اسئلة مقابلة شخصية

اسئلة مقابلة شخصية

اسئلة مقابلة شخصية

أسئلة مقابلة شخصية يبحث كثيريون عنها  فمن لم يتعرض لهذا الموقف ولو مرة واحدة في حياته فالكثير يرغب في الحصول على وظيفة تناسبه، وإن حصلت على وظيفة تناسبك فعليك أن تدرك مدى خطورة أمر الأسئلة التي توجه لك وأبعادها والكثير من الأمور الأخرى التي يجب أن تقرأها في سطورنا القادمة.

اسئلة مقابلة شخصية

اسئلة مقابلة شخصية

واحدة من أكثر أسئلة مقابلة شخصية شيوعاً هو كلامنا عن ذاتك فأي محوار سيقص عليك هذا السؤال؛ لذا عليك الاستعداد له وتجميعه في مكنونك قبل الذهاب للمقابلة وحاول ألا تتوتر الأمر لا يحتاج لهذا الكم من التوتر كما عليك أن تكون موجز في كلامك حتى تدخل على النقاط التالية وحدثهم عن المهارات التي تمتلكها على السريع.

لماذا تحديدا تلك الوظيفة

لماذا تحديدا تلك الوظيفة

ستجد هذا السؤال مطروح على الطاولة، حدثهم أنك تحب هذا المجال قبل أن يكون تخصصك وأنك سمعت بشهرة الشركة وتتمنى أن تنضم لهذا الكيان وأنك ستبذل فيه قصر جهدك من عمل دؤوب.

إقرأ أيضا: خطاب استقالة من العمل

هل كنت تعمل في أماكن أخرى ولماذا تركت المكان

إياك في تلك الفترة و التحدث بالسوء عن المؤسسة التي كنت تعمل لديها لأنهم في تلك الحالة سيعرفون أنه في حالة تركك للعمل معهم ستتحدث بالسوء عنهم، كن ذكي وأخبرهم أنك ترغب في تحسين مهاراتك والتقدم في حياتك بالعمل معهم وأن تلك المؤسسة التي كنت تعمل معها كانت مؤسسة عريقة والأشخاص الذين يعملون فيها هم أيضاً أناس مميزون ولكنك تفضل الإرتقاء لمكانه أعلى، في حالة أنك لم تكن تعمل من ذي قبل حاول أن تذكر مهاراتك وقم بإعداد بعض من نماذج عمل لك إن كنت أحد العاملين في العمل الحر عبر الإنترنت.

ماذا تعرف عن المؤسسة التي ستعمل بها

واحدة من أسئلة المقابلة الشخصية التي تصطدم بها هو هذا السؤال وسيكون يومك ليس بجيد البتة إن لم تعرف الإجابة على السؤال فأنت على موعد أن يأخذ شخص آخر وظيفتك؛ لذا عليك بالبحث والاستقصاء بشكل جيد على شبكة الإنترنت والتأكد من كافة المعلومات وياحبذا لو عرفت عدد موظفي الشركة وذكرتها لهم وكأنك تقرأ، أحفظها عن ظهر قلب وكأنك تسمعها سيجعل الحاضرين يشعرون بالانبهار منك.

حدثنا عن الصعوبات التي واجهتك خلال عملك

الصعوبات التي واجهتك خلال عملك

هنا عليك أن تعرف أن الشركة أعجبها ردك عن كل الأسئلة الماضية التي ذكروها ولكن بقي لهم السؤال الذي سيحدد هل أنت شخص لين تجيد التعامل مع الصعوبات أم أنك شخصية مرنة تتحدث عن هذا وذاك وتتغلب على الصعوبات الموجودة في حياتها، تجنب الإخفاقات التي واجهتك في عملك الماضي.

تحدث عن موقف واجهتك صعوبة فيه وقمت أنت وتصرفت وانقذت المؤسسة التي تعمل بها من خسارة فادحة وتعاملت مع الموقف بجدية، توصل لنتيجة إيجابية في نهاية الأمر وهي تخطي المشكلة وتجنب القصص الخرافية التي بها نزاعات حتى لا يتأكدوا عدم صدق نيتك.

اقرأ أيضا: تقديم طلب توظيف في قطر للبترول

ما خططك المالية بشأن الراتب

كن على يقين أن هذا السؤال مهم جداً والكثير يخسرون المقابلة إن لم يجبوا في السياق المطلوب؛ لذا لا تطلب مبلغ كبير جداً إن تم سؤالك عن المبلغ الذي ترغب فيه، ويفضل ألا تعطي رقماً بل تحدث أنه لم تضع أي مبلغ في ذاكرتك وإن اقترحوا عليك المبلغ ولم تعجبك فقل لهم إن كانت هناك زيادات فيما بعد أم أن المرتب ثابت ولا اهتزاز فيه، وإن كنت مبتدئ فقبل بهذه الوظيفة لا محالة وأعرف أن الأمر سيكسبك خبرة فيما بعد.

هل يوجد لديك أي سؤال تريد طرحه

هذا السؤال يأتي ختاماً لكل تلك الأسئلة عليك به أن تكتب ما تريده من إجابات فقم بسؤالهم عن منصبك في العمل والفريق الذي ستكون أنت جزء منه وأي سؤال يتعلق بعملك هناك ومكان العمل هل سيكون في الداخل معظم الوقت أم بالخارج و ارقام الشركة وغيرها من الأسئلة التي ترغب فيها لا حرج عليك.

واحدة من أهم المشاكل التي تواجه العديد من الناس هي أسئلة مقابلة شخصية وكيف ستكون تلك الأسئلة وينتاب الكثير منهم مخاوف كبيرة بشأن الأمر ورهبة اجتماعية؛ لذا إن كنت ترغب في الحصول على وظيفة قم بقراءة تلك المقالة بعناية للتعرف على أهم الأسئلة التي ستأتي في المقابلة الشخصية.

ختاما فإن اسئلة المقابلة لابد أن مرت عليك خلال مسيرتك المهنية والكثير يبحث عتها لمعرفتها، لذلك تم ذكرها في هذه المقالة لمعرفة كيفية التعامل معها جيدا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *