المنجز التربوي بنات جدة

المنجز التربوي بنات جدة

المنجز التربوي بنات جدة
المنجز التربوي بنات جدة

المنجز التربوي بنات جدة واحدة من أهم البرامج التي يتم تقديمها لمن يشغلون الوظائف أو المناصب في قطاع التعليم في المملكة، وهو برنامج متقدم هادف يتيح لهم الحصول على تدريبات شاملة للتطور والتقدم في هذا المجال، والبحث عن رابط تسجيل الدخول إلى هذا البرنامج التدريبي بطريقة تتيح الحصول على تخصصاته المتاحة أمر يزداد البحث عنه، لذلك سوف نتعرف عليه أكثر في السطور القادمة عبر موقع الوفاق- elwefaq.com.

المنجز التربوي بنات جدة

المنجز التربوي بنات جدة
رابط المنجز التربوي بنات جدة

يعتمد التسجيل في المنجز التربوي بنات جدة على عدد من المتطلبات الأساسية المحددة، حيث:

  • يتم تسجيل الدخول على الرابط المخصص وذلك يتيح الاستفادة من أهم خدمات الموقع المنجز التربوي للبنات جدة.
  • الدخول إلى الموقع يتطلب إدخال البيانات الخاصة بالمستفيد، ومنها: (رقم السجل المدني- كلمة المرور المحددة خلال الاشتراك فقط).
  • يتيح الموقع للمتدربة فرصة التدريب لمدة أثني عشر يوماً خلال العام الدراسي، وهو الأمر الذي يحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين المتدربات.
  • يسمح للمشتركة معرفة اللائحة الخاصة بالبرامج التي قامت بترشيح نفسها بها، بحيث تظهر هذه اللائحة في خيار النمو المهني على صفحة التدريب الخاصة بالمشاركة.
  • يتوفر للمتدربة إمكانية استخراج شهادة حضور دورة عن طريق لائحة البرامج في خيار النمو المهني، ويتم ذلك فور تعبئة نموذج التقييم للدورة والمدربة.

اقرأ المزيد: الاستعلام عن جواز السفر برقم الهوية

المنجز التربوي للبنات في جدة

المنجز التربوي بنات جدة
المنجز التربوي بنات جدة

يعتمد الموقع على آلية عمل محددة بحيث يتاح للمتدربة التقديم إلكترونياً عبر الانترنت، ويعتمد أيضاً على نظام قبول محدد، نشير إليها فيما يلي:

النظامآلية عمل النظام المحددة
نظام الترشيحيقوم أساس عمله على التقديم الإلكتروني مما يتيح مبدأ المساواة بين المتقدمين للتدريب، حيث ترشح المتقدمة نفسها في أحد برامج الموقع إلكترونيا.

بعد ذلك يتم انتقاء المترشحات بطريقة تتناسب مع لوائح الموقع، ثم يتم إبلاغ المتدربة بالقبول عبر البريد الإلكتروني أو رقم الجوال المسجل لدى الموقع.

نظام التدريبلابد أن تراعي المتدربة تأكيد حضور الدورة، وتسجيل البيانات خلال حضور التدريب، وذلك يتيح لها الاستفادة من الشهادة المعتمدة من الموقع.

تتمكن المتقدمة من البحث عبر الموقع على أنسب برنامج تدريبي يناسب التخصص، حيث يتوفر على الموقع قاعدة بيانات شاملة لكافة البرامج المتاحة.

نظام التقييميأخذ الموقع في الاعتبار آراء المتدربات عن الدورة التدريبية والمدربات المسؤولات عن الشرح، حيث يتم إصدار تقارير تقييم دورية.

اقرأ أيضاً:  استعلام عن تغيير المهنة 1443 من وازرة العمل السعودية

خطوات الاشتراك في المنجز التربوي للبنات جدة

خطوات الاشتراك في المنجز التربوي للبنات جدة
خطوات الاشتراك في المنجز

يجب على الراغبة في الاشتراك في المنجز التربوي بنات جدة الحرص على الالتزام بخطوات الترشيح، وهي:

  • الدخول على رابط المنجز التربوي للبنات جدة ثم متابعة خطوات الاشتراك التي حددها الموقع.
  • كتابة اسم المشتركة: لابد من تسجيل الاسم رباعي مما يتيح توثيق الاسم في الشهادة المعتمدة، والتي تمنح فور انتهاء حضور دورة من دورات الموقع التدريبية.
  •  إدخال رقم السجل المدني: الذي يتيح فيما بعد تسجيل الدخول على الموقع ومتابعة قبول المتقدمة في الدورات، والبحث كذلك عن دورات أخرى.
  • البيانات الشخصية: تشمل تاريخ الميلاد، رقم الجوال، البريد الإلكتروني.
  •  بيانات المؤهل: تتطلب هذه الخطوة إدخال نوع المؤهل والتخصص وسنة التخرج، كذلك تدوين الجهة التي صدرت منها الدرجة العلمية.
  • بيانات الوظيفة: يدون بها الوظيفة والإدارة التي تتبع لها المشتركة وجهة العمل أيضاً.
  • تعيين كلمة المرور: التي تتطلب إدخال عدد من الحروف والأرقام حتى تصبح كلمة مرور قوية، وإعادة إدخالها مرة أخرى في حقل التأكيد المخصص لها.

نظام القبول في المنجز التربوي بنات جدة

نظام القبول في المنجز التربوي بنات جدة
نظام القبول

قام رابط المنجز التربوي بوضع اللائحة التي تضم كافة البرامج والدورات التي تتيح للمشتركة ترشيح نفسها بها، وفيما يلي نتعرف على نظام القبول والحضور في البرامج:

  • إرسال القبول المشاركات: تعتبر هذه هي خطوة البداية التي يرسل فيها المنجز للمقبولات الرسالة بالقبول على البريد الإلكتروني أو الجوال، وتحتوي الرسالة على رابط تأكيد الحضور أو تقديم اعتذار عن الترشح لأي سبب كان.
  • تعثر تأكيد الحضور: يترتب عدم تأكيد حضور المشتركة خلال مدة قصيرة تحويل طلب الترشح إلى رئيس الموقع المباشر، بحيث تكون صلاحية موافقة أو رفض الترشح بين يديه.
  • يتيح الموقع فرصة للمشتركات تمكنهم من الترقية إلى منصب مدربة  بالموقع أو قائدة مدرسة، وأيقونة الترقية توجد على الصفحة الشخصية المشتركة.
  • بعد طلب المشتركة الترقية إلى منصب مدربة أو قائدة يتم تحويل طلبها إلى إدراة منجز، بحيث تمتلك صلاحية إعطاء المشتركة الفرصة فور إتمام الإجراءات المطلوبة.

اقرأ أيضاً: الاستعلام عن معاملة أمانة الرياض

لوائح إرشادية للمتدربات في المنجز التربوي

المنجز التربوي بنات جدة
لوائح إرشادية للمتدربات

وضع منجز عدد من اللوائح الهادفة والتي عن طريق الالتزام بها تساهم في الحفاظ على سلامة المتدربة، ومن أهمها:

قوانين اللائحةتعريف مختصر لقوانين اللائحة
استخدام تطبيق توكلنايجب استعماله عند الدخول إلى مبنى التدريب، والحرص على نظام التعقيم الشامل (الكمامة، الكحول، قياس الحرارة).
الالتزام بمسارات السير داخل المبنىآلية الصعود تتم عن طريق سلم مخصص للصعود، أما النزول يتطلب استخدام سلم النزول.
المسافة الآمنة بين المتدرباتيتطلب الدخول إلى المبنى أو الجلوس في قاعة التدريب وضع مسافة آمنة بين البنات، كما لابد من استعمال الباركود لاستخدام خدمات الدعم الفني.
إحضار الأدوات والمستلزمات قبل الحضورتشتمل هذه الأدوات على المناديل والاقلام وسجادة للصلاة وغير ذلك.
حضور المتدربة قبل بدء المدربتعتبر واحدة من اللوائح التي تنظم العملية التدريبية بصورة دقيقة، ولابد من الرجوع للإدارة عند الرغبة في عدم الحضور أو أخذ الإذن بالتأثير.

في الختام أشرنا بالتفصيل إلى رابط تقديم المنجز التربوي بنات جدة، وأهم خطوات الاشتراك في برامجه المتاحة، ونظام القبول المحدد فيه، وأهم اللوائح التي وضعها هذا النظام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *