ترتيب افضل الافلام في التاريخ الاجنبية

ترتيب افضل الافلام في التاريخ الاجنبية

ترتيب افضل الافلام في التاريخ الاجنبية

الفن هو مرآة المجتمع  وبالطبع يوجد قائمة خاصة ب ترتيب افضل الافلام في التاريخ حيث يعكس الفن الأحداث التي تحدث بشكل واضح وصريح ومن ضمن اشكال الفن السينما أو المسرح او التلفزيون، ونحن سوف نسلط الضوء من خلال موقعنا على أفضل أفلام السينما حيث تسعى إلى تقديم ثقافة المجتمع إلى العالم أجمع حتى يتعرفوا على هذه الثقافة.

ترتيب افضل الافلام في التاريخ الاجنبية

يوجد الكثير من أنواع الأفلام في السينما وكذلك يوجد قائمة بأحسن ترتيب افضل الافلام في التاريخ مثلا نجد أفلام الدراما وافلام الاكشن والمغامرات وافلام الخيال العلمي وكذلك الأفلام الوثائقية، والأفلام التاريخية، والكثير من هذه الأفلام استطاع أن يغير من نظرة المجتمع لثقافة شعب معين وكذلك نجد أن هناك الكثير من الأفلام حققت العديد من النجاحات ونسب المشاهدات.

قد يهمك: مسلسلات اجنبية تاريخية 2021

أفضل الأفلام الأجنبية على الإطلاق 2022

يعتبر العمل جيد إذا توافرت فيه شروط النجاح سواء من المخرج او من فريق التمثيل او قصة العمل أو مضمون الفيلم، وسوف نستعرض معكم أفضل الأفلام الأجنبية الأسطورية حيث يلعب التأليف دورا هاما في نجاح أي فيلم.

لأنه يعتمد في الأساس على قصة الفيلم وهي ما يجذب انتباه المشاهد والفيلم الذي يحقق نجاح كبير هو الفيلم الذي يحصل على أكبر عدد من تذاكر السينما.

ترتيب الأفلام:

  • فيلم the god father.
  • فيلمThe Wizard of Oz.
  •  فيلمGone with the wind.
  • كذلك فيلمCitizen Kane.
  • كما نجد فيلمthe shawshank redemption.
  •  فيلمSchindler’s list.
  • فيلمRaging Bull.
  •  فيلمCasablanca.

1. أفضل الأفلام في التاريخ فيلم the godfather

يعتبر هذا الفيلم من ضمن ترتيب افضل الافلام في التاريخ  حيث تم إنتاج فيلم العراب في عام 1972 وهو فيلم للمخرج (فرانسيس فورد كوبولا)، هو فيلم من نوع الجريمة والإثارة والغموض، انتج هذا الفيلم بواسطة المنتج العالمي البرت اس رودي أما عن كاتب الفيلم فهو (ماريو بورو و كوبولا) ابطال هذا العمل الرائع هم (ال باتشينو) و الممثل القدير (مارلون براندو).

حيث تدور احداث الفيلم حول اسرة متواجدة في نيويورك ورب الاسرة هو( مايكل كورليوني) وقد تسبب في العديد من المشاكل مع أسرته وابتعد عنهم وبعد ذلك استطاع ان يحقق نجاحات كبيرة وأصبح له شأن كبير في المدينة، والجدير بالذكر أن أحداث الفيلم تدور في عام 1945 حتى عام 1955.

كما يعتبر الفيلم مستوحى من رواية جاد فاذر (ماريو بوزو) ويعتبر من اقوى الأفلام في تاريخ السينما حيث استطاع هذا الفيلم أن يحقق كل عوامل نجاح أي عمل فني وكذلك حقق نسب مشاهدات كبيرة جدا مقارنة بأي فيلم آخر كذلك تم انتاج العديد من الأجزاء له كما أن الفيلم يتحدث عن عصابات المافيا في ذلك التوقيت.

2. فيلم the shawshank redemption

وهو فيلم من نوع الدراما حيث تدور أحداث الفيلم في عام 1994 مخرج الفيلم هو المخرج العمالي( فرانك دارابونت )أما عن بطل الفيلم فهو( رونز ومورغان فريمان)، تدور أحداث الفيلم حول قصة حياة ستيفن كينج والجدير بالذكر ان هذا الفيلم يعتبر من ضمن أفضل 10 فيلم في تاريخ السينما العالمية بسبب قصته المستوحاة من الحقيقة.

كذلك تم حجزه في احدى السجون وتم الحكم عليه بالسجن مدى الحياة بسبب قضية ملفقة له والجدير بالذكر انه كان يعمل في مصرف وعقب دخوله السجن تعرف على صديق جديد من المساجين يدعي (اليس بويد) وكان اليس يعيش حياة لطيفة في السجن لأنه يقوم بعمل بعض المصالح المالية السجان في سجن (شوشانك).

3. فيلم Schindler’s list

تدور أحداث هذا الفيلم في عام 1993 وهو فيلم من إخراج( ستيفن سبيلبرج )ويعتبر من أفلام الدراما الأمريكية، وهذه الفترة تعتبر من الفترات المهمة في تاريخ السينما الأمريكي اما عن كاتب الفيلم فهو المؤلف الكبير( توماس كينيلي ) وهو مؤلف استرالي.

كذلك يعتبر جزء من ترتيب افضل الافلام في التاريخ حيث في بداية الفيلم نجد أن ( أوسكار شندلر ) وهو عامل يعمل على الحفاظ على أرواح اليهود في تلك الحقبة حيث في ذلك التوقيت تم حرق الآلاف من اليهود فيما يسمى محرقة الهولوكوست الشهيرة.

وكان العديد منهم يهرب الى أماكن بحيث لا يستطيع الجنود الالمان ملاحقتهم و حرقهم وهم أحياء قام ببطولة هذا الفيلم (نيسون) وهو ممثل قدير في الدراما الأمريكية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *