دعاء لحفظ الأبناء من العين والحسد 2024

دعاء لحفظ الأبناء من العين والحسد 2024

دعاء لحفظ الأبناء من العين والحسد 2024
دعاء لحفظ الأبناء

دعاء لحفظ الأبناء يدعو به الآباء لأبنائهم ليحفظهم الله من كل سوء ويرزقهم كُل الخير، ولأن الأبناء لهم حقوق على الوالدين من أهمها الدعاء لهم بالخير، كما أمر الله الوالدين بعدم عقوق الأبناء وتوفير لهم احتياجاتهم ما دام في الاستطاعة، لذلك من خلال موقع الوفاق سنذكر لكم أفضل دعاء لـــ الأبناء في السطور التالية.

دعاء لحفظ الأبناء

دعاء لحفظ الأبناء

إن الأبناء هم كنز الحياة وبالتالي فإن خوف الآباء هو أمر مُسلم به، ولأن الحياة يوجد بها الكثير من الصعوبات والعوائق التي قدّ تؤثر سلبًا على الأبناء، لهذا يجب أن يكون دعاء لحفظ الأبناء هو أمر مُلازم للأبناء دائمًا:

  • اللهم مّد في عُمر ابنائي وارزقهم الصحة والعافية، ولا تعلق قلبهم يا الله بما ليس فيه خير لهم، واجعلهم من عبادك المقربين وأبعدهم من كُل طريق شر لهم واكتب لهم الخير اينما كانوا.
  • اللهم اجعل ابنائي في كنفك وجوارك، وألطف به واستر عيوبهم وذلاتم واحفظهم من كُل حاسد، فإنك على كُل شيء قدير.
  • أدعوك يا رحمن أن ترحم ابنائي وأن تجعل الدنيا آخر همومهم وقربهم منهم قرب المحب لا قرب المبتلي.
  • اللهم أجرهم من كافة الفتن ما ظهر منها وما لم يظهر، واغنهم بحلالك عن حرامك، واحفظهم من وسوسة الشياطين واسعده يا رب.
  • اللهم ارزق ابنائي الذكر الطيب في الدنيا وافتح لهم أبواب جناتك في الآخرة، فاللهم إنك قريب  مجيب الدعاء فليس لنا أحدًا سواك.

اقرأ أيضًا: دعاء الظلم والقهر | +150 أقوى الأدعية المستجابة

دعاء التوفيق للأبناء

دعاء لحفظ الأبناء

إن التوفيق ليس بأمر هين فإن توفيق الله إذا لازم العبد حفظه من سوء الحياة ويكون سبب كُل خير يُحدث في حياة المرء، وبالتالي فإن دعاء لحفظ الأبناء والتوفيق خير ما يدعو به الآباء للأبناء:

  • اللهم وفق ابنائي لكل خير، ويسر أمورهم كلها وارزقهم الحكمة والعلم النافع لهم واجعلهم خير خلقك يا الله.
  • اللهم علق قلوب ابنائي بطاعتك، وزين اخلاقهم وكره كُل أمر فيه سوء لهما، وحبب لهما قربك وكُل عمل صالح.
  • اللهم أحفظهم من الأسقام، ووفقهم عملهم ودراستهم ، واشرح صدورهم يا الله وتقبلهم عندّك من عبادك الصالحين.
  • اللهم لا تجعل ابتلائي في ابنائي، بل أجعلهم سبب كُل خير، فاللهم إني استودعتك أبنائي وذريتي فإنه لا تضيع عندك الودائع.
  • إنك يا الله قدّ رزقتني هؤلاء الأبناء من غير حول لي ولا قوة، فاللهم أجرهم من الفتن، واحفظهم بعينك التي لا تنام، وقربهم منك قُرب جميل، وأجرهم من فتن الحياة.
  • اللهم ارزقهم خصال الأخيار وصحبة نافعة لهم في الدنيا، وباعد بينهم وبين أصدقاء السوء فهم كره لهم.
  • اللهم سلم ابنائي من كل شر، واكتب لهم الخير أينما كانوا، فاللهم إنني لا أملك سواهم في هذه الحياة فأكتب لهم الخير واحفظهم وأنت خير الحافظين.

اقرأ أيضًا: أجمل دعاء الشفاء للام 

دعاء لحفظ الأبناء مفاتيح الجنان

دعاء لحفظ الأبناء

إن الأبناء هُم قطعة من القلب، ولأن عين الآباء قد تغيب عنهم احيانًا ولكن عين الله لا تغيب، لذا فإنه يجب على الآباء أن يدعوا الله دائمًا بأن يحفظ لهم ابنائهم حفظ يليق بجلال وجهه وعظيم سُلطانه:

دعاء بطول العُمر وحفظ الابناء.اللهم بارك لي في ابنائي، وأصلح لي شأنهم، واجعلهم من الذاكرين والمذكورين، وعلق قلبهم بكل أمر فيه طاعة لك وابعدهم عن كُل أمر وشخص فيه سوء لهما.
دُعاء توكيل الأمر لله.اللهم إنك لا تضيع عندك الودائع، فهم قطعة من قلبي يا الله فإني وكلتك أمرهم وأنت خير من يوكل وخير من يوجه وخير من يحفظ فأبنائي ليس لهم أحدًا سواك.
دعاء القوة.اللهم ألطف بهم في هذه الدُنيا المليئة بالتحديات الكثيرة، فاللهم ارحم ضعفهم وارزقهم من القوة ما يكفي حتى يكونوا قادرين على التحلي بالإيمان لمواجهة صعوبات وعوائق الحياة.
دعاء الفتح.اللهم افتح على أولادي فتوح العارفين، وارزقهم العلم النافع فإنك سميع الدعاء.
دعاء لمغفرة الذنوباللهم يا غافر الذنوب اعفر لهم ذنوبهم سواء عن قصد أو غير قصد، وحصنهم وطهر قلوبهم من كُل سوء، وافتح عليهم أبواب الخير والرزق الوفير.

اقرأ أيضًا: أجمل دعاء الشفاء للام | +100 أدعية للشفاء مأثورة من السنة النبوية

إن الأبناء رزق ينعم به العبد على  العباد لذلك يخشى الوالدين وخاصةً الأم على ابنائها من كل أذى، لذلك تكون حريصة دائمًا على ترديد دعاء لحفظ الأبناء لهم بكل خير وأن يحفظهم الله لها من كل سوء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *