تفعيل خدمة موجود

تفعيل خدمة موجود

تفعيل خدمة موجود
تفعيل خدمة موجود

تفعيل خدمة موجود خدمة مقدمة من شركة إس تي سي شركة الاتصالات السعودية لكل عملاء الشركة بالمجان، والطرق التي يمكن بها إتمام الأمر هي جد يسيرة ومتنوعة فيمكن تطبيقها سواء عبر الأكواد المختصرة التي وفرتها الشركة، إلى جانب إمكانية إلغاء الخدمة بكل يسر وبساطة أيضًا ، لهذا سوف نبين لكم اليوم طرق تفعيل موجود وموجود إكسترا وطريقة إلغاء موجود.

تفعيل خدمة موجود

يمكنك تفعيل خدمة موجود كما يلي:

  • بإمكانك الاشتراك في تلك الخدمة بكل بساطة من خلال إدخال الكود المخصص لها وهو #1431*62**، ثم النقر فوق زر إجراء الاتصال، ويجدر الذكر أن تلك الخدمة غير مدفوعة.
  • توجد آلية أخرى يمكن أن تتبع من أجل تفعيل الخدمة في حالة انشغال الخط وهو الكود المختصر *67** ثم كتابة الرقم المطلوب تحويل المكالمات له، ثم الضغط على زر إجراء الاتصال.
  • يمكن تفعيل الخدمة من أجل تحويل المكالمات في حالة عدم إجابة العميل على المكالمة وذلك من خلال الكود المختصر *61** ثم كتابة الرقم المطلوب تحويل المكالمات له، ثم الضغط على زر إجراء الاتصال.
  • من الممكن تنشيط خدمة موجود إذا كان الجوال خارج نطاق التغطية وذلك من خلال الكود المختصر *62** ثم كتابة الرقم المطلوب تحويل المكالمات له، ثم الضغط على زر إجراء الاتصال.
  • أما بخصوص تحويل كل المكالمات الواردة، فيمكن إتمام الأمر  من خلال الكود المختصر *21** ثم كتابة الرقم المطلوب تحويل المكالمات له، ثم الضغط على زر إجراء الاتصال.

هنا تجد: إلغاء خدمة موجود موبايلي

الغاء خدمة موجود

الغاء خدمة موجود
الغاء خدمة موجود

كما قمنا بتوضيح طرق تفعيل خدمة موجود من الجدير بالتنويه أنه يوجد عملاء بعد فترة من تفعيل تلك الخدمة يرغبون في إلغاءها، وقد وفرت الشركة طرق يسيرة لذلك وهي:

  • من أيقونة إجراء المكالمات اكتب الكود المختصر *62# مع كتابته من أول النجمة.
  • انقر فوق زر إجراء الاتصال وسوف تصل رسالة تبين إتمام وقف الخدمة بنجاح.

طريقة تفعيل موجود اكسترا

طريقة تفعيل موجود اكسترا
طريقة تفعيل موجود اكسترا

يمكن أيضًا تفعيل خدمة موجود إكسترا التي يمكنك من خلالها ضبط الجوال بحيث من يقوم بالإتصال به يستمع إلى رسالة الجوال مغلق، ويصل للعميل رسالة تتضمن تفاصيل المكالمة، وهذه الخدمة من الخدمات التي تقدمها الشركة بصورة مدفوعة مقابل سداد اشتراك قيمته 9.20 ريال سعودي ومن الممكن تفعيل تلك الخدمة عن طريق تطبيق الخطوات التالية:

  • كي تنشط الخدمة قم بإرسال رسالة قصيرة على الرقم 900 على أن تكتب بها رقم 1520، وإذا رغبت في إلغاء الخدمة يمكن إتمام الأمر بنفس الخطوات ولكن اكتب داخل الرسالة هذه المرة رقم 1521.
  • إذا كنت تريد تفعيل فقط الخدمة في حالة إغلاق الهاتف أو عندما يكون خارج نطاق التغطية، فيمكن ذلك عبر الكود المختصر 4000#*62* أما كود إلغاء الخدمة فهو #62#.
  • تفعيل موجود إكسترا وقت انشغال الخط يمكن عن طريق الكود المختصر 4000#*67* وكُود الغاء الخدمة هو #67#.
  • كود تحويل المكالمات الواردة هو 4000#*21* وكُود إلغاء تلك الخدمة هو #21#.

طريقة تفعيل موجود الهاتف

يمكن تفعيل خدمة موجود الهاتف هذه الخدمة الغير مجانية التي يمكن للعميل معها أن يطلع على المكالمات التي وردت إلى رقمه عبر إشعارات تبين الرقم الذي اتصل به والوقت أيضًا، ومن الممكن أن يتحكم العميل بالأمر حتى تصله تلك الإشعارات على جوالين وليس جوال واحد، وكي يتمكن العميل من تنشيط تلك الخدمة يجب أن يقوم بتحويل مكالماته على رقم 4000، ولكن بأكواد تختلف حسب الحالة التي يريد العميل تحويل المكالمة فيها وذلك كما يلي:

  • الكود المخصص لتحويل المكالمة في حالة عدم رد العميل عليها يكون 4000#*61*.
  • أما إذا أراد تحويل المكالمات عند انشغاله في مكاملة أخرى، فيكون الكود هو 4000#*67*.
  • أما الكود المخصص للتحويل المباشر هو 4000#*21*.

يجدر الذكر أن الرسوم التي خصصتها الشركة من أجل تفعيل الخدمة في أيًا من الحالات السابقة هي 5.75 ريال سعودي.

إلى هنا نكون قد قمنا بتوضيح طرق تفعيل خدمة موجود حسب الحالة التي يريد فيها العميل تحويل المكالمة، كما بينا طريقة تنشيط موجود إكسترا إلى جانب الأكواد المخصصة من أجل تفعيل الخدمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *