افضل كتب تطوير الذات|+ 8 كتب سوف تغير حياتك للأفضل

افضل كتب تطوير الذات|+ 8 كتب سوف تغير حياتك للأفضل

افضل كتب تطوير الذات|+ 8 كتب سوف تغير حياتك للأفضل

يمكنك أن تستعين ببعض افضل كتب تطوير الذات حتى تطور من نفسك ومن تعاملك مع العالم الخارجي لتعزيز ثقتك في نفسك وهذا عبر مجموعة كتب مفيدة تتعلق بالتنمية البشرية وعلوم النفس المختلفة وغيرها حتى تطور قدراتك وتعزز من شخصيتك بأساليب وطرق صحيحة وعلمية ومثبتة من خلال العديد من الدراسات العليا فتابعوا معنا للتعرف على أفضل الكتب.

افضل كتب تطوير الذات

هناك الكثير من الكتب المميزة من افضل كتب تطوير الذات التي لها أهمية كبيرة على مدى الحياة والعصور المختلفة ولها عوامل هامة وضرورية تشاهم في مواجهة المشاكل المختلفة وتطور الذات وتعزز الثقة بالنفس التي يهتم بها الكثير وبالتحديد في وقت المراهقة لكثرة التغيرات الجسدية والنفسية، وفيما يلي أهم الكتب المطورة للذات:

1-كتاب العادات السبع للناس الأكثر فعالية

افضل كتب تطوير الذات

اهتم الكاتب ستيفن كوفي بكتابة هذا الكتاب المتميز الذي تم بيعه بكميات كبيرة في أمريكا حيث يهتم الكتاب بعدة نقاط تخص تطوير الذات وتوفير الثقة بالنفس للقارئ وهذا من خلال بعض السلوكيات وكيفية تعديلها ومجموعة من الطرق البسيطة والسهلة، ويتحدث الكتاب عن مجموعة معالم تتعلق بشخصية كل إنسان ويهتم باستخراج أفضل العادات المساعدة لتطوير الذات وتنمية قدرات الشخص ومهاراته.

شاهد ايضا: كتب للمبتدئين

2-كتاب 48 قانونًا للقوة

هذا الكتاب كان من كتابة روبرت غرين، وبه تحدث عن كيفية التعامل بشكل إيجابي ومناسب لجميع المواقف التي نواجها في الحياة، حيث يعتمد الكتاب بصورة عامة على ردود الأفعال التي تنبع من كل شخص وتحسينها وهذا بجانب رفع الثقة بالنفس عند التحدث في الحوارات العائلية وفي العمل والمناقشات المتنوعة، وكذلك يحث الكتاب على تقوية الشخصية عبر اكتساب مهارات مختلفة من المواقف التي تحدث من حولنا.

3-كتاب كيف تؤثر في الآخرين وتكسب الأصدقاء

تم إنشاء الكتاب بواسطة الكاتب ديل كارنيجي وقد حرص على أن يهتم بمجموعة جوانب اجتماعية مختلفة في الحياة حتى يعلم القارئ كيفية التعامل مع المجتمع بطريقة جيدة وبفن ومهارة، ويطح الكتاب كيف يؤثر الفرد على الفرد الآخر بطريقة حديثه وتعامله.

4-كتاب فكر تصبح غنيًا

افضل كتب تطوير الذات

حرص المؤلف نابليون هيل  على تقديم كتاب فكر تصبح غنياً ويحكي الكتاب تجارب مختلفة تخص بعض الأشخاص من حول العالم وكانت التجارب لحوالي أربعين مليونير ووفر الكثير من النصائح والأساليب عبر التجارب المختلفة والناجحة، كما يساهم الكتاب في تطوير الذات وتعديل المستوى المالي والارتقاء بالنفس نحو الأفضل.

لكي تتمكن من الاستفادة من كتب تطوير الذات عليك أن تتبع بعض النصائح والشروط لتحقق أكبر قدر من الاستفادة وتجد بأن الكتب قد افادتك وليست للقراءة فقط، وتلك المعلومات متمثلة في النقاط الآتية :

  • في البداية اختر الكتاب المناسب لك وقم بتجديد روحك وعقلك للاستعداد للقراءة واستقبل كافة النصائح المتواجدة في الكتب وقم بتنفيذها في جميع أمور حياتك حتى ولو كانت بسيطة فستلاحظ الفرق.
  • ابدأ بتقوية شخصيتك وامنح نفسك الثقة من خلال التحدث مع الآخرين وخوض تجاري جديدة واتباع كافة الفوائد المقدمة في الكتاب ولا تقلق أو تخاف بشأن التجربة.
  • طبق ما تقوم بقراءته على الفور في حياتك العلمية والعملية ولا تتوقف على القراءة فقط حتى تحصل على شخصية مغامرة وقوية.
  • لا تشعر بخيبة أمل بعد تجربة أي نصائح الكتب ووجدتها فاشلة معك، فهذا الفشل سيكون نابع من حولك ومن المجتمع المحبط بك وليس منك أنت، ويكفي بأنك قد قمت بإثبات نفسك وشخصيتك وقلت للجميع بأنك متواجد معهم.

شاهد ايضا: تخصصات جامعة بوليتكنك البحرين

عليك أن تبدأ من نفسك ومن داخلك لتطوير الذات وتعتمد على نفسك فقط بصورة كلية في التعامل مع الاخرين وبذل الجهد لتوضيح الأفكار وفرض رأيك واكتساب الخبرات وغير ذلك لتتمكن من تطوير ذاتك بشكل صحيح مع الاستعانة بقراءة كتب تطوير الذات:

افضل كتب تطوير الذات

  • قم بتحديد الأهداف التي تريد تحقيقها وركز عليها وقم بصناعة خطط من أجل أن تحققها.
    • قم باكتساب الكثير من المهارات والمعارف الشخصية حتى تستفيد من خبرات الآخرين وذلك في مجالات وتخصصات مختلفة.
    • عليك العلم بأن كافة كتب تطوير الذات علمية لهذا يمكنك أن تعتمد عليها بشكل كلي، كما أنها تضم العديد من النصائح لجوانب مختلفة من الحياة وتكون معقدة بالنسبة لك في الواقع.
  • تعامل مع كتب تطوير الذات وكأنها كتاب إرشادي يساهم في توجيهك للطريق الصحيح، فعند مواجهة أي مشكلة في حياتك استعين بقراءة الكتاب واستفيد منه لتنمي مهاراتك وتتعرف على كيفية مناقشة الآخرين.

شاهد ايضا: افضل الكتب للقراءة 

في النهاية نكون تعرفنا على افضل كتب تطوير الذات التي حقق نجاح باهر مع العديد من القراء والتي ستساعدك بكل تأكيد على تغيير نفسك للأفضل وتطوير ذاتك والاستعانة بالنفس وتعزيز ثقتها وغير ذلك من الفوائد العظيمة، فلا تتردد في اخيار أحد الكتب السابقة حتى تطور من مهاراتك وتعاملك مع الآخرين.

الأسئلة الشائعة

ما هي أفضل الكتب في تطوير الذات؟
كتاب فن اللامبالاة، كتاب ذوقيات التعامل من منظور إسلامي، كتاب قوة الآن.
ما هي أفضل كتب التنمية البشرية؟
كتاب محاط بالحمقى، الأنماط الأربعة للسلوك البشري، كتاب العادات الذرية، كتاب فن اللامبالاة.
ما هي الكتب التي تقوي شخصيتك؟
كتاب تعزيز الثقة بالنفس وإدارة الذات، كتاب استراتيجيات تحقيق الأهداف الشخصية والمهنية، كتاب تطوير مهارات الاتصال والتواصل الفعال.

المراجع

[1]The best self-development booksThe 33 Best Self-Help Books27/2/2024
[2]The best self-development books10 of the best self-27/2/2024

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *