تسجيل الدخول جامعة جازان

تسجيل الدخول جامعة جازان

تسجيل الدخول جامعة جازان
تسجيل الدخول جامعة جازان

تسجيل الدخول جامعة جازان يتيح للطلاب إمكانية الحصول على العديد من الخدمات الإلكترونية التي يحتاجون إليها.. كما أن تلك العملية تعتمد على اتباع بعض الخطوات البسيطة، والتي سنتعرف عليها عبر السطور القادمة.

اقرأ أيضًا: جامعة جازان البلاك بورد

تسجيل الدخول جامعة جازان

التسجيل في جامعة جازان
التسجيل في جامعة جازان

في حال أن أردت تسجيل الدخول جامعة جازان.. التابعة للمملكة العربية السعودية، فيجدر بك الالتزام بالخطوات الآتية:

  1. توجه إلى الموقع الرسمي الخاص بجامعة جازان.. وإليك رابط الوصول المباشر إليه من هنا.
  2. قم بعملية تسجيل الدخول.. من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور في الحقول المخصصة لذلك.
  3. عقب الانتهاء من مراجعة البيانات.. يتم الضغط على الأمر “تسجيل الدخول”.
  4. ينبغي أن يتم توجيهك إلى صفحة الخدمات الإلكترونية.. وعند ظهور تلك القائمة يتم الضغط على “خدمة التسجيل والقبول”.
  5. من المقرر أن يتم توجيهك إلى صفحة جديدة تتضمن تسجيل البيانات الخاصة بك.
  6. يتم اختيار ما ترغب فيه من تلك الخدمات المتاحة لك على الشاشة.

الخدمات الإلكترونية بجامعة جازان

الخدمات الإلكترونية بجامعة جازان
الخدمات الإلكترونية بجامعة جازان

توجد العديد من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الجامعة إلى الطلاب الدارسين بها.. وإليك أهم تلك الخدمات في التالي:

  1. خدمة المقررات المطروحة: حيث يمكن من خلالها أن يتعرف الطلاب على المناهج الدراسية المقررة عليهم.. بالإضافة إلى أن تلك الخدمة تجعلك ملمًا بكل المناهج المتاحة في مختلف الكليات، والتي يمكن الحصول عليها عبر الدخول إلى النظام الأكاديمي وتحديد نوع الكلية.
  2. خدمة طلبات القبول: من الممكن الاستفادة من تلك الخدمة من خلال الموقع الإلكتروني.. ودون الحاجة للتوجه إلى مقر الجامعة، حيث يمكن لكافة مراحل التخصص الاطلاع على ما يرغبون فيه من بيانات ومعلومات.. والتعرف على الشروط والأوراق الرسمية المطلوبة كذلك.
  3. خدمة طلب منحة دراسة: واحدة من أهم الخدمات الإلكترونية المتاحة للطلاب.. التي تتم بالاعتماد على النظام الأكاديمي الخاص بالجامعة، ناهيك عن أنها تتيح لك إمكانية الحصول على تلك المنحة دون الحاجة إلى مغادرة المنزل على الإطلاق.
  4. خدمة التحقق من وثيقة التخرج: بإمكانك الاعتماد على الموقع الرسمي للجامعة للتحقق من إصدار وثيقة التخرج الخاصة بك.. والتي عادةً ما يتم إصدارها طبقًا للرقم المدني المسجل والخاص بالطالب.
  5. خدمة طلبات التحويل: لا تعتمد تلك الخدمة على كلية معينة.. بل تتيح إلى الطلاب إمكانية التحويل بين العديد من الكليات التابعة إلى جامعة جازان، مع مراعاة الفترة الزمنية والحرص عل الالتزام بها.. بما تحدده الجامعة نفسها.

بعد التعرف على تسجيل الدخول جامعة جازان اقرأ أيضًا: جامعة جازان النظام الأكاديمي الإلكتروني

شروط القبول في جامعة جازان

شروط القبول في جامعة جازان
شروط القبول في جامعة جازان

عقب الانتهاء من عرض طريقة تسجيل الدخول جامعة جازان.. توجب الإشارة إلى الشروط التي ينبغي الالتزام بها للقبول في تلك الجامعة، والتي وردت على النحو الآتي:

  • ينبغي أن يكون الطالب المتقدم للالتحاق بالجامعة من حاملي الجنسية السعودية.. أو على الأقل من المقيمين على الأراضي السعودية.
  • يجب أن يتم الحصول على شهادة الثانوية العامة.. أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى.
  • من الأفضل ألا يمر على تلك الشهادة خمسة أعوام.. ولا يجوز أن يكون قد سبق للطالب الفصل من أحد الجامعات الأخرى لأي سبب مخل بالآداب.
  • يتوجب على الطلاب اجتياز المقابلات الشخصية والاختبارات التي تقرها الجامعة.. كما ينبغي أن يتسم الطالب بالقدر الكافي من اللياقة البدنية.

تخصصات جامعة جازان

تخصصات جامعة جازان
تخصصات جامعة جازان

ضمن إطار التعرف على خطوات تسجيل الدخول جامعة جازان.. نشير إلى أن تلك الجامعة السعودية تتضمن العديد من التخصصات الدراسية التي بإمكانك الاختيار من بينها مثل:

  1. تخصصات كلية الشريعة: وتتيح لك إمكانية الدراسة في تخصص الشريعة وتخصص القانون.
  2. كلية الصيدلة.
  3. تخصصات كلية المجتمع: بإمكانك التخصص في التسويق أو المحاسبة أو تخصص الإدارة المكتبية.. كما تشمل تلك التخصصات تحليل وتصميم النظم، وتخصص السياحة والفندقية.. بالإضافة إلى تخصص البرمجة وتشغيل الحاسبات.
  4. تخصصات كلية الطب: تتضمن كلية الطب وتخصص الجراحة.
  5. تخصص كلية الهندسة: الهندسة الصناعية والهندسة المدنية.. علاوة على تخصص الهندسة المعمارية والهندسة الكهربائية، ولا سيما الهندسة الكيميائية والهندسة الميكانيكية.
  6. تخصصات كلية العلوم: تتضمن تخصص الفيزياء وتخصص الكيمياء.. إلى جانب تخصص الرياضيات.
  7. تخصصات إدارة الأعمال: تخصص إدارة الأعمال وتخصص المحاسبة.. بالإضافة إلى تخصص نظم المعلومات الإدارية وتخصص المالية والأعمال المصرفية، ناهيك عن تخصص التسويق والتجارة الإلكترونية.
  8. تخصصات كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات: يضم تخصص تقنية وأمن المعلومات، وتخصص علوم الحاسب.. بالإضافة إلى تخصص هندسة الحاسب الآلي والشبكات.
  9. تخصصات طب الأسنان: طب وجراحة الفم.. كما يشتمل على تخصص طب الأسنان.
  10. تخصص التمريض.
  11. تخصصات كلية العلوم الطبية والتطبيقية: يضم تخصص العلاج التنفسي وتخصص الإسعافات والطوارئ.. كما يضم تخصص التغذية الإكلينيكية وتخصص العلاج الطبيعي، فضلًا عن تخصص تقنية الأشعة التشخيصية وتخصص تقنية المختبرات الطبية.
  12. تخصصات كلية الآداب والعلوم الإنسانية.

اقرأ أيضًا: جامعة أم القرى بوابة القبول الموحد

مما سبق نجد أن تسجيل الدخول جامعة جازان.. يعتمد على الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالجامعة واتباع الخطوات، كما توجد العديد من الشروط التي يتوجب على الطلاب الالتزام بها للقبول في هذه الجامعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *