تردد قناة الواقع الجديد | 2024 وكيفية تثبيت القناة

تردد قناة الواقع الجديد | 2024 وكيفية تثبيت القناة

تردد قناة الواقع الجديد | 2024 وكيفية تثبيت القناة
تردد قناة الواقع

تردد قناة الواقع ‏يبحث عنه الكثير من المتابعين وبشكل خاص السعوديين، حيث أنها من القنوات السعودية الهامة والتي لها محتوى مميز وخاصة للشباب، وتخاطب القناة فئة الشباب السعودي، ‏وتتوفر القناة على كلًا من القمر الصناعي نايل سات وعرب سات، ‏ومن أجل تنزيل القناة على جهاز الرسيفر الخاص بكم، عليكم متابعة المقال من أجل التعرف على التردد المستخدم للقناة.

كيف أضيف قناة الواقع في التلفزيون؟ ‏عن طريق التردد الذي سوف نعرضه في الاسفل، سوف ندخله في المكان المخصص له في التركيب اليدوي عن طريق الدخول إليه من قائمة الإعدادات.
كم تردد نايل سات 2023؟ التردد المتاح الآن من أجل نايل سات هو 10971.
كيف اضبط جميع قنوات النايل سات؟ يجب على المستخدم أن يقوم بضبط اعدادات الرسيفر على LNB وذلك من أجل أن يضمن تنزيل كافة القنوات المتوفرة على القمر الصناعي نايل سات.
من صاحب قناة الواقع؟ مالك قناة الواقع هو رجل الأعمال السعودي ابراهيم بن صالح الحسين.

تردد قناة الواقع

تردد قناة الواقع
أحدث تردد قناة الواقع

‏قناة الواقع هي واحدة من أفضل القنوات السعودية الموجه إلى فئة الشباب، وتعمل طوال 24 ساعة بدون توقف، كما أنها من القنوات مجانية، ومن أجل تنزيلها على القمر الصناعي النايل سات ‏يجب استخدام تردد قناة الواقع المدرج في الجدول التالي:

القمر الصناعي نايل سات
التردد 10727
معامل الاستقطاب أفقي
معدل الترميز 27500
معامل ‏تصحيح الخطأ 7/8

اقرأ أيضاً: تردد قناة ماجد التردد : . الاستقطاب: .تصحيح الخطأ :

تردد قناة الواقع عربسات

تردد قناة الواقع عربسات

‏يمكن كذلك للمشاهد العربي تنزيل قناة الواقع على القمر الصناعي عربسات، ‏حيث أتاحت إدارة القناة بثها من خلال هذا القمر أيضًا، وفي الجدول التالي سوف نوضح تردد قناة الواقع على العرب سات:

القمر الصناعي عرب سات
التردد 12345
معامل الاستقطاب أفقي
معدل الترميز 27500
معامل ‏تصحيح الخطأ 5/6

قناة الواقع السعودية

‏تعد قناة الواقع قناة السعودية، تقوم بعرض محتوى متميز ومتنوع من البرامج الدينية والترفيهية والاجتماعية، وهدفها الرئيسي هو توعية الشباب في العالم العربي بأكمله.

من أهم ما تعرض هذه القناة برنامج هذا ربي ويقوم بإذاعته فضيلة الشيخ خالد الخليوي، الذي يعمل على هداية الشباب وإرشادهم إلى الالتزام الديني.

اقرأ أيضاً: تردد قناة فنون

كيفية تثبيت قناة الواقعكيفية تثبيت قناة الواقع

بعدما ‏تعرفنا على تردد قناة الواقع سواء على القمر الصناعي نايل سات أو عرب سات، يمكن اتباع مجموعة من الخطوات من أجل تثبيت القناة على جهاز الرسيفر الخاص بالمستخدم، وهذه الخطوات كالتالي:

  • ‏الضغط على زر القائمة وذلك عن طريق جهاز التحكم عن بعد الخاص بالرسيفر.
  • ‏ثم النقر على أيقونة التركيب التي تكون في القائمة.
  • ‏ثم النقر على التثبيت اليدوي.
  • ‏بعد ذلك يتم تحديد القمر الصناعي سواء كان العرب سات والنايل سات.
  • ‏إدخال كافة المعلومات التي تطلب من تردد ومعامل الاستقطاب ومعدل تصحيح الخطأ، وكل ذلك تم ذكره في الجدول في الأعلى سواء العرب سات أو النايل سات.
  • ‏بعد الانتهاء من إدخال المعلومات المطلوبة يتم الضغط على بحث، والانتظار بعض الوقت وسوف يتم تنزيل القناة، ثم النقر على حفظ من أجل حفظها.

اقرأ أيضاً: تردد قناة bein sport قناة بين سبورت المفتوحة …

برامج قناة الواقع

‏بعد ما تعرفنا على تردد قناة الواقع الذي يمكن من خلالها تنزيلها سواء على القمر الصناعي نايل سات وعرب سات، سوف نعرض البرامج التي يمكن متابعتها على هذه القناة، والتي تهدف إلى توعية الشباب بشكل عام في الوطن العربي:

  • برنامج البزنس ‏يتضمن هذا البرنامج العديد من المسابقات التي يجاهد المتسابق من أجل الفوز فيها، والوصول إلى عدد النقاط التي تطلب منهم، كما يوجد الكثير من الشروط في هذه المسابقة التي يجب أن تتوفر على المتسابقين، ‏والشروط التي أعلنتها إدارة البرنامج هو إرسال فيديو للمتسابق لا يتجاوز 45 ثانية، ويتم إرساله على الرقم 0502617188، ‏كما أنه يجب أن يكون عمر المتسابق لا يقل عن 20 عام ولا يزيد عن 35 عام، ولا يكون لديه ما يعطله عن التفرغ للبرنامج.
  • ‏برنامج تحت الضوء ويعرض يوميًا على قناة الواقع الساعة 11 مساءًا، ‏ويقوم بتقديمه الإعلامي زياد الشهيري.
  • برنامج الرادار ‏ويقوم بتقديمه كلًا من الإعلامي علي الغامدي وسعود العتيبي ونواف التميمي.
  • برنامج كاريزما يقدمه على قناة الواقع الإعلامي وائل الخواجي.
  • برنامج مذاق من البرامج اليومية التي تعرض على شاشة الواقع الساعة 1 ظهرًا ويقدمه حمد سعود.
  • برنامج الحكمة كذلك من البرامج اليومية يقدمه الإعلامي ابراهيم الطلح الساعة 9 مساءًا.

‏لقد وصلنا إلى نهاية مقالنا وتعرفنا على تردد قناة الواقع على القمر الصناعي نايل سات والعرب سات، كذلك تعرفنا على كيفية تثبيت القناة والبرامج التي يمكن متابعتها على القناة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *