السياحة في العلا

السياحة في العلا

السياحة في العلا
السياحة في العلا

تجربة السياحة في العلا تعتبر من التجارب الفريدة للغاية إذ توجد المدينة بين إثنين من أكبر الجبال شمال السعودية فوق وادي مملوء بالخيرات، إذ شهدت العلا العديد من الحضارات المتنوعة على مر الزمن مثل الحضارة النبطية والمعينية والديدانية واللحيانية وغير ذلك من الحضارات العريقة التي جعلت منها وجهة سياحية مهمة داخل المملكة يقصدها عدد كبير من الزوار والسياح المحليين.

السياحة في العلا

السياحة في العلا1
السياحة في العلا1
  • تضم السياحة في العلا تلك المدينة التي تتبع المدينة المنورة والمُلقبة بعروس الجبال مجموعة كبيرة من أقدم الآثار التي يشعر الزائر بكلّ المتعة خلال مشاهدتها إلى جانب طبيعة المدينة الجبلية المذهلة والمناخ المميز بالأخص خلال فصل الشتاء.
  • يتم إقامة داخل العلا مجموعة كبيرة من الاحتفالات والمهرجانات والأمسيات الجميلة مثل مهرجان شتاء طنطورة، وقد اهتمت الحكومة بمدينة العلا لكي تكون أفضل وأكبر وجهة سياحية في الشرق الأوسط.

اهم الاماكن السياحية في العلا

اهم الاماكن السياحية في العلا
اهم الاماكن السياحية في العلا

من أجل السياحة في العلا يمكنك زيارة الأماكن التالية:

الخريبة “مقابر الأسود” و “محلب الناقة”

تعتبر مقابر الأسود أو الخريبة من المناطق الأثرية القديمة بل ومن أبرز معالم العلا السياحية، يمكن للسائح داخل مقابر الأسود الاستمتاع بمشاهدة عدد كبير من منحوتات الأسود ومن أهم تلك المنحوتات هي نحت الأسد، الذي تم العثور عليه سنة 1914 م، إلى جانب نحن البؤة التي ترضع طفلها ومنحوتة الأسود الأربع التي توجد أعلى مقبرتين جنوب الخريبة.

البلدة القديمة

البلدة القديمة داخل مدينة العلا هي عبارة عن أطلال وبقايا خاصة بمجموعة مباني قديمة مميزة والتي تم بناؤها بالحجارة والطوب اللبن، ويرجع تاريخ تلك البلدة إلى القرن الـ 14 الميلادي، وتعتبر من أماكن السياحة في العلا التي تعرض طريقة المعيشة في هذه الفترة ويمكن من خلال زيارتها معرفة حضارة المكان التراقية.

غراميل العلا

تظهر غراميل العلا على هيئة تكوينات صخرية رائعة محيطة بها عدد كبير من اللالئ العظيمة لمجرة درب التبانة، وقد تمكن هذا المكان من اجتذاب عدد كبير من السياح لكي يستمتعون بمشاهدة تلك الأجواء المثالية، إذ عندما يحل الليل وتْصبح السماء معتمة تظهر قناديل مجرة درب التبانة مضيئة بشكل ساحر مع السماء الصافية التي لا تحتوي على تلك الأنوار التي تكون متوهجة وتنعكيس على تكوينات المكان المجال، لهذا تم اعتبارها أجمل مكان سياحي في العلا.

حرة عويرض

توجد في منطقة العلا المدينة المنورة وهي على هيئة صخرة من بركان منصهر، وتوجد أعلى من العلا بما يقرب من 600 قدم، وتم نحن سلم على الجبل وصولًا إلى قمته حتى يستطيع الزائر الصعود وصولًا إلى الحرة لكي يشاهد المدينة من أعلى بشكل ساحر للغاية.

قد يهمك أيضا:  موضوع تعبير عن السياحة

افضل فنادق العلا

افضل فنادق العلا
افضل فنادق العلا

عند السياحة في العلا من اللازم التعرف على أهم الفنادق التي توجد بالمدينة وقد تم اعتبار تلك الفنادق الأهم وفقًا لتقييمات النزلاء ومنها:

منتجع شادن

يعتبر من أفضل وأهم الفنادق التي توجد بالعلا ويتمتع هذا المنتجع بموقع مميز على طريق حائل، والمسافة بينه وبين مطار الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز الدولي الذي يعتبر أقرب مطار له ما يقرب من 26 كيلو متر، أما المسافة بينه وبين مدائن صالح فما يقرب من 28 كيلو متر.

يقوم المنتجع بتوفير صالة مشتركة تشتمل على مجموعة كبيرة من المرافق المعدة للاسترخاء والجلوس إلى جانب حمام سباحة خارجي جميل وأنيق للغاية لكل من يحب السباحة، بل ويوجد مطعم راقي يقدم أطباق ومأكولات شهية للغاية.

شاهد أيضا: السياحة في هولندا المسافرون العرب

منتجع صحارى

عند السياحة في العلا يجدر الذكر أن منتجع صحارى يعتبر من الفنادق المهمة داخل المدينة إذ إن موقعه رائع، والمسافة بينه وبين مطار الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز الدولي الأقرب له حوالي 23 كيلو متر، أما المسافة بينه وبين مدائن صالح فما يقرب من 23 كيلو متر.

سويت ان العلا

سويت ان العلا
سويت ان العلا

يوجد داخل المكان شقق مقروشة بل ويعتبر من أهم الأماكن التي توفر شقق فندقية داخل العلا، والمسافة بينه وبين مطار الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز الدولي الأقرب له حوالي 20 كيلو متر المطار الأقرب له، أما المسافة بينه وبين مدائن صالح فما يقرب من 27 كيلو متر.

كما يقوم المكان بتوفير وحدات وشقق وغرف مجهزة لكل زوار المكان على أفضل وجه، وكل منها مزينة بأبسط التصميمات الحديثة المناسبة للزوار، إلى جانب تواجد حمام سباحة ساخن للاستمتاع بساونا مذهلة مقدمة من نخبة من المتخصصين في المجال، وصالة للاسترخاء والجلوس مطلة على جمال المدينة.

هنا تجد: موضوع تعبير عن السياحة بالعناصر

ما بيات للشقق المفروشة

ما بيات للشقق المفروشة تعتبر أحد أهم وأفضل الأماكن التي يمكن الإقامة بها بالعلا بسبب موقعها الرائع داخل حي العزيزية شارع الرياض، والمسافة بينه وبين مطار الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز الدولي الأقرب له حوالي 20 كيلو متر المطار الأقرب له، أما المسافة بينه وبين مدائن صالح فما يقرب من 25 كيلو متر.

بينا في مقالنا اليوم أهم المعلومات التي يمكن للسائح التعرف عليها قبل السياحة في العلا تلك المدينة السعودية المميزة المليئة بالمتعة من خلال العديد من المزارات والأماكن التي يمكن زيارتها داخلها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *