النشا للوجه تجربتي

النشا للوجه تجربتي

النشا للوجه تجربتي
النشا للوجه تجربتي

النشا للوجه تجربتي كانت معه مميزة للغاية.. فالكثير من الفتيات ترغب في الحصول على بشرة صافية وخالية من المشاكل لذا سأشارككم تجربتي مع استخدام النشا على الوجه.. والنتائج التي تضمنتها تلك التجربة.

فوائد النشا للوجه
  1. يوفر الكمية المناسبة للبشرة من البروتين.
  2. يتضمن فيتامين ب 4.
مزايا النشا للبشرة
  • يعمل على ترميم الخلايا التالفة.
  • يغذي البشرة من خلال الكربوهيدرات التي يشتمل عليها.

اقرأ أيضًا: ماسك لتفتيح البشرة الدهنية بالنشا

النشا للوجه تجربتي

تجربتي مع النشا للوجه
تجربتي مع النشا للوجه

جربت العديد من الوصفات للبشرة.. ولكن النشا للوجه تجربتي كانت معه مختلفة للغاية، وإليكم الفوائد التي حصلت عليها والنتائج التي ترتبت على تلك التجربة عبر الآتي:

  1. يحتوي النشا على فيتامين ب 4.. ومن ثم فهو يعمل على تنظيم عمل الغدد الدهنية؛ مما يعني الحد من معدل إنتاج الإفرازات الزائدة عن الحاجة على مدار اليوم الواحد.
  2. يعمل على ترميم الخلايا التالفة من الجلد.. والفضل في ذلك يعود لاحتوائه على فيتامين اي الذي يمنح البشرة القدر الكافي من الترطيب.
  3. يحتوي النشا على بعض الكربوهيدرات التي تعمل على تغذية البشرة.. فضلًا عن أنه يمدها بالقدر الكافي من الطاقة التي تعاونها على التجدد.
  4. يحافظ النشا على معدل الرطوبة التي توجد في الجلد.. وعليه فهو يحمي البشرة من الجفاف، بالإضافة إلى أنه يوفر لها القدر الكافي من البوتاسيوم الذي تحتاج له.
  5. يعمل النشا كمبيض للبشرة.. وعليه فإنه يساهم في تفتيح الجلد وتنقيته من الشوائب.
  6. يساعد على تنظيف البشرة والتخلص من الشوائب والأوساخ المتراكمة عليها.. بالإضافة إلى أنه يعمل على امتصاص الزهم من على سطحها، وهو ما يمنع تراكم البثور من على البشرة الدهنية.
  7. يعمل على امتصاص الزيوت المتراكمة في البشرة الدهنية والزائدة عن الحاجة.. وهو ما يعمل على الحد من ظهور حب الشباب بالتبعية.
  8. يحتوي النشا على البروتينات.. والتي تعمل على تعزيز الكولاجين في البشرة.
  9. يحتوي على فيتامين أ والذي يعد من المكونات التي تعمل على التخلص من البقع الداكنة.. والتي تتنوع بين النمش وتلك البقع التي تخلفها أشعة الشمس الفوق بنفسجية.

اقرأ أيضًا: ماسك تفتيح فوري للوجه

أفضل ماسكات النشا للبشرة

أفضل ماسكات النشا للبشرة
أفضل ماسكات النشا للبشرة

من خلال النشا للوجه تجربتي وجدت أن هناك العديد من ماسكات البشرة التي يدخل فيها النشا.. والتي سأشير إليها فيما يلي:

  • ماسك النشا والليمون: ينبغي إحضار ملعقة كبيرة من النشا وأخرى من عصير الليمون، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من الكركم وأخرى من صودا الخبز.. وبضع قطرات من ماء الورد، ويتم مزج الخليط جيدًا ووضعه على البشرة وتركه لمدة 30 دقيقة.. مع إبقاء المكونات بعيدة عن العين، ويمكنكِ تكرار العملية 3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.
  • قناع النشا والعسل: قومي بإحضار ملعقة من النشا وأخرى من العسل.. إلى جانب 3 ملاعق من الحليب، ومن ثم يتم مزج تلك المكونات مع بعضها للحصول على القوام المتجانس، وبعدها يتم دهن البشرة بتلك المكونات وتركها لمدة 20 دقيقة.. وعقب مرور ذلك الوقت يتم غسل الوجه بالماء البارد.
  • ماسك النشا ومسحوق الأرز للتفتيح: يتم إحضار ملعقتي طعام من النشا وأخرى من مسحوق الأرز.. وإحضار ملعقة كبيرة من عسل النحل، وأخيرًا 3 ملاعق من الحليب.. وبعدها يتم مزج تلك المكونات مع بعضها البعض في مطحنة.. عقب غسل الأرز وتركه جانبًا إلى أن يجف، وبعد ذلك يتم وضع الخليط على البشرة وتركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة.. ومن ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر.

اقرأ أيضًا: أفضل ماسكات للوجه من الصيدلية

عبر عرض النشا للوجه تجربتي.. حصلت على القدر الكافي من التفتيح والنضارة، كما يمكن مزج النشا مع العديد من المكونات الطبيعية للحصول على النتائج المرضية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *