السعرات الحرارية في الكنتالوب

السعرات الحرارية في الكنتالوب

السعرات الحرارية في الكنتالوب
السعرات الحرارية في الكنتالوب

السعرات الحرارية في الكنتالوب هي ما يرغب في معرفتها، الكثير من محبي تناول فاكهة الكنتالوب اللذيذة، وهو من سلالة الشمام، يتميز بطعمه الرائع، وهو أحد الفواكه الصيفية اللذيذة، التي تتميز بحلاوة طعمها، حيث تحتوي على نسبة من السكريات، بالإضافة إلى بعض الفيتامينات والمعادن، هذا بجانب قدر كبير من الماء، يجعل الكثير يداوم على تناولها.

السعرات الحرارية في الكنتالوب

السعرات الحرارية في الكنتالوب
السعرات الحرارية في الكنتالوب

ينتمي الكانتلوب إلى سلالة الفاكهة الصيفية ذات الرائحة المميزة والطعم اللذيذ، والذي يجعل الكثير من الأشخاص يقبل على تناوله بشراهة.

لذا يهتم الكثيرون بمعرفة السعرات الحرارية في الكنتالوب، لتجنب خطر زيادة الوزن للأشخاص التي تميل إلى السمنة.

حيث يعد الكنتالوب من الفواكه المسموح بتناولها خلال الحمية الغذائية، لانخفاض عدد السعرات الحرارية التي يحتوي عليها والتي تبلغ 53 سعر حراري للثمرة متوسطة الحجم، وهي نسبة قليلة.

اقرأ أيضاً: السعرات الحرارية في الفراولة

القيمة الغذائية في الكنتالوب

يتميز الكانتلوب باحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية المتنوعة بنسب غذائية مختلفة، و الأساسية لبناء الجسم، والحفاظ على صحة الجسم، وتتباين نسبة السعرات الحرارية في الكنتالوب، الخاصة ب 156 جرام كما يلي:

نسبة الماء في الكانتلوب141 جرام من الماء، وتعد تلك نسبة عالية جداً.
نسبة الكربوهيدرات في الكانتلوب13 جرام.
نسبة البروتين في الكانتلوب1,3 جرام.
نسبة الألياف الغذائية في الكانتلوب1,4 جرام.
نسبة السكريات12 جرام.

كما يحتوي الكانتلوب على نسب مختلفة من المعادن مثل الحديد، والفسفور، البوتاسيوم، والمغنيسيوم، وما إلى ذلك.

اقرأ أيضاً: السعرات الحرارية في البطاطا

الفوائد الصحية العديدة للكنتالوب

بجانب عدد السعرات الحرارية في الكانتلوب، يمتلك الكانتلوب الكثير من الفوائد الصحية العديدة التي تتجسد فيما يلي:

  • يحتوي الكانتلوب على نسبة عالية من البيتاكاروتين والتي تساعد على حماية الإنسان من خطر التعرض للإصابة بمرض الربو، وذلك في حال الحرص على تناوله بشكل منتظم.
  • يتميز الكانتلوب باحتوائه على فيتامين سي، والذي يؤدي بدوره إلى رفع مستوى المناعة في الجسم، وبالتالي مقاومة الكثير من الأمراض المختلفة.
  • يؤدي تناوله إلى خفض مستوى الضغط المرتفع، كما يساعد في علاج جميع مشاكل القلب، والتي من أهمها تصلب الشرايين.
  • يساعد تناول الكنتالوب بشكل دائم إلى وقاية الجسم من التعرض إلى الإصابة بالأمراض السرطانية، بفضل احتوائه على بعض مضادات الأكسدة، والتي تؤدي بدورها إلى حماية الخلايا من التعرض للأكسدة، وبالتالي عدم الإصابة بالأمراض السرطانية المختلفة.
  • يساعد تناول الكنتالوب إلى ترطيب الجلد، وحمايته من الجفاف، بفضل احتوائه على الماء بكثرة، والذي بدوره يقي الجلد من خطر فقدان الماء، وما يصاحبه من مشاكل صحية خطيرة.

بعد التعرف على السعرات الحرارية في الكنتالوب اقرأ أيضاً: السعرات الحرارية في الجوافة

فوائد الكنتالوب لخسارة الوزن

فوائد الكنتالوب لخسارة الوزن
فوائد الكنتالوب لخسارة الوزن

يعد الكانتلوب من أكثر الفواكه أهمية للأشخاص التي تتبع حمية غذائية لخسارة الوزن، وذلك بفضل انخفاض السعرات الحرارية في الكانتلوب، والتي قد تصل إلى خمسة وسبعون سعر حراري، والتي تعد بدورها نسبة قليلة من السعرات التي يحتاجها الجسم في المطلق، هذا بجانب احتوائه على بعض العناصر الغذائية التي بدورها تعمل على تحفيز الجسم على الحرق، وخسارة الوزن.

بذلك نكون علمنا جيداً من خلال مقالنا كمية السعرات الحرارية في الكنتالوب، كما تحدثنا عن القيمة الغذائية للكنتالوب، وذكرنا لكم بعض الفوائد الصحية له.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *