دعاء رزق المال | +60 رائعة وجميلة

دعاء رزق المال | +60 رائعة وجميلة

دعاء رزق المال | +60 رائعة وجميلة

الزرق من الأشياء التي تشغل بال الكثيرين حيث يسعى البشر في الحياة من أجل كسب لقمة العيش وتحقيق العديد من المكاسب التي تقع تحت مسمى الرزق، ومن أشهرها المال ولكن هناك العديد من الأسس التي يجب الانتباه إليها، لكي يحصل الإنسان على أكبر قدر من الرزق ومنها الدعاء، وخلال السطور القليلة القادمة سوف يوافيكم موقع الوفاق ب دعاء رزق المال.

دعاء رزق المال

دعاء رزق المال
دعاء رزق المال

يعد دعاء رزق المال من أشهر الأدعية التي يرددها المسلمين حيث أن الدعاء واحد من أقصر الطرق التي تقرب العبد من ربه سبحانه وتعالى، خاصة عند طلب الرزق، فيجب على العبد المسلم التضرع إلى الله عز وجل لكي يرزقه المال والصحة.. إلخ هذه الأنواع من الرزق، وإليكم فيما يلي أهم هذه الأدعية:

  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، واغنني بفضلك عمن سواك.
  • اللهمّ صن وجهي باليسار، ولا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق طالبِي رزقك، واستعطف شرار خلقك، و أبتلى بحمد من أعطاني، وأُفتَن بذمّ من منعني، وأنت من وراء ذلك كلّه وليّ الإعطاء والمنع، إنّك على‏ كلّ شي‏ءٍ قدير.
  • اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مُطَّلِعَاً على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأُنسَا ً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقرّ به أعيننا، وتُغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، فبابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون، يا كريم يا رحيم.

دعاء رزق المال مكتوب

أمرنا الله سبحانه وتعالى بالدعاء ووعدنا سبحانه بالإجابة حيث أن هناك العديد من الأسباب التي تمنع استجابة الدعاء ومن أهمها الإقدام على الذنوب والمعاصي وكل ما يغضب الله عز وجل لذلك يجب الابتعاد عن هذا الأمر فورا وترديد الأدعية التالية:

  • اللهمّ ربّ السّموات السّبع وربّ الأرض، وربّ العرش العظيم، ربّنا وربّ كلّ شيءٍ، فالق الحبّ والنّوى، ومُنزِل التّوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كلّ شيءٍ أنت آخذٌ بناصيته، اللهمّ أنت الأوّل فليس قبلك شيءٌ، وأنت الآخر فليس بعدك شيءٌ، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيءٌ، وأنت الباطن فليس دونك شيءٌ، اقض عنّا الدّين واغننا من الفقر. اللهم ارزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً من غير كدٍّ.. واستجب دعائي من غير رد.. وأعوذ بك من الفضيحتين: الفقر والدّين
  • اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين.

دعاء يجلب الرزق

يوجد العديد من الأدعية التي ذكرت عن رسولنا الكريم صلي الله علية وسلم، وأيضا في كتاب الله عز وجل تساعد على جلب الرزق والبركة فيه، وتتعدد ومنها خاص بالمال وآخر بالذرية وهي على النحو التالي:

  • اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه، وإن كان قريباً فيّسره، وإن كان كثيراً فبارك فيه يا أرحم الراحمين، اللهم صلّ على محمد وآل محمد، واكفني بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك عمّن سواك يا إله العالمين، وصلّى الله على محمد وآله وصحبه أجمعين.
  • اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بِكَ منَ الكسَلِ، والهرمِ، والمأثمِ، والمغرمِ، ومن فتنةِ القبرِ وعذابِ القبرِ، ومن فتنةِ النَّارِ وعذابِ النَّارِ، ومن شرِّ فتنةِ الغنى، وأعوذُ بكَ من فتنةِ الفقرِ، وأعوذُ بكَ من فِتنةِ المسيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهمَّ اغسل عنِّي خطايايَ بماءِ الثَّلجِ والبَرَدِ، ونقِّ قلبي منَ الخطايا كما نقَّيتَ الثَّوبَ الأبيضَ منَ الدَّنسِ، وباعِد بيني وبينَ خطايايَ كما باعدتَ بينَ المشرقِ والمغربِ.

شاهد أيضًا: دعاء سورة يس

دعاء الرزق مكتوب

هناك العديد من الطرق التي تساعد على جلب الرزق بجانب الدعاء أيضا ومنها الاستغفار وقيام الليل وأيضا بر الوالدين، فيجب على العبد المسلم الحرص الشديد على مثل هذه الأفعال حتى يسعد في الدنيا ويفوز فور عظيم بجنات عرضها السموات والأرض في الآخرة، كما يقوم بذكر هذا الدعاء أيضا وهو:

  • اللهم افتح لنا خزائن رحمتك، اللهم رحمة لا تعذبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقًا حلالًا طيبًا، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكرًا، وإليك فقرًا، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفًا»
  • «اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى -عليه السلام- وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود -عليه السلام- فإنهم لاينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، يا علام الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله، واستجلبت محبتهم».

أدعية مختلفة لسعة الرزق

الله سبحانه وتعالى أمر الإنسان بالعبادة ووعده بالرزق لكي لا ينشغل بالرزق عن عبادة الله عز وجل، وذكر في ذلك العديد من الآيات ومنها ما يمنع قتل الأولاد خوفا من الفقر والأخرى تشير إلى أن الله عز وجل مقدر الأزرق في السماء وغيرها، ولكن مع قول الأدعية التالية أيضا:

  • اللهم أنت الرجاء ومنك العطاء واليك الدعاء أسألك يا جواد يا غني يا كريم من رزقك الحلال أرزقني ومن العافية زدني وبمغفرتك ورحمتك يشملني يا سامع الدعاء يا واسع العطاء.
  • اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع المُلك، ممن تشاء وتعز من تشاء، وتذلّ من تشاء. كذلك بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، تولج اللّيل في النّهار وتولج النّهار في اللّيل.
  • تخرج الحيّ من الميّت، وتخرج الميّت من الحي، وترزق من تشاء بغير حساب، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما.

شاهد أيضََا: دعاء لقضاء الحاجة

أدعية الرزق المستجابة

دعاء رزق المال
دعاء رزق المال

وعدنا الله سبحانه وتعالى بالرزق لكنه في نفس الوقت أمرنا بعدم التواكل فيجب أن يسعى الإنسان ويضرب في الأرض لطلب الرزق حيث أنه يجب أن تعمل الجوارح ولكن القلوب تتوكل على الحي الذي لا يموت بالإضافة إلى تريد هذه الأدعية المستجابة بإذن الله تعالى وهي على النحو التالي:

  • يا رب أنت القادر على محو السيئات وتبديلها بالحسنات.. اللهم أرزقنا السعادة والرضا في الحياة الدنيا، وأعتق رقابنا من النار.
  • اللهم أزل الغمام والكروب من طريقنا، وبارك لنا في النعم وأعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • نسألك العفو والرشاد في الدار الدنيا، وأن ترزقنا الحظ الوفير من المغفرة في الدار الآخرة.
  • اللهم نسألك الرزق الوفير والحظ الكثير من كل الطيبات في الدار الدنيا، وأن تتولنا بين عبادك الصالحين.

ختاما نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم حيث تحدثنا خلاله عن دعاء رزق المال بالإضافة إلى العديد من الأدعية التي تساعد على زيادة الرزق والسعة به، ومنها ما ذكر في السنة النبوية فيجب اتباعها والسير على نهج رسول الله صلى الله عليه وسلم، حتى ينال العبد خيري الدنيا والآخرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *