اذاعة مدرسية قصيرة جدا | مكتوبة وجاهزة

اذاعة مدرسية قصيرة جدا | مكتوبة وجاهزة

اذاعة مدرسية قصيرة جدا | مكتوبة وجاهزة
اذاعة مدرسية قصيرة جدا

نتحدث معكم في مقال اليوم ونوضح كيفية كتابة اذاعة مدرسية قصيرة جدا بكلمات مميزة، لأنه طالما ما يبدأ اليوم الدراسي كل يوم بالإذاعة المدرسية التي يلقيها الطلاب بالتعاون مع أحد المدرسين، ومن اللازم أن تكون متميزة ومختلفة كي يتأثر بها الطلاب وتكون عامل جذب لهم وتجعلهم يستمعون إليها بكل انتباه، لهذا من اللازم أن تناقش أحد الموضوعات المهمة والضرورية بالنسبة لسن الطلاب المخاطبين بها.

اذاعة مدرسية قصيرة جدا

<yoastmark class=

يمكن أن نكتب اذاعة مدرسية قصيرة جدا بهذا الشكل:

نحمد الله كما ينبغي الحمد ونكتفي به ونصلي على الرسول الكريم خاتم الأنبياء صلوات الله وسلامه عليه، ثم أما بعد، زملائي الطلاب والطالبات، سوف أفتتح حديثي معكم اليوم بتحية ديننا الحنيف، فسلام الله عليكم ورحمته تعالى وبركاته، ومع بداية يوم جديد وشروق الشمس سوف نفتتح إذاعتنا المدرسية اليوم (نقوم بذكر اليوم والتاريخ)

هيا نبدأ أحبابي الطلاب يومنا هذا المشرق بأيات من كتاب الله تعالى مع الطالب ـــــــــــ، وبعد أن قمنا بالاستمتاع إلى آيات الله العطرة من كتابه الكريم سوف ننتقل سويًا إلى فقرة الحديث الشريف مع الطالب ـــــــــــ.

في قديم الزمن قالوا لنا أن نأخذ الحكمة من كلمات الحكماء، لهذا أترككم مع فقرة الحكمة والطالب ــــــ، أما الآن فسوف نذهب في جولة سريعة كي نتعرف عبرها على مجموعة معلومات جديدة مع فقرة هل تعلم والطالب ــــــــ، ننتقل الآن سويًا إلى كلمة هذا الصباح والطالب ـــــــــ.

وفي نهاية إذاعتنا اليوم أشكركم ولكم منى كل الاعتزاز والتقدير وأسأل المولى جل شأنه أن يوفقنا وإياكم وتمنياتي لكم بيوم دراسي مميز وسلام الله عليكم ورحمته تعالى وبركاته.

اذاعة مدرسية صباحية قصيرة

<yoastmark class=

بعد أن تناولنا في الفقرة السابقة توضيح الطريقة التي كتب بها اذاعة مدرسية قصيرة جدا سوف نتناول مثال آخر يمكن به كتابة هذه الإذاعة:

بسم الله الرحمن الرحيم، سوف نبدأ اليوم ببسمة تضيء الوجوه وإخلاص في العمل يوصلنا إلى النجاح ونسأل الله تعالى أن ينير دروبنا جميعًا، أما بعد فصلاة الله تعالى على النبي الكريم خاتم المرسلين والنبيين رسولنا شفيع المسلمين صلى الله تعالى عليه وسلم تسليمًا كثيرًا، إنه لمن دواعي سروري اليوم أن أقدم لكم إذاعتنا المدرسية وخير ما نبدأ به برنامجنا اليوم كلام الله تعالى فمع فقرة القرآن الكريم والطالب ــــــ.

بالكلمة يضاء الطريق ويهدى البشر ومع كلمتنا لهذا الصباح والطالب ـــــــ، أما الآن فهيا لكي نبحر معًا من خلال بحر المعلومات وفقرة هل تعلم مع الطالب ـــــــ، جاء الآن موعد فقرة الحكمة ويلقيها علينا الطالب ـــــــ.

اذاعة مدرسية قصيرة للابتدائي

سوف نبين اليوم في هذه الفقرة اذاعة مدرسية قصيرة مناسبة للمرحلة الابتدائية:

نبدأ إذاعتنا اليوم ببسم الله الرحمن الرحيم والصلاة على النبي الكريم (ص) أما بعد مديرة المدرسة الفاضلة والسادة المعلمين والمعلمات وزملائي الطلاب والطالبات إنه من دواعي سروري اليوم أن أقدم لكم الإذاعة المدرسية ونبدأ بأفضل البدايات هي آيات من المصحف المشرف يقدمها لكم الطالب ــــــــ.

قد يهمك أيضًا: اذاعة مدرسية عن الوقت

مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة قصيرة

<yoastmark class=

يمكن كتابة مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة جدا كما يلي:

  • نحمد الله تعالى ونشكره كما ينبغي الحمد ونصلي على سيد الخلق رسولنا الكريم (ص) وبعد بسم الله الرحمن الرحيم نبدأ إذاعتنا اليوم وسوف نفتتحَها بكلمات عطرة من المصحف المشرف يقدمها لكم الطالب ــــــ.
  • كذلك جاء وقت قطف زهرة جميلة من سنة الرسول الكريم (ص) مع فقرة الحديث الشريف ومن ذلك ..  يقدمها لكم الطالب ــــــ.
  • الحكيم يعرف عنه القول السديد والوقار، والآن مع فقرة الحكمة والطالب ـــــــ.
  • أخيرا إنه لمن دواعي سرورنا أن قمنا بتقديم إذاعة اليوم ونتمنى لقائكم مرة أخرى بكل خير، وفقنا المولى تعالى وإياكم كل ما يحب.
ماذا أقول في المقدمة؟يفضل بدء المقدمة بالثناء على المولى تعالى وحمده والصلاة على النبي الكريم (ص).
كيف تكتب مقدمة جذابة؟قوة المقدمة تكون في قوة العنوان وفي أن تختار كلمات تجعل المستمع ينتبه ويقرر سماع كل الإذاعة.
جمل عن هل تعلم؟
  • هل تعلم أن الأنف تستمر في النمو طوال الحياة.
  • هل تعلم أن أول صلاة قام المسلمون بصلاتها مع النبي الكريم (ص) كانت صلاة الظهر.
  • هل تعلم أن التمساح لا يمكنه إخراج لسانه خارج الفم.

بينا لكم اليوم كيفية كتابة اذاعة مدرسية قصيرة جدا تجذب المستمع وتجعله ينتبه لها، فهي من أهم الأمور التي يفتتح بها الطلاب يومهم داخل المدرسة لهذا من اللازم أن تشتمل على معلومات وفقرات شيقة ومفيدة في الوقت نفسه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *