أجمل +70 دعاء لامي المريضة مكتوب كامل

أجمل +70 دعاء لامي المريضة مكتوب كامل

أجمل +70 دعاء لامي المريضة مكتوب كامل
دعاء لامي المريضة

دعاء لامي المريضة يعبر عن كم الآلام التي يشعر بها الأبناء تجاه أمهاتهم، فالأم هي أغلى نعمة رزقنا بها الله سبحانه وتعالى في الحياة، مُجرد وجودها في الحياة ينتشر الشعور بالطمأنينة والسلام والراحة، لذا في حالة مرضها يحزن الأبناء كثيرًا، ولا يجدون سوى اللجوء إلى الله للرزق بالشفاء العاجل، لذا عبر موقع الوفاق نقدم لكم أدعية للأم المريضة.

دعاء لامي المريضة

دعاء لامي المريضة

يتساءل الكثير عن أفضل دعاء لامي المريضة يخفف عنها الالآم ويشفيها، وسنوضح لكم عددًا من أروع الأدعية عبر الآتي:

اللهم أنك عالم بحالها، أشفي أمي من الداء، وألطف بها يا الله، يا أرحم الراحمين.

يارب قر عيني بصحة أمي، فأنك قادر على كل شيء، ارزقها الصحة والعافية في جسدها يا رب العالمين.

يا سامع الدعاء اسألك أن ترزق أمي الشفاء العاجل، اللهم اشفى مرضانا ومرضى المسلمين.

يا من رحمته وسعت كل شيء، أرحم أمي من الآلام، وأجعل مرضها في ميزان حسناتها يا رب العالمين.

يا حي يا قيوم، يا من يحيي العظام وهي رميم، اسألك في هذه الساعة المباركة أن ترزق أمي الشفاء العاجل، ولا تكلها إلى نفسها طرفة عين.

يا الله أتوسل إليك أن ترزق أمي الصحة والعافية، اللهم أجعل مرضها سبب لدخول الجنة، اللهم أحشرها مع الشهداء والصديقين اللهم أمين.

أذهب اللهم البأس عن أمي، وارزقها شفاء لا يغادر سقمًا.

استودعك صحة أمي يا الله، اسألك أن تحرسها بعينك التي لا تنام، يا رب أرحم أمي بقدرتك، وأحفظها لي من كل شر، ولا تريني فيها مكروهًا.

اللهم أن مرض أمي اشتد عليها، نسألك اللهم أن تفرغ علينا صبرًا، يا الله أخرج أمي من هذا البلاء، وارزقها الصحة والعافية يا أرحم الراحمين يارب.

اللهم لا تجعل أمي تشكي همًا في الحياة، اللهم البسها ثوب الصحة والعافية، وارزقني برها يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: أجمل دعاء الشفاء للام | +100 أدعية للشفاء مأثورة من السنة النبوية

أدعية لشفاء المريض

دعاء لامي المريضة

يا كاشف الهم والغم يا مجيب الدعوات، أرزق أمي الشفاء العاجل يا الله، وأحميها من كل شر، وأحفظها بعينك التي لا تنام يا رب العالمين.

أجعل أمي في حفظك دائمًا يا الله، اللهم خذ بيدها، وبارك لي في صحتها وعمرها، اللهم أنك الشافي المعافي يا الله.

يا الله يا حي يا قيوم برحمتك استغيث أشفي لي أمي يا الله، وارزقها المزيد من الصحة والعافية، أمنن على أمي بنعمة الصحة يا رب أنك على كل شيء قدير.

ارزق أمي العافية التي تسرى في جسدها، اللهم أشفي أمي من الأمراض، وارزقها الصبر على البلاء، فأنك أعلم بحالها يا الله، أطل لي في عمرها وبارك لي فيها.

يا رب الكون، اسألك اللهم أن ترزق أمي قوة الصبر والاحتمال، ارزقها الصحة والعافية يا الله، واجعل مرضها في ميزان حسناتها يا رب العالمين.

يا شافي القلوب والصدور، أعفِ عن أمي، وبارك لي في صحتها وجسدها، ولا تريني فيها بأسًا يبكيني.

أجعل أمي دائمًا في أفضل حال وصحة يا الله، ارزقها الشفاء العاجل، وعافها في بدنها وسمعها وبصرها.

آداب الدعاء مع الله

دعاء لامي المريضة

الدعاء هو حديث من نوع آخر مع الله، ومن العبادات الكبرى التي يقوم بها المسلمون. ولكي يكون الدعاء مقبولاً من الله، هناك آداب للدعاء يجب الالتزام بها، والتي من أهمها:

بداية الدعاءينبغي للمسلم أن يبدأ دعائه بتسمية الله سبحانه وتعالى، مثل “بسم الله الرحمن الرحيم” أو تسمية الله باسمه العظيم، مثل “اللهم” وذلك للتواضع والذكرى بأن النجاح والإنصاف والبركات تأتي بإرادة الله.
الإخلاصينبغي للمسلم أن يدعو الله بصدق، وبإخلاص ذي نية صافية وليس لتحقيق مصالحه الشخصية، وهذا لأن الله سبحانه وتعالى هو المعرف بحقيقة المسلم وما يقوم به.
الثقة باللهيجب على المسلم أن يدعو الله بثقة واعتقاد بأن الله هو القادر المتعالي على كل شيء، وأنه سيجيب دعاءه لكن قد لا يكون الإجابة بالشكل الذي يتمناه.
الدعاء بالصبرينبغي للمسلم أن يدعو بالصبر والثبات وعدم اليأس والتشاؤم في حال عدم تلبية الدعاء مباشرة، وذلك لأن الله قد يجيب الدعاء بأفضل الطرق وعلى المدى البعيد.
الشكر والثناءفإذا أجاب الله دعاء المجتهد، ينبغي عليه أن يشكر الله ويثني عليه.

اقرأ أيضًا: كلام عن الجده | +150 عبارة جميلة لجدتي

يمكن التعبير عن حبك لوالدتك الدعاء لها وخاصة إذا كانت تعاني من الآلام، كذلك عند ترديد دعاء لامي المريضة هنا خير وسيلة للتعبير عن قوة العلاقة بيني وبين أمي الغالية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *