السياحة في البانيا

السياحة في البانيا

السياحة في البانيا
السياحة في البانيا

تعد السياحة في البانيا أو كما يطلق عليها أرض الجسور  المقصد السياحي المهم في وجهة نظر عدد كبير للغاية من السائحين من كل دول العالم، إذ تتمتع الدولة بعدد كبير من المناظر الطبيعية الساحرة، لتواجد الشواطئ المذهلة ممتدة على الريفيرا، إلى جانب جبال الألب وسلسلة جبال بيندوس والأدوية والتلال والبحيرات والأنهار والغابات، كل ذلك وأكثر جعل ألبانيا من الوجهات السياحية الفريدة والمميزة للغاية.

السياحة في البانيا

السياحة في البانيا1
السياحة في البانيا1

تتميز السياحة في البانيا لأنها تتمتع بعدد كبير من الآثار التاريخية فيوجد الحصون الرومانية واليونانية القديمة والمعابد، إلى جانب الحمامات التي تعود إلى القرون الوسطى وغير ذلك الكثير، ويجدر التنويه أن ألبانيا تعتبر من دول العالم الأكثر أمنًا بل وشعب الدولة ودود جدًا، وهي من وجهات السياحة قليلة التكلفة، فيمكن الاستمتاع داخلها لمدة أسبوع بتكلفة قليلة، وهذا غير متوفر في غالبية الوجهات السياحية التي توجد في أوروبا الشرقية.

قد يهمك أيضا:  اهمية السياحة للدخل القومى

أفضل وقت للسفر إلى البانيا

افضل وقت للسفر الى البانيا
افضل وقت للسفر الى البانيا

فصل الصيف

  • يبدأ من شهر يوليو إلى شهر أغسطس وهو الموسم الذي تكون فيه ذروة السياحة داخل ألبانيا بل وأفضل وقت للاستمتاع بعطلة صيف ممتعة.
  • يوجد في ألبانيا شواطئ ساحرة مطلة على البحر الأبيض المتوسط، وعلى الرغم من كون الحرارة مرتفعة خلال الصيف، فيمكن زيارة القمم الجبلية وسوف يشعر الزائر بتحسن الأحوال الجوية.
  • يمكن أيضًا الاستمتاع بالسير لمسافة طويلة إلى جانب متعة الشلالات والرياضات المائية المذهلة.

فصل الربيع

يبدأ من شهر أبريل حتى شهر يونيو، وهو من المواسم الجيدة للذهاب إلى ألبانيا، لأن المناخ يكون لطيف على المناطق الساحلية ونفس الأمر في الجبال، فيمكن عمل السياحة في البانيا في هذا الفصل من أجل الاستمتاع بالشواطئ واستكشاف أهم المواقع مقل الريفيرا الشهيرة، والذهاب من أجل حضور حفلات موسيقية لا مثيل لها.

فصل الخريف

يبدأ من شهر سبتمبر حتى شهر أكتوبر، وهو فصل مثالي للذهاب إلى ألبانيا والتعرف على الدولة مع الهواء المنعش وزيارة موقع اليونسكو والقلاع والإطلاع على روعة هندسة المعمار.

فصل الشتاء

يبدأ من شهر نوفمبر حتى شهر مارس، وهو موسم قليل السياحة في البانيا ولهذا يتم تنظم خلاله خصومات كبيرة، لان الجو يكون غاية في البرودة، ولكن هناك مجموعة كبيرة من الأنشطة الشتوية مع حضور المهرجانات.

هنا تجد: موضوع تعبير عن السياحة

تأشيرة السياحة بالبانيا

تأشيرة السياحة بالبانيا
تأشيرة السياحة بالبانيا

قبل الذهاب من أجل السياحة في البانيا توجد مجموعة من الشروط والأوراق اللازم توفرها للحصول على تأشيرة:

  • جواز سفر مفعوله ساريًا مدة 6 شهور على الاقل ومن الأفضل أن يكون عام.
  • 4 صورة شخصية حديثة ذات خلفية بيضاء على أن يكون مقاسها 4*6.
  • وثيقة تأمين صحي صلاحيتها سارية.
  • كشف حساب بنكي من أجل إثبات قدرة المسافر على الأنفاق خلال الرحلة.
  • حجوزات الفنادق.
  • دفع رسوم تأشيرة ألبانيا وهي 35 يورو.
  • تقدم المستندات المطلوبة باللغة الألبانية أو الإنجليزية.
  • عمل مقابلة شخصية بالسفارة.

المواصلات والتنقل في ألبانيا

خلال السياحة في البانيا يمكن التنقل عبر الوسائل التالية:

  • حافلات فورغونز: تعتبر من وسائل المواصلات الشعبية داخل ألبانيا وهي عبارة عن حافلات حجمها صغير ليست مرخصة يملكها الأفراد، تسافر إلى القرى الصغيرة وعلى الطرق الشعبية، ويخبر الراكب السائق بالمكان الذي يريد النزول فيه.
  • الأتوبيسات: تعمل الأتوبيسات على طرق طويلة ومشهورة أكثر مثل عندما يسافر الزائر من سيراندا كي يصل إلى تيرانا وهي منظمة بجدول زمني تقريبي وفي العادة تتوقف في مكان غير مزدحم يرغب الزائر في التنزه فيه.
  • سيارات الأجرة: يمكن ركوب تلك السيارات للتنقل داخل ألبانيا أو يمكن السير على الأقدام لمسافات طويلة بغرض التنزه والاستمتاع.

الطعام والمشروبات في ألبانيا

يعتبر من مقومات جذب السياحة داخل ألبانيا الطعام، لأن أكلات ألبانيا لها مذاق لذيذ وطازج، ويوجد داخل البلد مطاعم كثيرة راقية إلى جانب المأكولات التي تباع في الشارع وتكون ذات مذاق شهي، وهناك مأكولات ألبانية كثيرة رائعة من الممكن تجربتها مثل برك السبانخ والبقلاوة وتافي كوسي وكرات اللحم وتريليس والكفتة الألبانية وغير ذلك الكثير، إلى جانب المأكولات البحرية المميزة، لأن ألبانيا تقع على البحر المتوسط.3

شاهد أيضا: بحث عن السياحة

افضل المدن السياحية في البانيا

افضل المدن السياحية في البانيا
افضل المدن السياحية في البانيا

هناك العديد من المدن التي يمكن الاستمتاع داخلها عند الذهاب إلى ألبانيا ومنها:

تيرانا

عاصمة ألبانيا وأكبر مدينة فيها، وهي أكثر مدينة يتم عمل سياحة فيها إذ يزورها عدد كبير من السياح طوال السنة، لأن مناخها متوسْط معتدل لهذا هي نقطة السياحة الرئيسية في ألبانيا والتجول بها قليل التكلفة ويعرف عن أهلها الود والاستقبال الرحيب، إلى جانب اشتهار المدينة بالمْشروبات والأطعمة الجميلة.

جيروكاسترا

من المدن الثقافية والتاريخية، وتحمل اسم مدينة الحجر، لتواجد بها عدد كبير من المباني المعمارية والآثار الجميلة، وتشتمل على حوالي 600 بيت ضخم يرجع إلى العصر العثماني إلى جانب المناظر الطبيعية المذهلة.

شاهد أيضا: موضوع تعبير عن السياحة بالعناصر

إلى هنا نكون قد بينا سبب تهافت العديدين على السياحة في البانيا وكيف أنها من أهم الدول السياحية على مستوى العالم بسبب المناظر الطبيعية الخلابة التي تشتمل عليها والحضارة الثقافية والتاريخية التي تعرف عنها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *