ديكورات فواصل بين الغرف

ديكورات فواصل بين الغرف

ديكورات فواصل بين الغرف
ديكورات فواصل بين الغرف

يرغب العديد من الأشخاص في تصميم ديكورات فواصل بين الغرف تكون ذات مظهر متميز وفريد من نوعه، وفي الغالب يتم استخدام هذه الأفكار في المنازل التي تكون ذات مساحة صغيرة الحجم لكي تبدو أوسع من حجمها الحقيقي، لهذا سنوضح لكم في هذا المقال العديد من أفكار الديكورات التي يمكن تطبيقها.

ديكورات فواصل بين الغرف

  • في الوقت الحالي صارت الديكورات العصرية تعتمد بشكل رئيسي على استعمال الفواصل الديكورية من أجل تقسيم غرفة الاستقبال أو الصالة إلى قسمين من خلال الاعتماد على فكرة الشكل الظاهري فقط، أي أنه لا يتم بناء جدران فعلي من أجل عمل تلك الفواصل.
  • حيث إنه يوجد الكثير من الفواصل التي يمكن استخدامها بدلًا من القيام ببناء جدران فعلي، وهي عبارة عن فواصل يتم صناعتها من الجبس أو الجلد أو القماش وتكون ذات نماذج وأشكال متنوعة، ومن أحدث وأجمل أشكال ديكورات فواصل بين الغرف ما يلي:

1. ديكورات فواصل خشبية بين الغرف

ديكورات فواصل بين الغرف

  • تعتبر الفواصل المصنوعة من الخشب بجميع أشكالها من أكثر أنواع الفواصل استخدامًا وشيوعًا في العديد من المنازل، لأنها ذو ديكور أكثر جمالًا وتألقًا من أي نوع آخر، كما أنها تتمتع بقدر عالي من المتانة والقوة.
  • ويتم استعمال هذا النوع من الفواصل للفصل بين صالتين، أو بين الصالة والمطبخ بدون الحاجة إلى عمل جدار يأخذ المزيد من المساحة، ويأتي هذا النوع من الفواصل على هيئة عوارض من الألواح الخشبية المتشابكة مع بعضها البعض بشكل وديكور فني في غاية الروعة.
  • ومن الممكن أن تكون تلك الألواح بالعرض أو بالطول، بالإضافة إلى هذا يمكن عمل أرفف في هذه الفواصل حسب رغبة مالك البيت لكي يوضع عليها عدد من الإكسسوارات والتحف الفنية، ويتم عمل نظام إضاءة خاص بتلك الفواصل من أجل إضافة لمسة سحرية عليها ولكي تظهر في صورة أكثر جمالًا وأناقة.

2. ديكورات فواصل بين الغرف من البلاستيك

ديكورات فواصل بين الغرف

إذا كان مالك البيت لا يرغب في استخدام لون الخشب التقليدي في عمل فواصل بالبيت عليه أن يستخدم الفواصل البلاستيكية التي تتميز بتعدد الألوان، كما أنها تكون ذات وزن أخف بكثير من الفواصل الخشبية، وتساهم أيضًا في تحمل مبالغ مالية أقل، وعند تطبيق تلك الفكرة يجب التأكد من جودة الفواصل المراد تركيبها لكي لا تتعرض للتلف خلال فترة قصيرة.

بعد التعرف علي ديكورات فواصل بين الغرف أقرأ أيضا: ديكورات جبس أسقف راقية كلاسيك

أقرأ أيضا: ديكورات جدران داخلية

فواصل ديكور للصالات

هناك الكثير من الأفكار والاقتراحات التي يمكن تطبيقها في المنزل لكي يتم تصميم فواصل ذات ديكور عصري وفريد من نوعه، ومن أبرز هذه الأفكار ما يلي:

1. ديكور فواصل جبس

ديكورات فواصل بين الغرف

يعتبر من الفواصل المتميزة التي يتوافر منها العديد من الأشكال الرائعة، ويتميز هذا النوع بأنه قادر على تقسيم البيت بشكل فريد من نوعه، ويكون فاصل الجبس بورد مقاوم للرطوبة العالية المتواجدة بالمكان، كما أنه يكون من السهل تركيبه بين الغرف.

ويمكن تركيب إضاءة خاصة على تلك الفواصل لكي تظهر أكثر تألقًا وجمالًا في المكان، ويتم استخدام هذا النوع بصورة كبيرة عند الفصل بين صالتين.

2. ديكور الفواصل الزجاجية

ديكورات فواصل بين الغرف

ينصح خبراء الديكور باستخدام هذا الشكل عند الفصل بين غرفة النوم وغرفة الملابس، حيث إنها تضيف إلى المكان لمسة متميزة ذات طابع كلاسيكي أنيق، ويجب على الشخص الذي يريد تركيب تلك الفواصل أن يقوم باقتناء الزجاج السميك ذات الجودة العالية.

أقرأ أيضا: ديكور صالة صغيرة شقق

وفي نهاية هذا المقال نكون وضحنا لكم ديكورات فواصل بين الغرف، بالإضافة إلى تناول العديد من الأفكار المتنوعة التي يمكن الاعتماد عليها من أجل الحصول على ديكور متميز وجميل في المنزل لجميع الغرف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *