موهبة

اذاعة عن موهبة

اذاعة عن موهبة
اذاعة عن موهبة

اذاعة عن موهبة يتمتع بها كل فرد بطريقة وصورة مختلفة عن الآخرين تجعل منه شخصية متميزة ومتفردة في مجال معين، هي ما سيدور حوله الحديث خلال هذا المقال الذي نحرص فيه على تقديم هذه الإذاعة بكافة الفقرات الأساسية التي يمكن أن تشتمل عليها، والتي تعد تذكره وتنبيه مباشر لجميع الطلبة والطالبات نواة المجتمع للحرص على تنمية مهاراتهم باستمرار.

عنوان الإذاعة المدرسيةالموهبة
فقرة القرآن الكريم عن الموهبةبسم الله الرحمن الرحيم” وما كُنتَ تَتلوا من قَبلِه من كتابٍ ولا تَخُطُّه بيمينكَ إذاً لارتابَ المُبطِلُون بل هو آياتٌ بيِّناتٌ في صدورِ الَّذين أوتوا العلمَ وما يَجحدُ بآياتنا إلاَّ الظَّالمون”
فقرة الحديث الشريف عن الموهبةقال رسول الله صلى الله عليه وسلم” المؤمنُ القويُّ خيرٌ وأحبُّ إلى اللهِ من المؤمنِ الضعيفِ ، وفي كلٍ خيرٌ احرصْ على ما ينفعُك واستعنْ باللهِ ولا تعجِزنَّ ، وإن أصابَك شيءٌ فلا تقلْ: لو أني فعلتُ لكانَ كذا وكذا ، ولكن قلْ قدَّرَ اللهُ وما شاءَ فعلَ فإن لو تفتحُ عملَ الشيطان”.
الحكمة عن الموهبةالموهبة هي درب النور الذي يسير عليه الفرد وسط عتمة الرتابة والتقليد والروتين.

اذاعة عن موهبة

اذاعة عن موهبة

خلال تمتع مدرستنا بالعديد من الطلبة الذين يتمتعون بالعديد من المواهب التي ترفع من مكانتهم داخل المجتمع وفي نفس الوقت تزيد من مستوى خريجي هذه المدرسة، دعت الحاجة إلى توجيه اذاعة عن الموهبة في هذا الصباح لبيان أهميتها ودورها داخل المجتمع ككل.

مقدمة اذاعة عن الموهبة

نبدأ اذاعة اليوم الموافق…./……/…… بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معلمين وطلبة وإدارين داخل مدرستنا العزيزة، أما بعد، نتوجه إليكم ببعض النقاط الهامة المتعلقة بموضوع الموهبة كما في التالي:

  • يتم تعريف الموهبة بأنها تلك الهبة الربانية التي يزود بها الله سبحانه وتعالى بها عدد معين من الأفراد من غير حول منهم ولا قوة.
  • لابد من حرص كل ذي موهبة على صقلها وعدم الاكتفاء بها وحدها بل التعرف على كل جديد يتعلق بها والعمل على تطويرها بصفة مستمرة.

اقرأ أيضاً: إذاعة عن الأمل والطموح

فقرة القرآن الكريم عن الموهبة

فقرة القرآن الكريم عن الموهبة
فقرة القرآن الكريم

يتلو علينا الطالب/ـــــــــــــ بعض آيات الذكر الحكيم التي تساهم بشكل كبير في تحديد أهمية أن يحظى كل فرد بموهبته الخاصة من خلال العمل الدؤوب وإتقان ما يقدمه من عمل، ومن هذه الآيات الكريمة التالي:

  • قال الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم” وما كُنتَ تَتلوا من قَبلِه من كتابٍ ولا تَخُطُّه بيمينكَ إذاً لارتابَ المُبطِلُون بل هو آياتٌ بيِّناتٌ في صدورِ الَّذين أوتوا العلمَ وما يَجحدُ بآياتنا إلاَّ الظَّالمون”
  •  كما جاء في قول الله تعالى”حَتَّى إِذَا أَثْخَنتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاء حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاء اللَّهُ لانتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِن لِّيَبْلُوَ بَعْضَكُم بِبَعْضٍ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَن يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ “.

اقرأ أيضاً: إذاعة أسبوع الموهبة

فقرة الحديث الشريف عن الموهبة

يقرأ علينا الطالب/ـــــــــــــ بعض الأحاديث النبوية الشريفة التي اخترنها من السنة النبوية المكرمة والتي تفيد في الحث على تقدير كل فرد يمتلك موهبة ينفع بها المجتمع، ومن أهم هذه الأحاديث التالي:

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم” المؤمنُ القويُّ خيرٌ وأحبُّ إلى اللهِ من المؤمنِ الضعيفِ ، وفي كلٍ خيرٌ احرصْ على ما ينفعُك واستعنْ باللهِ ولا تعجِزنَّ ، وإن أصابَك شيءٌ فلا تقلْ: لو أني فعلتُ لكانَ كذا وكذا ، ولكن قلْ قدَّرَ اللهُ وما شاءَ فعلَ فإن لو تفتحُ عملَ الشيطان”.
  • كما حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم” اجْتَنِبُوا السَّبْعَ المُوبِقَاتِ قالوا: يا رَسُولَ اللَّهِ، وَما هُنَّ؟ قالَ: الشِّرْكُ باللَّهِ، وَالسِّحْرُ، وَقَتْلُ النَّفْسِ الَّتي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بالحَقِّ، وَأَكْلُ الرِّبَا، وَأَكْلُ مَالِ اليَتِيمِ، وَالتَّوَلِّي يَومَ الزَّحْفِ، وَقَذْفُ المُحْصَنَاتِ المُؤْمِنَاتِ الغَافِلَاتِ”.
  • جاء في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال” أَرْبَعٌ مَن كُنَّ فيه كانَ مُنَافِقًا خَالِصًا، وَمَن كَانَتْ فيه خَلَّةٌ منهنَّ كَانَتْ فيه خَلَّةٌ مِن نِفَاقٍ حتَّى يَدَعَهَا: إِذَا حَدَّثَ كَذَبَ، وإذَا عَاهَدَ غَدَرَ، وإذَا وَعَدَ أَخْلَفَ، وإذَا خَاصَمَ فَجَرَ، غَيْرَ أنَّ في حَديثِ سُفْيَانَ: وإنْ كَانَتْ فيه خَصْلَةٌ منهنَّ كَانَتْ فيه خَصْلَةٌ مِنَ النِّفَاقِ”.

اقرأ أيضاً: إذاعة عن العمل

فقرة الحكمة عن الموهبة

فقرة الحكمة عن الموهبة
فقرة الحكمة

سوف تقوم الطالبة/ـــــــــــــ بتقديم عدد من الكلمات الحكيمة عن الموهبة ومدى أهميتها للفرد والمجتمع، وكيفية تنميتها وما هي الأنواع المفيدة منها في النقاط القليلة التالية:

  • يجب أن تعلم عزيزي الطالب أن بداخل كل شخص منا موهبة فريدة خاصة به، قد لا تبدو جلية أمامه أو أمام أنظار الباقين، لكن عليه أن يمتلك الإيمان الكامل بوجودها والعمل على إخراجها للنور بشتى الوسائل.
  • الموهبة هي درب النور الذي يسير عليه الفرد وسط عتمة الرتابة والتقليد والروتين.
  • لا يتم اعتبار أي نوع من أنواع الموهبة موضة قديمة مهما مر عليه من زمن، ولكن على صاحبها الاعتناء بها والحرص على تزويدها بكل ما هو جديد ومتطور.
  • يجب أن تحذر من الكسل فهو العدو الأول للموهبة، فقد يتسبب كسلك في قتل ما تتمتع به موهبة قبل ولادتها.

خاتمة اذاعة عن الموهبة

في ختام هذه الإذاعة نحرص على حث الجميع على اكتشاف مواهبهم الخاصة في أسرع وقت ممكن وعدم الاستسلام لليأس أو الكسل أو الفشل والمحاولة حتى الظفر بالنجاح.

قمنا بالتعرف على أهم ما تشتمل عليه اذاعة عن الموهبة من فقرات تبدأ بالقرآن الكريم والحديث النبوي الشريف، وموضوع الإذاعة عن أهمية التحلي الفرد بالموهبة مع ذكر خاتمة مناسبة لها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *