درجات ترهل البطن

درجات ترهل البطن

درجات ترهل البطن
درجات ترهل البطن

درجات ترهل البطن من شأنها أن تعاونك على التعرف على العلاج الأمثل لتلك الحالة.. حيث تسبب الازعاج بالنسبة لمن يعانون منها من كلا الجنسين، وإليكِ أبرز ما ورد بهذا الخصوص عبر (موقع الوفاق – elwefaq.com).

الدرجة الأخيرة من ترهل البطن ترهل البطن أسفل الفخذين
أشهر أشكال ترهل البطن الترهل أسفل السرة

اقرأ أيضًا: ألم أعلى البطن

درجات ترهل البطن

درجات ترهل البطن.
درجات ترهل البطن.

من الضروري التعرف على درجات ترهل البطن وأنواعها.. لكي يتسنى لك إمكانية التعرف على العلاج الأمثل لتلك الحالة، وإليك الدرجات والأنواع على النحو التالي:

  1. الدرجة الأولى: فيها تتجمع الدهون في المنطقة التي تقع أسفل السرة.
  2. الدرجة الثانية: تتراكم الدهون من أسفل السرة إلى منطقة العانة.
  3. الدرجة الثالثة: فيها يترهل الجلد إلى الفخذين.. نتيجة لتراكم الكثير من الدهون في محيط تلك المنطقة.
  4. الدرجة الرابعة: تصل فيها الدهون إلى أسفل الفخذين.. مما يؤثر بالسلب على مظهر القدم.

اقرأ أيضًا: فوائد الكمون للبطن

أنواع ترهل البطن

أنواع ترهل البطن
أنواع ترهل البطن

إلى جانب الدرجات السابق الإشارة إليها من ترهل البطن.. نجد أن هناك بعض الأنواع التي تظهر نتيجة لاختلاف المسببات، والتي سنتعرف عليها في الآتي:

  • ترهل البطن الناتج عن التوتر: عادةً ما يتعرض المصاب بهذا النوع بالترهلات في محيط البطن.. نتيجة التعرض إلى التوتر والإجهاد؛ وعليه فيتم إنتاج العديد من الإشارات العصبية والهرمونية التي تنتج إشاراتها إلى الغدة الكظرية.. والتي تختص في المقابل بإنتاج هرمون الأدرينالين والكورتيزول.. بما يقود إلى الإصابة بالسمنة، وتراكمها في البطن.
  • ترهل ما بعد الحمل: نظرًا للتغيرات العديدة التي تطرأ على الجسم خلال الحمل.. فإنه من الممكن أن يؤدي ذلك إلى انتفاخ منطقة البطن نتيجة احتباس السوائل والتغيرات الهرمونية.. وعقب الولادة تفاجأ النساء بتلك الترهلات التي تؤثر بالسلب على شكل البطن.. مع العلم أنها من أكثر الأنواع شيوعًا بينهن.
  • ترهل البطن الهرموني: يحدث ذلك النوع إلى النساء في سن اليأس.. نتيجة إلى زيادة الوزن التي تعاني منها خلال تلك الفترة، وبالنسبة إلى الأسباب فتتمثل في الأرق وانخفاض كتلة العضلات.. إلى جانب زيادة مقاومة الأنسولين والتغيرات الهرمونية التي تطرأ على المرأة.

علاج ترهلات البطن

علاج ترهلات البطن
علاج ترهلات البطن

توجد العديد من الوسائل التي من الممكن الاعتماد عليها.. لكي يتسنى لكِ إمكانية التخلص من الترهلات التي تصيب البطن، ومن تلك الطرق التالي:

  • ممارسة التمارين الرياضية يمكنها أن تؤدي إلى التخلص من تلك الدهون المتراكمة في محيط البطن.. وخاصةً في حال أن تم الاعتماد على تمارين رفع الأثقال؛ لأنها تعمل على بناء العضلات والتخلص من الخطوط التي تظهر على الجلد المترهل.
  • الحرص على فقدان الوزن الزائد.. وذلك للتخلص من الدهون المتراكمة تحت الجلد، والتي تسبب التخلص من تلك الترهلات.
  • العمل على تدليك البطن.. لأنها من التمارين التي تساعد على زيادة تدفق الدم في المنطقة المترهلة، كما تستخدم من خلال مقشر الملح أو السكر لزيادة تدفق الدم في تلك المنطقة.
  • الامتناع عن تناول الكحول لأنها تعمل على التخلص من الدهون المتراكمة في هذه المنطقة.. مع العلم أن تناول تلك المشروبات من شأنها أن تعمل على زيادة انتفاخ البطن.
  • الحفاظ على ترطيب الجسم وذلك من خلال تناول 2 لتر من الماء على مدار اليوم.. لأنها تعمل على تعزيز عملية الهضم وحرق السعرات الحرارية.

اقرأ أيضًا: علاج ألم أعلى البطن

بذلك نكون قد تعرفنا على أشهر درجات ترهل البطن.. والتي تتنوع بين ترهل البطن أسفل السرة والترهل الذي يصل إلى العانة، بالإضافة إلى ترهل البطن الذي يجعل الدهون تصل إلى الفخذين.. وهناك نوع يجعلها تتدلى عن الفخذين كذلك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *