الجامعات السودانية المعترف بها عالميًا

الجامعات السودانية المعترف بها عالميًا

الجامعات السودانية المعترف بها عالميًا
الجامعات السودانية المعترف بها عالميًا

الجامعات السودانية المعترف بها عالميًا هي تلك الجامعات المعتمدة.. التي يمكن الاعتراف بالشهادة الخاصة بها، في حال أن أراد الطالب استكمال الدراسة في أيٍ من الجامعات الأخرى.. وإليك هذه الجامعات في التالي.

الترتيباسم الجامعة
1جامعة الخرطوم
2جامعة أم درمان السودانية
3جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا
4جامعة الجزيرة في السودان
5جامعة الأحفاد للبنات
6جامعة النيلين
7جامعة أفريقيا العالمية

اقرأ أيضًا: الجامعات المعترف بها في الجزائر

الجامعات السودانية المعترف بها عالميًا:

الجامعات السودانية
الجامعات السودانية

هناك بعض الجامعات التي يتم الاعتراف بها على مستوى العالم.. والتي من المقرر أن تنتمي إلى دولة السودان، ومن هنا نشير إلى أن الجامعات السودانية المعترف بها عالميًا هي جامعة الخرطوم وجامعة أم درمان.

كما توجد أيضًا جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا.. وجامعة الجزيرة، بالإضافة إلى جامعة الأحفاد للبنات.. وجامعة النيلين، وإليكم أهم التفاصيل حولها في السطور القادمة.

1. جامعة الخرطوم

جامعة الخرطوم
جامعة الخرطوم

تضم تلك الجامعة العديد من الكليات.. حيث تتضمن كلية الطب وكلية الهندسة، بالإضافة إلى كلية الاقتصاد وكلية العلوم السياسية.. ولا سيما كلية التربية وكلية طب الأسنان.

كما تشتمل أيضًا على كلية القانون وكلية الآداب.. علاوة على كلية العمارة، وبعض المعاهد الجامعية الأخرى، والتي يأتي من بينها معهد الأمراض المتوطنة.. ومعهد الدراسات البيئية ومعهد الصادرات الحيوانية.

بعد التعرف علي الجامعات السودانية المعترف بها عالميًا اقرأ أيضًا: الجامعات المصرية المعترف بها في السعودية

2. جامعة أم درمان السودانية

جامعة أم درمان السودانية
جامعة أم درمان السودانية

واحدة من أهم الجامعات السودانية المعترف بها عالميًا.. كما أن هذه الجامعة تتضمن العديد من الكليات والتخصصات الدراسية، حيث تشتمل على كلية الزراعة وكلية الطب والهندسة.

كما تحتوي كذلك على كلية أصول الدين وكلية الشريعة.. فضلًا عن كلية القانون وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، بالإضافة إلى كلية اللغة العربية وكلية الهندسة.. ناهيك عن كلية العلوم وكلية الآداب وكلية الصيدلة والدعوة.

3. جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا

جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا
جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا

من الجامعات الهامة في السودان.. إلى جانب أنها من المؤسسات الجامعية المعترف بها على مستوى العالم، كما يجمعها بالجامعات الأجنبية العديد من العلاقات المترابطة.

إلى جانب ذلك فتلك الجامعة تشتمل على كلية الموسيقى.. وكلية التربية الرياضية، بالإضافة إلى كلية علوم الاتصال والحاسوب.. ناهيك عن أنها تحتوي على معهد تنمية المرأة والطفل، ومركز التعليم عن بعد.

كما ينتمي إليها كذلك مركز الطيران ومعهد الليزر.. ومن المتعارف عليه أنها تتضمن العديد من المجالات التي يمكن دراستها، بما يتناسب مع القدرات والمهارات التي يملكها الطلاب.

اقرأ أيضًا: ما هي الجامعات المعتمدة في التعليم عن بُعد في السعودية

4. جامعة الجزيرة في السودان

جامعة الجزيرة في السودان
جامعة الجزيرة في السودان

بالنظر إلى أسماء الجامعات السودانية المعترف بها عالميًا.. نجد أن تلك الجامعة تتربع على عرش الجامعات المعترف بها، كما تتضمن العديد من الكليات.. مثل كلية الطب وكلية الصيدلة وكلية العلوم التربوية.

علاوة على كلية العلوم الصحية والبيئية في الحوش.. كما تتيح لك إمكانية الالتحاق كذلك بكلية الدراسات التنموية في الحديبة وكلية علوم الاتصال في الحليمات.. بالإضافة إلى كلية التربية في الحصاحيصا.

أما عن المعاهد والمراكز التي تتضمنها.. فتتمثل في مركز تطوير التعليم الجامعي، ومركز الألياف والورق وإعادة التدوير.. فضلًا عن المركز الإسلامي لبحوث ودراسات التنمية المستدامة، كما يوجد كذلك معهد إدارة المياه والري.. ومعهد السكر والمعهد القومي لتنمية الصادرات.

5. جامعة الأحفاد للبنات

جامعة الأحفاد للبنات
جامعة الأحفاد للبنات

من بين الجامعات السودانية المعترف بها عالميًا.. كما تتيح إلى الفتيات إمكانية الالتحاق بالعديد من الكليات والتخصصات العلمية المختلفة، والتي تتمثل في كلية الصيدلة وكلية اللغات وكلية الإدارة.

كما تشتمل الجامعة على كلية علم النفس للبنات.. وكلية العلوم الصحية وكلية التنمية والإرشاد الريفي، بالإضافة إلى كلية الطب للبنات والعديد من التخصصات الأخرى.

اقرأ أيضًا: الجامعات الإيرانية المعترف بها في العراق

6. جامعة النيلين

جامعة النيلين
جامعة النيلين

تشتمل تلك الجامعة على العديد من الكليات.. ما تقع في دولة السودان، ومن بين الكليات التي تتضمنها كلية طب الأسنان وكلية النقط والمعادن.

بالإضافة إلى كلية العلاج الطبيعي وكلية القانون وكلية الدراسات العليا.. ناهيك عن كلية الهندسة وكلية علوم البصريات وكلية علوم المختبرات الطبية، كما يوجد كذلك كلية التجارة وكلية التمريض.

لا سيما أن تلك المعترف بها على مستوى العالم أجمع.. تتضمن كذلك كلية العلوم والتقنية، علاوة على كلية الزراعة وكلية الأسماك.

7. جامعة أفريقيا العالمية

جامعة أفريقيا العالمية
جامعة أفريقيا العالمية

تتضمن هذه الجامعة كلية الطب والهندسة وكلية العلوم الدينية والشريعة.. كما تحتوي على كلية التربية وكلية الحاسوب والدراسات، ناهيك عن كلية القانون وكلية الإعلام ونظم المعلومات.

اقرأ أيضًا: الجامعات التركية المعترف بها في المغرب

مما سبق نجد أن الجامعات السودانية المعترف بها عالميًا.. هي جامعة الخرطوم وجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا، بالإضافة إلى جامعة أم درمان الإسلامية.. والعديد من الجامعات الأخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *