تجربتي مع انحسار اللثة

تجربتي مع انحسار اللثة

تجربتي مع انحسار اللثة
تجربتي مع انحسار اللثة

تجربتي مع انحسار اللثة أثرت على صحة أسناني بالسلب لفترة لا بأس بها.. مما أثر بالتبعية على مظهرهما بشكل عام؛ لذا سأشارك هذه التجربة معكم في الفقرات المقبلة لتعم الفائدة على الجميع.

تعريف انحسار اللثةحدوث فجوة بين الأسنان واللثة.. مما يقود إلى تراكم البكتيريا وظهور الرائحة الكريهة.
أسباب انحسار اللثة
  1. العوامل الوراثية.
  2. العدوى البكتيرية.
  3. تنظيف الأسنان بصورة غير صحيحة.

اقرأ أيضًا: أفضل مضاد حيوي لالتهاب عصب الأسنان

تجربتي مع انحسار اللثة

تعريف انحسار اللثة
تعريف انحسار اللثة

كنت أعاني من انحسار اللثة.. والذي يتمثل في تلك الفجوة التي تظهر بين الأسنان واللثة؛ لذا سأخبركم بأسباب حدوث هذه الحالة ضمن إطار الحديث عن تجربتي مع انحسار اللثة:

  1. التاريخ المرضي أو العوامل الوراثية تأتي في مقدمة الأسباب التي ينتج عنها الإصابة بانحسار اللثة.. علاوة على أن التعرض إلى العدوى البكتيرية سيقود بالتبعية للإصابة بتدمير أنسجة اللثة.. مما يؤدي إلى النتيجة ذاتها.
  2. التنظيف الغير صحيح للثة والأسنان من الأسباب الشائعة.. حيث إن الأمر ينتج عن استخدام الفرشاة ذات الأسنان الخشنة.. أو تنظيف الأسنان بقوة لا يمكن تحملها؛ مما يترتب عليه تآكل جزء من طبقة المينا.. وتراجع اللثة وظهور جذور الأسنان في المقابل.
  3. عادةً ما يكون الأكثر عرضة لتلك الحالة هم الأشخاص الذين يملكون أسنان لا تسير على خط واحد.. سواء الأسنان الطويلة أو القصيرة ولا سيما الأسنان الغير مستقيمة.
  4. تراكم الأوساخ وبقايا الطعام من الأسباب الخطيرة.. بالإضافة إلى أن الضغط على اللثة قد يكون السبب وراء الإصابة بانحسارها.
  5. استخدام غسول قتل البكتيريا بصورة مفرطة.. أو الخضوع إلى عمليات التخلص من الجير المتراكم على الأسنان، فضلًا عن أن عدم الاهتمام بتنظيف الأسنان من أبرز أسباب الإصابة بانحسار اللثة.
  6. التغيرات الهرمونية لدى النساء سواء خلال الحمل أو عند سن البلوغ أو عند انقطاع الدورة الشهرية.. كما أن التدخين واستخدام التبغ على اختلاف الأنواع التي يشتمل عليها من أهم المسببات.

بعد التعرف علي تجربتي مع انحسار اللثة اقرأ أيضًا: أنواع التهاب اللثة بالصور

طرق علاج انحسار اللثة

طرق علاج انحسار اللثة
طرق علاج انحسار اللثة

لا زلت أشارككم تجربتي مع انحسار اللثة.. وإليكم أهم الطرق العلاجية التي يمكن الاعتماد عليها في التخلص من تلك المشكلة فيما يلي:

  • التعرف على الأسباب التي أدت إلى ظهور هذه المشكلة الصحية.. ومن ثم العمل على تجنب الوقوع فيها مرة أخرى.
  • زيارة الطبيب سريعًا في حال أن ظهرت أي تغيرات على الأسنان.. أو تحول لون اللثة إلى اللون الأحمر.
  • تناول الأدوية التي سيصفها لك الطبيب المختص بانتظام.. مع مراعاة الالتزام بالجرعات الموصوفة لك، مع العلم أن بعض الحالات الخطيرة قد تتطلب الخضوع إلى العمليات الجراحية.
  • الحصول على الأدوية التي تعمل على ترميم الأنسجة وإعادة بنائها.. والتي تتنوع ما بين مضادات البكتيريا ومثبطات الإنزيمات، بالإضافة إلى المضادات الحيوية.
  • في بعض الأحيان قد تحتاج إلى إصلاح المظهر الخارجي للأسنان.. كما يمكن أن يحتاج الطبيب إلى تنظيف الأنسجة التالفة خلال فترة العلاج، والتخلص من البكتيريا المتراكمة عل كلٍ من الأسنان واللثة.. لكي لا تتكرر تلك المشكلة مرة أخرى على المدى الطويل.
  • الالتزام بتنظيف الأسنان والعناية بها.. مع العلم أن تفريش الأسنان ينبغي أن يتم برفق لكي لا تُلحق الأذى باللثة.

اقرأ أيضًا: علاج التهاب اللثة وانتفاخها من الصيدلية

بالنظر إلى تفاصيل تجربتي مع انحسار اللثة.. أشير إلى أن تلك الحالة تتطلب الحصول على مشورة الطبيب المختص فور ملاحظة ألم في اللثة، أو عند وجود أي أعراض غير معتادة تظهر على الأسنان.. لكي تتجنب الفجوة التي يمكن أن تظهر ما بين اللثة والأسنان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *