تشطيب شقق عرايس |+ 20 فكرة مميزة

 تشطيب شقق عرايس |+ 20 فكرة مميزة

 تشطيب شقق عرايس |+ 20 فكرة مميزة

العديد من الأشخاص المقبلين على الزواج يرغبون في تشطيب شقق عرايس بطريقة حديثة ذات مظهر جذاب وأنيق، وهناك مجموعة من العوامل والتشطيبات التي تؤثر بشكل كبير جدا على مظهر الشقة وهي التي تجعلها حديثه أو كلاسيكية، لذلك يجب اختيارها بعناية شديدة، وجميع هذه الأمور سوف يتم التعرف عليها من خلال هذا المقال.

كم تكلفة تشطيب شقة 100 متر؟ من 150 إلى 180 ألف جنيه مصري.
ما هي خطوات تشطيب الشقة؟ أعمال الكهرباء.

أعمال السباكة.

أعمال النجارة.

أعمال المحارة وأعمال العزل.

أعمال الأرضيات.

الأسقف وأعمال الجبس.

أعمال الدهانات.

كم سعر متر التشطيب في مصر؟ من 2000 الى 6000 جنيهًا مصريًا.

تشطيب شقق عرايس

تشطيب شقق عرايس

إن تشطيب شقق عرايس بشكل أنيق وجذاب ليس من الأمور السهلة التي يستطيع الجميع القيام بها وإنما يحتاج إلى دقة وعناية شديدة في بعض الأمور والتي من أهمها ما يلي.

ألوان الحوائط:

من أكثر الأمور التي تغير مظهر المنزل هي ألوان الحوائط، فهناك بعض الألوان التي تتسبب في ضيق المنزل والشعور بالتوتر عند الجلوس به وإعطائه مظهر غير لائق وغير مريح للنظر، وهذه الألوان هي الدرجات الغامقة، وعكسها الألوان الفواتح التي تعطي مساحة كبيرة للمنزل وتعطي هدوءا وراحة لجميع المتواجدين به، حيث إن الفواتح تتلاءم مع جميع الأثاثات والإكسسوارات التي يمكن وضعها داخله.

اثاث المنزل:

هو من الأمور التي تجعل المنزل أنيق فعند اختيار قطع ذات حجم يتلاءم مع المكان وألوان هادئة وخامات مميزة، فجميع هذه الأمور تجعل المنزل حديثاً وأنيق.

 عامل الإضاءة:

الإضاءة تلعب دورًا كبيرًا جدًا في مظهر الشقة، حيث إنها تمنح للعروسين الشعور بالهدوء والرومانسية، فيمكن الاعتماد على الإضاءة من خلال أنوار الليد أو ما شابه ذلك لوضع لمسة جمالية مميزة للمنزل.

التقنيات الحديثة والتكنولوجيا:

تؤثر التقنيات الحديثة بشكل كبير جدا على راحة أصحاب المنزل حيث يتم التحكم في العديد من الأمور في وقت واحد، مثل التحكم في أنوار المنزل بأكمله بضغطة واحدة وغيرها من الأشياء الأخرى.

 النباتات الخضراء:

النباتات الخضراء  والزهور التي تتواجد في الديكور الداخلي للشقق لا غنى عنها بل إنها من العناصر الأساسية التي تلعب دورًا مهمًا في تحويل مظهر الشقة بالكامل وتعطيه مزيد  من الشعور بالحيوية والنشاط والشعور بالطبيعة.

الستائر والسجاد:

من أكثر الأمور التي يحتار العديد من الأشخاص في اختيارها هي خامات وألوان الستائر والسجاد، وذلك لأنها من العوامل الأساسية التي يجب اختيارها بعناية شديدة حتى يبدو منزلنا منزلًا عصريا حديثًا وأنيقًا، حيث يجب اختيار خامات ناعمة وهادئة بالإضافة إلى تناسق ألوانها مع أثاث المنزل، وأيضا يجب اختيار السجاد ذات جودة عالية وألوان مميزة وزاهية تتلاءم مع درجات ألوان الحوائط.

تشطيب الشقق من الداخل

تشطيب شقق عرايس

 

تشطيب الشقق من الداخل من الأمور المهمة التي يجب أن نحسن اختيارها بعناية شديدة، من خلال استخدام مواد ذات جودة عالية، وإليكم فيما يلي أبرز العوامل المستعملة في تشطيب الشقق من الداخل وتؤثر عليها بشكل كبير.

عامل العزل والمحارة:

هذا الجانب من الأمور المهمة جدا في المظهر العام للمنزل، حيث يجب وضع المحارة على الجدران و الأسقف مباشرة، ويفضل أن نتجنب العوازل المائية والحرارية التي يتم وضعها على الجدران والأرضية.

 عامل الكهرباء:

عامل الكهرباء من الجوانب المهمة أيضا والتي تتضمن تركيب جميع مفاتيح الكهرباء ومشتقاتها، بالإضافة إلى تركيب الإضاءات والأنوار الداخلية بالمنزل.

 السباكة:

من أهم الأمور التي يجب العناية بها جيدا عند تشطيب الشقق من الداخل، حيث يتضمن هذا الجانب تركيب مواسير الصرف الصحي ومواسير

المياه، وتركيب التواليت والبانيو.

 جانب النجارة:

من الأمور المهمة والتشطيبات الداخلية في الشقق هي مرحلة النجارة والتي تعتمد على تركيب النوافذ والأبواب المتواجدة في الشقة، ولكن يجب أن نحسن اختيار جودتها، حتى تعمل على عزل الضوء والهواء والحشرات بشكل جيد.

 تركيب السيراميك أو الباركيه:

تشطيب شقق عرايس

في هذه المرحلة تتم عملية تركيب السيراميك سواء كان الرخام أو السيراميك العادي أو الباركيه، ويتطلب حسن اختيارها، حيث يجب أن يكون حجم مربعات السيراميك كبيرة وليست صغيرة حتى تعطي مساحة للشقة خاصة الشقق الصغيرة، بالإضافة إلى الحرص على اختيار ألوان السيراميك والباركيه ويشترط أن تكون فاتحة حتى لا تتسبب في ضيق في الشقة.

ألوان دهانات الشقق

تشطيب شقق عرايس

ألوان دهانات الشقق من العوامل المؤثرة جدا في مظهر الشقة الخارجي، لذلك يجب أن نحسن اختيارها ونختار ألوانا هادئة ومميزة مثل الألوان التالية.

اللون الأبيض:

من أكثر الألوان التي يرغب العديد من العرائس في تشطيب شققهم به، وذلك لأنه من الألوان المحايدة التي تتلاءم مع جميع الديكورات وتعطي مظهرا مريحا للشقة.

اللون الرمادي:

من الألوان الهادئة والأنيقة التي تمنح المنزل مظهرا جذاب ويتواجد منه درجات متفاوتة تتلاءم كل درجة منها على أثاث منزل معين.

الأزرق:

من الألوان المميزة التي تعطي مظهرا رائعا للمنزل عند امتزاجها مع اللون الأبيض، وذلك لإنشاء أجواء هادئة ومريحة في المنزل.

اللون البني:

من أكثر الألوان المميزة التي تنتشر مع مرور الوقت ويتم استخدامها بصورة أكبر في الأرضيات أو في أثاث المنزل.

تشطيب شقة كلاسيك

تشطيب شقق عرايس

هناك العديد من الأشخاص الذين يرغبون في تشطيب شقق عرائس كلاسيكية، ولكن لذلك سوف نتعرف فيما يلي على العوامل التي تحول شقتك من شقة مودرن إلى شقة كلاسيكية.

  •  يجب تحديد الألوان بحرص شديد  والاعتماد على الألوان التي تمنح شعورًا كلاسيكي للمنزل، مثل درجات البيج والبني والفضي والذهبي.
  •  يجب تبديل السيراميك بالرخام أو البورسلين، وذلك لأنهم يميلون أكثر إلى الكلاسيكية.
  •  يعتبر الفارق الأساسي في تحويل المنزل إلى كلاسيكي وهو الأثاث، فهناك بعض الأثاث الكلاسيكي الذي لا يشبه المودرن في أي شيء يجب اعتماده بشكل كلي في المنزل وضع الأنوار على الجدران بصورة خافتة وغير واضحة، بالإضافة إلى استعمال النجف الكلاسيكية

تشطيب شقق عرايس تختلف من شخص لآخر فهناك من يرغب في تشطيب شقته بطريقة مودرن وحديثة والبعض الآخر يحب إعطاء لمسة كلاسيكية لشقته في تشطيبها والاعتماد على بعضه الأساسات الكلاسيكية، ولكن التشطيب بشكل عام له العديد من العوامل الأساسية التي يجب القيام بها بشكل كامل وقد تم التعرف عليها بصورة واضحة ودقيقة من خلال مقالنا.

المراجع

[1]Finishing Arayes apartmentsCedar Plank Za'atar Salmon10-2-2024
[2]Finishing Arayes apartmentsColle dell'Ara Rooms10-2-2024

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *