المهن المسموح لها بطلب زيارة عائلية 1445

المهن المسموح لها بطلب زيارة عائلية 1445

المهن المسموح لها بطلب زيارة عائلية 1445
المهن المسموح لها بطلب زيارة عائلية 1443

المهن المسموح لها بطلب زيارة عائلية 1443 هي تلك المهن التي أوضحتها المملكة العربية السعودية.. ضمن القواعد والقوانين الخاصة بها، كما أن العاملين بتلك المهن لهم الحق في استقدام أيٍ من أفراد أسرتهم إلى أراضي المملكة.. مع مراعاة الالتزام بتطبيق الشروط المنظمة لتلك العملية، ومن خلال التالي سنتعرف على بعض التفاصيل حول هذا الأمر.

اقرأ أيضًا: طباعة خروج وعودة برقم الإقامة

المهن المسموح لها بطلب زيارة عائلية 1443

استقدام العائلات
استقدام العائلات

إن كنت من المقيمين في المملكة العربية السعودية بغرض العمل.. فبإمكانك أن تكون من بين أصحاب المهن المسموح لها بطلب زيارة عائلية 1443، وإليك بيان بتلك المهن فيما يلي:

  1. الفنيين وأصحاب المهن التقنية بإمكانهم استقدام أفراد العائلة إلى المملكة العربية السعودية.
  2. العاملين بالدرجة الأولى في المملكة.. وأصحاب المهن التي تتطلب التواجد في الدولة لفترات زمنية طويلة، مثل الأطباء والمهندسين والمعلمين بإمكانهم الحصول على فرصة لتقديم طلب لزيارات العائلية.
  3. مندوبي التسويق والمبيعات المتواجدين في السعودية.
  4. الإداريين وأصحاب الشركات ممن يتوقف عليهم أداء بعض المهام الوظيفية.
  5. المحاسبين المتواجدين في المملكة العربية السعودية.. بغض النظر عن التخصص الذي يعملون به، أكان لحساب البورصة أو البنوك أو أيٍ من المؤسسات المختلفة.
  6. أصحاب الحرف على اختلاف أنواعها.

الجدير بالذكر أن تلك الميزة يتم استثناء بعض الفئات منها.. مثل عمال النظافة والسائقين وأصحاب المهن البسيطة، علاوة على العاملين بالفنادق والمطابخ.

رسوم استقدام العائلة للسعودية

عقب الاطلاع على المهن التي يسمح لها بطلب زيارة عائلية.. كان لا بد من الإشارة إلى الرسوم الضريبية التي تقرها الجهات المعنية بالأمر في سبيل تنظيم تلك العملية، ومن هنا نشير إلى أن تلك الرسوم ترتفع من عام إلى آخر.

كما تختلف الرسوم السابق الإشارة إليها على حسب المدة التي ترغب العائلة بالتواجد بها في المملكة العربية السعودية.. ونوع التأشيرة وما إن كانت عادية أم أنها مخصصة للزيارة الواحدة أو متعددة الدخول، وإليك بيان بقيمة تلك الرسوم في الآتي:

  1. التأشيرة التي تتراوح مدتها بين 14 يوم و3 أشهر.. يبلغ سعرها 300 ريال سعودي.
  2. سعر تأشيرة الزيارة العائلية بالمملكة العربية السعودية.. التي تعادل مدتها 180 يوم يصل إلى 3 آلاف ريال سعودي.
  3. إن كنت تود الحصول على تأشيرة لاستقدام الأسرة إلى السعودية.. على أن تعادل المدة 365 يوم للزيارة الواحدة، ففي تلك الحالة يتوجب عليك سداد رسوم قيمتها 5 آلاف ريال سعودي.
  4. قيمة الزيارة العائلية التي تبلغ مدتها 730 يوم.. تصل إلى 8 آلاف ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: تحويل الزيارة إلى إقامة

إجراءات الزيارة العائلية في السعودية

إجراءات الزيارة العائلية في السعودية
إجراءات الزيارة العائلية في السعودية

لا زلنا بصدد الحديث عن المهن المسموح لها بطلب زيارة عائلية 1443.. ومن هنا تجدر الإشارة إلى أنه عقب التأكد من استيفاء كافة الشروط الموضوعة والمنظمة لتلك العملية، والتأكد من سداد كافة الرسوم الضريبية.

يتم رفع طلب استقدام العائلة إلى أراضي المملكة العربية السعودية إلى وزارة الداخلية السعودية.. والانتظار لحين البت بالأمر وإتمام الإجراءات اللازمة لتلك العملية، ومن ثم يحصل المواطن المقيم على الموافقة.

أما في حال أن تم رفض الطلب المقدم.. فمن المقرر أن يتم الإشارة كذلك إلى المبرر وراء هذا الرفض؛ وعليه فمن الممكن أن يتواصل الفرد مع الجهات المختصة والحصول على حل يرضي جميع الأطراف.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة مقيم

بالنظر إلى المهن المسموح لها بطلب زيارة عائلية 1443.. نجد أنها تتمثل في العاملين بالدرجة الأولى من أبناء المملكة العربية السعودية، علاوة على أصحاب الحرف ومندوبي التسوي والمبيعات العاملين بالمملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *