برامج تلفزيونية عربية مشهورة| أشهر +05 برامج

برامج تلفزيونية عربية مشهورة| أشهر +05 برامج

برامج تلفزيونية عربية مشهورة| أشهر +05 برامج
برامج تلفزيونية عربية

برامج تلفزيونية عربية تساهم في إمتاع المشاهد العربي أينما كان، سواءً كان داخل الوطن العربي، أو بأي دولة من دول العالم، وهي تتنوع ما بين برامج تلفزيونية دينية، وبرامج منوعات عربية، وبرامج حوارية متميزة، استطاعت الاستحواذ على انتباه ملايين المشاهدين العرب، وغيرها من برامج تمكنت من إثبات تميزها وتفردها على ساحة الشاشات الفضائية العربية، وسوف نشير إلى عدد من تلك البرامج عبر موقع الوفاق-elwefaq.com.

برامج تلفزيونية عربية

برامج تلفزيونية عربية
أفضل برامج تلفزيونية عربية

يتضح ضمن البحث عن أفضل برامج تلفزيونية عربية، ظهور أسماء برامج تلفزيونية حوارية متميزة للغاية، ومن بين تلك البرامج التي تألقت في الفترة الأخيرة:

اسم البرنامج؟محل نقاش
مقدم البرنامج؟رشا نبيل
القناة التي يعرض عليها البرنامج؟قناة العربية
مدة البرنامج؟يستمر لمدة ساعة
موضوع البرنامج؟يدور البرنامج على أسلوب الحوار بين ضيفين، يمتلك كل منهما وجهة نظر تختلف عن الآخر
أهم الموضوعات التي يطرحها البرنامج؟يناقش البرنامج العديد من الموضوعات المتنوعة، سواءً الاجتماعية، أو الاقتصادية، أو السياسية، بالإضافة إلى الموضوعات الرياضية

برامج تلفزيونية هادفة

برامج تلفزيونية هادفة

تبرز عدة أسماء برامج تلفزيونية سعودية شهيرة، ربما لما تناقشه من أهداف ورؤى مستقبلية، وربما لأنها استطاعت جذب أنظار الجمهور بشدة منذ بداية عرضها، ومنها:[1]

اسم البرنامج؟برنامج خواطر
مقدم البرنامج؟أحمد الشقيري
القناة التي يعرض عليها البرنامج؟تم عرض البرنامج على مجموعة من أهم القنوات التلفزيونية العربية، منها: قناة الرسالة، اقرأ، وMBC، قناة الشارقة وقناة فور شباب
عدد أجزاء البرنامج؟تم عرض البرنامج في 11 جزء
موضوع البرنامج؟تناول البرنامج عرض أهم القضايا التي تواجه الشباب العربي، والمجتمعات الإسلامية والعربية بشكل عام، وقد لاقى نجاحاً كبيراً منذ بداية عرضه، وحتى الوقت الحالي
أهم الموضوعات التي يطرحها البرنامج؟استمر البرنامج بعد نجاحه في طرح أفكار وموضوعات عديدة، ربما لما تميز به من أسلوب عرض بسيط ومهذب، استطاع به الوصول إلى عقول ووجدان الشباب العربي

أسماء برامج تلفزيونية حوارية مصرية

أسماء برامج تلفزيونية حوارية مصرية

يتألق برنامج صباح الخير يا مصر ضمن قائمة أفضل برامج تلفزيونية عربية، فهو من البرامج المتميزة التي استطاعت الاستمرار على مدار سنوات طويلة مضت، حيث:

  • يقوم البرنامج باستضافة مجموعة من أبرز الأسماء في مختلف المجالات، والتي تعمل على مناقشة موضوعات يهتم بها المواطن المصري والعربي، وقد ساهم البرنامج في خلق تجربة ثقافية أكثر متعة وشمولية.
  • يعرض البرنامج يومياُ مع دقات الساعة 7 صباحاً بتوقيت مصر، واعتاد مواليد الثمانينات والتسعينات على بدء يومهم بهذا البرنامج، فكان من أهم البرامج التي شكلت وجدان وعقول الشباب المصري في ذاك الوقت.
  • كذلك يعد هذا البرنامج أول البرامج الصباحية التي ظهرت في الوطن العربي، وكانت إذاعته اليومية على قنوات الفضائية المصرية والقناة الأولى المصرية.

برامج عربية ترفيهية

برامج عربية ترفيهية

يبرز ضمن قائمة البرامج العربية الترفيهية اسم برنامج تلفزيوني جديد، وهو مأخوذ من برنامج عالمي شهير، وهو برنامج “آرب جوت تالنت”، الذي نتعرف عليه فيما يلي:[2]

  • برنامج Arabs Got Talent هو برنامج المواهب العربي الأكثر شهرة في الوطن العربي وشمال إفريقيا.
  • تدور حلقات البرنامج حول اختيار أحد الشباب الموهوبين في مجال فني معين، سواءً كان مجال الغناء أو التمثيل أو الأداء المسرحي.
  • يشهد البرنامج تنافس المتسابقين للحصول على جائزة قيمتها 500000 ريال سعودي، بالإضافة إلى سيارة حديثة الطراز.
  • يتم بث البرنامج عبر قنوات MBC الفضائية، وقد استمر عرضه أكثر من موسم على مدار الأعوام الماضية.
  • لجنة التحكيم في البرنامج تضم: عميد الجامعة علي جابر، المطربة نجوى كرم، والممثل أحمد حلمي.
  • يقوم الجمهور باختيار المتسابق المفضل في التصفيات النصف نهائية، وبناءً عليه يتم التصويت على الفائز في الحلقة الأخيرة من البرنامج.
  • يمتاز البرنامج بجانب كونه برنامج ترفيهي، أنه يجمع في طريقة العرض بين مجموعة مختلفة من الثقافات واللهجات العربية، بجانب تقديمه أفضل المواهب الشابة الموجودة على الساحة.

أفضل برامج نسائية

أفضل برامج نسائية

برزت أسماء مجموعة من أفضل البرامج النسائية الحوارية على الشاشات العربية، ونالت منذ بداية عرضها استحسان العديد من الجمهور العربي والعالمي، ومنها:

برنامج هن

  • يتناول البرنامج عرض حياة المرأة العربية من جميع النواحي، سواءً من الناحية العائلية أو الاجتماعية أو السياسية، إلى غير ذلك.
  • كذلك يقوم البرنامج بطرح ومناقشة جميع العوامل التي تعترض طريق النساء في الوطن العربي ضد تحقيق أهدافهم.

برنامج كلام نواعم

  • يعتبر من أوائل البرامج النسائية التي ناقشت أهم الموضوعات المرتبطة بالمرأة.
  • انطلق البرنامج منذ 17 عاماً على قناة MBC وقام بطرح مجموعة من أهم القضايا النسائية المتنوعة، والتي تهم المرأة المصرية والعربية.

إلى هنا نكون قد تعرفنا على أفضل برامج تلفزيونية عربية ساهمت في إثراء الثقافة العربية، وساعدت في تكوين رؤى وأفكار ووجدان الشباب العربي، كما ساهمت بعضها في توفير أجواء من الترفيه المميزة، التي يبحث عنها المشاهد العربي.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *