السعرات الحرارية في السمك المشوي

السعرات الحرارية في السمك المشوي

السعرات الحرارية في السمك المشوي
السعرات الحرارية في السمك المشوي

السعرات الحرارية في السمك المشوي حسابها يعد من أكثر الأمور التي تشغل بال العديد من الأشخاص وخاصة الذين يحبون تناول الأسماك كوجبة رئيسية ضمن نظامهم الغذائي، بجانب الأشخاص الحريصين على اتباع نظام غذائي سليم يعتمد على تناول السمك المشوي ضمن الحمية الغذائية، لاحتوائه على سعرات حرارية قليلة.

السعرات الحرارية في السمك المشوي

السعرات الحرارية في السمك المشوي
كم سعر حراري في السمك المشوي

يعتمد كثير من الأشخاص على حساب نسبة السعرات الحرارية في السمك المشوي، باعتباره من ألذ الوجبات الغذائية، وأفضلها على الإطلاق، كما أنها تتميز بقلة الدسم الذي يحتوي عليه، مقارنة بباقي أنواع اللحوم الأخرى، كما تتميز الأسماك باحتوائها على نسبة كبيرة من البروتينات، بالإضافة إلى أحماض الأوميجا 3، والتي يحتاج إليها الجسم البشري بكثرة.

بجانب احتوائه على الكثير من المعادن والفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم، حيث تقدر عدد السعرات التي يحتوي عليها قطعة من السمك المشوي والتي تصل إلى 72 جرام كما يلي:

شريحة من السمك الفيليه المشوي بوزن 72 جرامتحتوي على 84 سعر حراري.
عدد سعرات الدهون11 سعر حراري.
  الصوديوم95 ملجرام.
 البوتاسيوم312 ملجرام.
 الكوليسترول60 ملجرام.

اقرأ أيضاً: السعرات الحرارية في الخس

عدد السعرات في سمك التونة

يتميز سمك التونة عن غيره من الأسماك باحتوائه على ما يقارب 109 سعر حراري، وبذلك هي تحتوي على نسبة دهون قليلة تقدر بمقدار جرام واحد من الدهون، كما أنها لا تحتوي نهائياً على الكربوهيدرات، كما تحتوي على نسبة بسيطة من البروتين تقدر ب 24 جرام.

كم سعر حراري في سمك القد

يعد سمك القد واحد من أفضل أنواع السمك وخاصة القد الخام الأطلسي، حيث يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية تقدر بما يقارب نحو 82 سعر حراري، وبالتالي فإن نسبة الدهون به قليلة جداً، بل قد تكون منعدمة حيث تصل إلى 0,7 غرام، كما أنها لا تحتوي نهائياً على الكربوهيدرات، وتصل نسبة البروتين بها إلى 18جرام.

بعد التعرف على السعرات الحرارية في السمك المشوي اقرأ أيضاً: السعرات الحرارية فى الجبنة البيضاء

أهم الفوائد الصحية للأسماك على جسم الإنسان

أهم الفوائد الصحية للأسماك على جسم الإنسان
أهم الفوائد الصحية للأسماك على جسم الإنسان

يتميز السمك بوجه عام على قلة نسبة السعرات في السمك، بجانب وجود بعض الفوائد الصحية الأخرى والتي تتجسد فيما يلي:

  • يؤدي الانتظام في تناول الأسماك على رفع جودة المادة الرمادية التي تتواجد بكثرة في الدماغ، وهو الأمر الذي يحمي المخ وجميع خلاياه من التعرض إلى التدهور السريع، كما يقي المخ من التعرض إلى أمراض الشيخوخة.
  • يساعد تناول الأسماك على حماية عضلة القلب، والحفاظ على الشرايين من التعرض إلى الجلطات، بفضل احتوائه على الأوميغا 3، والتي تحافظ على القلب عن طريق خفض كمية الدهون الثلاثية ومنع تخثر الدم.
  • الانتظام في تناول الأسماك يحسن الحالة المزاجية للأفراد من خلال ضبط وتنظيم هرمون السيروتونين داخل المخ، وهو الهرمون الرئيسي المسئول عن شعور الإنسان بالسعادة.

اقرأ أيضاً: السعرات الحرارية في الحلاوة الطحينية

بذلك نكون علمنا جيداً مقدار السعرات الحرارية في السمك المشوي، حيث تحدثنا عن بعض أنواع السمك وحجم السعرات الحرارية التي يحتوي عليها، كما ذكرنا لكم الفوائد الصحية للسمك المشوي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *