اسعار خام برنت | أسعار النفط اليوم 2024

اسعار خام برنت | أسعار النفط اليوم 2024

اسعار خام برنت | أسعار النفط اليوم 2024
اسعار خام برنت

اسعار خام برنت دائمًا في تغير مستمر وذلك لزيادة الطلب على النفط لهذا العام من الصين وعدد من الدول النامية، ومع حلول العام الحالي شهدت الأسعار ارتفاع ملحوظ بسبب مستوى التضخم، ورفع البنوك للفوائدَ وتعنتها تجاه السياسات النقدية.

اسعار خام برنت

اسعار خام برنت

ارتفعت اسعار خام برنت والعديد من المنتجات النفطية الأخرى خلال هذا الأسبوع وذلك بعد توجهات الحكومة السعودية نحو تمديد الخفض الإضافي، وفيما يلي نوضح أهم المعلومات حول ذلك :-

  • آخر سعر سجله خام برنت 83.70 دولارًا أمريكيًا.
  • يكون بذلك ارتفع سعر خام برنت بنسبة 1.5% ليصل لهذا المستوى.
  • بعد الارتفاع هذا هو الأعلى على الإطلاق منذ شهر أبريل الماضي.
  • ‏سجل خام برنت مستوى الافتتاح عند 80.81،دولار أمريكي، قد سجل أدنى مستوى له عند 80.29 دولار أمريكي.
  • يعد نفط برنت من أهم الأصول المالية التي ينصح خبراء المال الأشخاص بالتداول به.
  • خام برنت هو النوع الأكثر اعتمادًا في الأسواق الأوربية والأسواق الآسيوية، كما أنه النوع المعياري الأول في هذه الأسواق.

شاهد أيضا: اسعار البنزين في السعودية 

ما هو الفرق بين خام برنت وخام غرب تكساس؟

ما هو الفرق بين خام برنت وخام غرب تكساس؟

يعد خام برنت وخام غرب تكساس هم أقوى وأفضل أنواع النفط في العالم وأكثرها تداول، لذلك فيما يلي سنوضح لكم أهم الاختلافات الجوهرية بينهم وذلك في الجدول أدناه:-.

خام برنتخام غرب تكساس
أماكن الاستخراجيتم استخراجه من بحر الشمال، وعدد من المناطق الأخرى مثل اسكتلندا، والنرويج.يستخرج من حقول النفط في الولايات المتحدة الأمريكية تحديدًا من (ولاية تكساس، وولاية لويزيانا بالإضافة إلى حقول داكوتا الشمالية).
التركيب الكيميائييتكون من 15 منتج نقطي، ويُعرف بوزنه الخفيف، وانخفاض نسبة الكبريت به والتي تبلغ 0.37%.ويُعرف بأنه الأعلى كثافة، وارتفاع نسبة الكبريت به التي تبلغ 0.24 %، بالإضافة إلى أن نسبة الشوائب به أقل لذلك سهل تكريره.
تكلفة الإنتاجيستخرج من مناطق بحرية، لذلك تكلفة إنتاجه وتوزيعه منخفضة.يستخرج من أماكن داخلية أغلبها تكون مناطق صحراوية وعرة، لذلك تكلفة إنتاجه وتوزيعه مرتفعة.
منصات التداوليتم تداول جميع المعاملات والعقود الآجلة لخام برنت من خلال بورصة إنتركونتيننتال (ICE) في لندنيتم تداول جميع المعاملات والعقود الآجلة لخام غرب تكساس من خلال بورصة نيويورك التجارية (NYMEX)
ساعات التداولتبدأ عمليات تداول العقود الآجلة من يوم الأحد إلى يوم الجمعة من الساعة 7:00ص إلى الساعة 5:00 م بتوقيت مدينة شيكاغو.تبدأ العمليات على العقود الآجلة من يوم الأحد إلى يوم الجمعة وذلك من الساعة 5:00 ص إلى 4:00 م بتوقيت مدينة شيكاغو، ويتم أخذ استراحة في تمام الساعة 4:00 مساءً مدتها 60 دقيقة.

شاهد أيضا: سعر الحديد الخرده اليوم 

الأسئلة الشائعة

اكتشاف عالم النفط من الأمور الهامة والشيقة ومؤخرًا أصبحت من اهتمامات الكثيرين، ولأن خام برنت من أهم أنواع النفط في العالم، طرح الكثيرون العديد من الأسئلة حول اسعار خام برنت، ومن خلال الجدول التالي سنحاول الإجابة عن أهم هذه الأسئلة:-

لماذا سمي خام برنت بهذا الاسم؟سمي بهذا الاسم نسبة للطائر أوز برنت، ويرجع ذلك إلى شركة شل للاستكشافات البترولية والتي كان معروف عنها بأنها تُطلق أسماء الطيور أو الحيوانات على الحقول التي تقوم باكتشافها، وتم اكتشاف خام برنت في منطقة بحر الشمال.
ما هو نفط خام برنت؟هو أحد المنتجات النفطية ويسمى بالنفط الخفيف أو النفط الحلو، وذلك بسبب وزنه الذي يُقدر ب 38 درجة، بالإضافة إلى انخفاض نسبة الكبريت به لتصل إلى 0,37‰ وبذلك يكون من أجود أنواع النفط في العالم كله.
ما هي أفضل أنواع النفط؟أفضل أنواع النفط في العالم هي ( خام برنت، خام غرب تكساس، وخام دبي، وخام تابيس من دولة ماليزيا، بالإضافة إلى خام ميناس من دولة أندونيسيا).

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن اسعار خام برنت، والذي عرضنا به آخر سعر وصل إليه برميل خام برنت، كما عرضنا العديد من المعلومات والتفاصيل حول هذا المنتج النفطي، كما عرضنا ما هو خام برنت، وما الفرق بينه وبين خام غرب تكساس، بالإضافة إلى سبب تسمية خام برنت بهذا الاسم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *