اسعار الطائرة الخاصة

اسعار الطائرة الخاصة

اسعار الطائرة الخاصة
اسعار الطائرة الخاصة

اسعار الطائرة الخاصة قد يبحث عنها فئات معينة من الأفراد مثل رجال الأعمال أو الأفراد الأثرياء من السياسين والأشخاص العامة داخل أي دولة، وخلال هذا المقال سوف نتناول العديد من أنواع هذه الطائرات بداية من الأنواع الخاصة برؤساء الدول المختلفة بالإضافة إلى العديد من الأنواع الخاصة المشهورة على مستوى العالم مع ذكر وتوضيح أهم المميزات المتعلقة بها.

اسعار الطائرة الخاصة

اسعار الطائرة الخاصة
كم اسعار الطائرة الخاصة

تعتبر الطائرات الخاصة أحد أهم الصفات التي يجب أن يمتلكها أي شخص مرموق داخل المجتمع، وعليه نوفر خلال الجدول التالي بعض من اسعار الطائرة الخاصة الأشهر على الإطلاق والتي تتراوح أسعارها في الأغلب ما بين 3 مليون دولار أمريكي وحتى 70 مليون دولار أمريكي:

نوع الطائرة السعر
طائرة بيلاتوس بي سي-12 3.3 مليون دولار أمريكي.
طائرة ليرجيت 45 11.5 مليون دولار أمريكي.
طائرة بومباردييه تشالنجر 600 27 مليون دولار أمريكي.
سعر طائرة Dassault Falcon 2000EX 29 مليون دولار أمريكي.

اقرأ أيضاً: انواع سيارات كيا واسعارها في مصر والسعودية 2021 بالصور

اسعار الطائرة الخاصة للرئاسة

تتوفر هذه الطائرة الرائعة بسعر يبدأ من 650 مليون دولار أمريكي، حيث تعد الطائرة الأولى المخصصة للرئاسة والمملوكة لشركة Air Force One هي أغلى الطائرات على مستوى العالم وأكثرها تقدمًا تميزًا، وذلك لما تمتلكه من العديد من المميزات والتي من أهمها التالي:

  • تصل مساحة هذه الطائرة العملاقة إلى 4000 قدم مربع حيث تشتمل على عدد ثلاث طوابق، وتبلغ قدرتها الاستيعابية عدد 100 شخص من الركاب وعدد 26 فرد من طاقم عمل الطائرة.
  • تبلغ السرعة القصوى لها إلى 650 ميل لكل ساعة، هذا بالإضافة إلى كونها مجهزة بأحدث التقنيات وكل الإمكانيات المرغوب فيها.
  • تم تصميم هذه الطائرة لتحمل التعرض لضربات النيازك أو الزلازل، هذا بجانب كونها مجهزة بغرفة عمليات كاملة ومستشفى على أعلى مستوى.
  • كما يمكنها التزود بالوقود خلال عملية الطيران.

اقرأ أيضاً: انواع سيارات هيونداي واسعارها

سعر طائرة خاصة من إيرباص A340-30

هذا النوع من الطائرات هو واحد من أرقى و أفخم الأنواع والأكثر جاذبية وروعة، هذا لما توفره من إمكانيات جبارة لمالكها ومن أهمها التالي:

  • يصل السعر المخصص لهذا النوع من الطائرات الخاصة إلى حوالي نصف مليار دولار أمريكي، ومن أهم الشخصيات العامة التى تمتلكها هو الملياردير الروسي اليشر شامانوف.
  • تتميز بتوفير العديد من الغرف والقاعات الضخمة التي تحتوي على الكثير من التفاصيل الأنيقة في الفرش والديكور على حد سواء، هذا بالإضافة إلى عدد كبير من الأجهزة التكنولوجية عالية التقنية والجودة.

اقرأ أيضاً: FIAT انواع سيارات فيات واسعارها في مصر والسعودية 2021 بالصور

أسعار الطائرة الخاصة من إيرباص A380

اسعار الطائرة الخاصة من إيرباص A380
اسعار الطائرة الخاصة من إيرباص A380

إصدار أخر من أروع أنواع الطائرات الخاصة إيرباص ومن أهم الشخصيات العامة التى تمتلكها هو الأمير الوليد بن طلال، وذلك لما تتمتع به من خصائص منها التالي:

  • يصل المبلغ المقدر لها إلى حوالي 500 مليون دولار أمريكي.
  • تمتع بمساحة كافية في شكل جراج يكفي لاستقبال سيارة من نوع رولز رويس أو إثنين.
  • تمتاز بامتلاك العديد من التفاصيل الأنيقة والساحرة التي تجعلها تنفرد بالصدارة بعيدًا عن أي نوع طائرات آخر.
  • هذا بالإضافة إلى احتوائها على عدد من الحمامات التركية وغرف مجهزة للصلاة وقاعة خاصة بالحفلات.

سعر طائرة خاصة من بوينج 747

هي واحدة من أغلى أنواع الطائرات الخاصة عالميًا حيث يصل السعر المحدد لها إلى 617 مليون دولار أمريكي، هذا بجانب العديد من المميزات الأخرى التي سوف نذكرها في النقاط التالية:

  • تمتاز بتصميم داخلي جذاب وأنيق، حيث اعتمد على تزويدها بأرقى أنواع المفارش بجانب مجموعة مميزة وفريدة من الأحجار الكريمة النادرة.
  • كما أنها تتضمن عدد من الغرف المخصصة للنوم يصل عددها إلى ثماني غرف تقع في الطابق العلوي من الطائرة، وعدد من الصالات والحمامات، هذا مع توفير مطعم خاص ومجهز بالكامل داخلها.

أسعار الطائرة الخاصة من بوينج 747-8 إنتركونتيننتال

تتشابه كثيرًا مع سابقتها الطائرة الخاصة بوينج 747، حيث تعد واحدة من أطول و أفخم وأضخم الطائرات الخاصة المتعارف عليها حتى الوقت الحاضر، وفيما يلي سوف نتعرف على بعض من أهم مميزاتها:

  • تصل المساحة الداخلية لها إلى حوالي 4800 قدم مربع.
  • تعتبر حلم كل الأفراد الراغبين في الحصول على طائرة شخصية خاصة تناسب جميع الأذواق ويوافق سعرها مع الإمكانيات المجهزة بها.
  • أهم مميزاتها هو عدد الغرف التي تصلح كغرف للنوم أو مكاتب للعمل حيث تتوافر بمساحة ضخمة، هذا بالإضافة إلى عدد من الحمامات والقاعات المجهزة للاجتماعات.

عرضنا بعض النماذج من اسعار الطائرة الخاصة حول جميع دول العالم مع بيان أهم الأنواع الأمريكية منها والروسية، وذكر عدد من الشخصيات العامة التى تمتلكها بالإضافة إلى العديد من مميزاتها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *