افضل مرطب للوجه|+ 10 انواع لحمايتك من الجفاف

افضل مرطب للوجه|+ 10 انواع لحمايتك من الجفاف

افضل مرطب للوجه|+ 10 انواع لحمايتك من الجفاف

من أهم ما يهتم به النساء هو العناية بالبشرة والحفاظ على ترطيبها بشكل يومي حتى لا تتعرض للجفاف والعديد من المشاكل المختلفة، لذا دائماً يبحثون عن افضل مرطب للوجه يحتوي على مكونات مفيدة وغير ضارة لهذا جئنا لكم اليوم بقائمة من أفضل المرطبات المخصصة للوجه والبشرة سواء كانت دهنية أو التقليدية، كما سنذكر لكم كيفية الحفاظ على ترطيب البشرة من خلال الروتين اليومي وبعد الأشياء الطبيعية فتابعوا معنا.

 أفضل مرطب للوجه

في البداية يعمل الدم على إحضار المياه للجلد والبشرة ومع فصل الشتاء والبرودة يقل مستوى الدم في الجلد وبهذا يحدث جفاف البشرة وبعض التشققات والقشرة، كما أن الجفاف يعمل على زيادة الميكروبات ويسبب إلتهابات ومشاكل وأضرار متنوعة، لهذا يجب الحفاظ على ترطيب الوجه و وضع مرطب مناسب للبشرة، ويمكنكم الاختيار من بين المرطبات الآتية:

1-مرطب فيشي نورماديرم

افضل مرطب للوجه

يساهم هذا المرطب في إعطاء البشرة ترطيب عالي طوال اليوم، وهذا لاحتوائه على مجموعة من الأحماض من ضمنها السليسيليك، والليبوهيدروكسي، وهو أيضاً مناسب للبشرة الدهنية والحساسة ولا يعمل على غلق مسام الوجه فهو مرطب خفيف.

شاهد ايضا:افضل مرطب شفايف لتوريد الشفايف

2-مرطب لاروش ايفاكلار مات

إليك الآن مرطب لاروش ايفاكلار مات الذي يعمل على ترطيب البشرة ويمد البشرة بمجموعة عناصر مغذية وهو مناسب للبشرة الدهنية ويقوم بمعالجة حبوب الشباب، كما أنه مميز بملمسه الذي لا يحتوي على زيوت ويقوم بمنح البشرة ترطيب مثالي طوال اليوم.

شاهد ايضا: +10 افضل مزيل عرق

3-شان جل مرطب

هذا الجل مميز بسرعة امتصاص البشرة له ولا يحتوي على مواد دهنية بل يقوم بترطيب البشرة ويقلل من الالتهابات والحبوب وغيرها، وذلك لاحتوائه على مواد ترطيب و ملطفات ومهدئات للبشرة من ضمنها الانتوين والبانثينول وزيت اللوز وفيتامين هـ، بالإضافة إلى وجود مضادات للأكسدة والعديد من الفيتامينات التي تغذي البشرة وتجعلها أكثر نضارة.

4-كريم بانثينول مرطب للجلد

افضل مرطب للوجه

يعد كريم بانثينول من أكثر المرطبات المعروفة بترطيبها المميز للبشرة والجلد، حيث أنه يضم مادة ديكسابانثينول وتقوم بدورها في تجديد خلايا الجلد وإعطاء البشرة ترطيب مثالي، وهو أيضاً ملطف للبشرة ومناسب للبشرة الحساسة.

نصائح للمحافظة على رطوبة البشرة

إليكم الآن بعض النصائح الذي يمكنكم تنفيذها بكل سهولة من خلال الروتين اليومي ووضعها كشيء رئيسي للبشرة للحفاظ على رطوبتها وتقليل الجفاف الذي يزيد من مشاكل البشرة، وهذا أيضاً مع وضع الكريمات المرطبة التي لا غنى عنها بشكل يومي وخاصةً في فصل الشتاء، وتلك النصائح متمثلة في الآتي

  •  عليك تناول كمية كبيرة من المياه طوال اليوم لزيادة رطوبة الجلد وبالتحديد في فصل الشتاء.
  •  يجب ممارسة العديد من التمرينات الرياضية بشكل يومي حتى تساهم في دخول الدم للبشرة والجلد بشكل عام.
  •  احرصي على تناول الفاكهة والخضراوات بصورة يومية لأنها غنية بالألياف والمياه والعديد من الفيتامينات والعناصر التي تساعد على ترطيب الجلد.
  •  قبل الخروج من المنزل ضعي كريم واقي من الشمس لأن الشمس والعوامل الخارجية تسبب جفاف الجلد.
  •  يعمل الصابون على التخلص من زيوت البشرة الطبيعية لهذا عليك التقليل من استخدامه.
  •  يجب ترطيب البشرة بواسطة الكريم الخاص بك وذلك مرتين في اليوم فأكثر على حسب حالة البشرة وجفافها.

ما هي أنواع الكريمات المرطبة للبشرة

افضل مرطب للوجه

هناك الكثير من كريمات البشرة المرطبة كل منها مخصص لشيء معين فيوجد منها التي تكون عبارة عن شيء حاجز على البشرة يعمل على تقليل فقدان المياه من الجلد، وهناك بعض الكريمات التي تساهم في أخذ الرطوبة ووضعها في طبقات الجلد السطحية ومنعها من الخروج.

  • كما يوجد بعض الكريمات التي تساهم في تقليل وتعويض قلة المياه من الجلد وتساهم في ترطيب وتليين المواد التي تعمل بدورها على ربط خلايا الجلد والبشرة.
  • يمكنكم تحديد الكريم المرطب المناسب لكم على حسب نوع البشرة فإن كانت البشرة جافة فعليكم اختيار مرطب يحتوي على بعض الزيوت الدهنية وله ملمس ثقيل حتى يدوم على البشرة لفترة أطول.
  • أما في حالة كانت البشرة لديك دهنية فمن الأفضل استعمال كريم يكون في صورة جل أو سائل حتى تمتص البشرة بسهوله هذا الكريم، ويمكن استخدام كريم خفيف أيضاً.
  • للبشرة العادية يمكنكم استعمال كريم مرطب خفيف وغير ثقيل وهذا إن كانت البشرة تعاني من بعض الجفاف التقليدي وليس القوي الذي يحدث في الغالب للجميع خلال فصل الشتاء.

شاهد ايضا: كريم تشققات القدم

كان هذا كل ما لدينا عن أفضل مرطب للوجه يمكنكم استخدامه وأنتم على ثقة بمدى فعاليته، حيث أن جميع المرطبات المذكورة سابقا مناسبة للبشرة الدهنية والبشرة الحساسة والعادية وتعمل على ترطيب الجلد ومنحه نعومة خيالية، كما يجب عليكم تنفيذ كافة النصائح التي تعرفنا عليها في السابق للحد من جفاف الجلد ومنحه الرطوبة بشكل طبيعي.

الأسئلة الشائعة

ما هو أفضل مرطب طبيعي للوجه؟ 
يمكن استخدام زيت جوز الهند لاحتوائه على فوائد عديدة تعالج الجفاف. 
ماذا نضع على الوجه قبل النوم؟ 
كمية قليلة من المرطب الخاص ونضعه على الجبهة والحدين والذقن. 
هل كريم بانثينول مناسب للوجه؟ 
نعم فهو يحتوي على مكونات طبيعية مغذية للبشرة وتساهم في ترطيبها وتلطيفها. 

المراجع

[1]The best facial moisturizerThe 15 Best Face26/2/2024
[2]The best facial moisturizer17 Best Face 26/2/2024

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *