ديكور خشب مفرغ

ديكور خشب مفرغ

ديكور خشب مفرغ
ديكور خشب مفرغ

ديكور خشب مفرغ يصلح للمنازل أو المحلات إلى غير ذلك، ويعتبر استخدام ديكور الخشب المفرغ مستمراً على اختلاف الأزمان، وذلك لأنه أصبح يتمتع بتصميمات جديدة تتم عبر أحدث التقنيات التكنولوجية الحديثة، يصلح ديكورات الخشب أيضاً لمختلف أجزاء المنزل لأنه بطبيعة الحال لا يأخذ مساحات كبيرة لتنفيذه، وسوف نتعرف أكثر على احدث الصيحات المتاحة منه في السطور القادمة.

ديكور خشب مفرغ

"

يرتبط ديكور خشب مفرغ دوماً بالذوق رفيع وتصميم عصري يناسب الجيل الحالي، من أهم عناصر هذا الديكور ما يلي:

  • الجاذبية والرقي المصمم بها الديكور حيث لابد أن يكون عنصر من عناصر المنزل أو المكان الملفتة للأنظار.
  • يمكن أن يتم عمل ديكور خشب مفرغ على جانب واحد من الحائط، ويتميز هذا التصميم باختلاف الألوان التي يمكن استخدامها فيه، إضافة إلى إمكانية اختيار شكل الديكور حسب الذوق الشخصي.
  • نحت الديكور حيث  يعتمد على النحت اليدوي في أغلب الأحيان، ويمكن أن يتم التصميم على شكل مربعات كبيرة والنحت داخل كل مربع منها إما (أزهار أو دوائر أو نقوش قديمة معينة وغير ذلك).

اقرأ أيضاً: أفضل أنواع الخشب

أغراض عمل ديكور خشب مفرغ

"أغراض

لا يمكن أن يتم اختيار عمل ديكور خشب مفرغ دون هدف واضح، حيث:

  • يمكن أن يتم تصميم هذا الديكور بحيث يصبح فاصل أو حاجز داخل الغرفة، تضفي لمسة جمالية على المكان، قد يفضل بعض الأشخاص أن تكون باللون الطبيعي للخشب وقد يود آخرين أن يكون لونها أحمر أو أبيض أو أسود أو غير ذلك.
  • يتاح كذلك تنفيذ تصميم هذا الديكور لعمل مكتبة تحتوي على رفوف توضع بها الكتب، ويتميز جانبي المكتبة باستخدام عنصر الديكور الخشبي المفرغ.
  • كذلك يهدف استخدام الخشب المفرغ إلى تغطية نوافذ المكان، وكانت هذه الفكرة مطبقة في الزمن الماضي بكثرة، ويمكن أن تطبق في العصر الحالي لكن مع اختلاف شكل تصميم الخشب والألوان المستخدمة فيه وما غير ذلك من تغييرات.

اقرأ أيضاً: خشب mdf لغرف النوم

ديكورات خشب مفرغ للأسقف

ديكورات خشب مفرغ للأسقف
خشب مفرغ للأسقف

يفضل بعض الأشخاص بدلاً من استخدام جيبسون بورد أو وحدات الجبس في السقف حول عنصر الإضاءة استخدام ديكور الخشب المفرغ، حيث:

  • يعتبر أحد التصميمات الرقيقة التي تمنح السقف مظهر فريد وجذاب.
  • يضفي بساطة وشياكة كبيرة على المكان.
  • يتناسب ديكورات الخشب المفرغ للسقف بأنه ملائم بشدة للون السقف الأبيض (الذي يتم اعتماده في كافة الأماكن).
  • يمكن أن يتم تنفيذ ما يحاكي العلبة يوضع حول عنصر الإضاءة بحيث يغطيه بالكامل، كذلك تطبق بعض الشركات المصنعة لوحدات الإضاءة الحديثة هذه الطريقة في عمل أشكال جديدة ومميزة للإضاءة.

اقرأ أيضاً: كيف اعرف خشب غرف النوم الجيد ومميزاتها

وحدات ديكورات خشب مفرغ

وحدات ديكورات خشب مفرغ 
وحدات ديكورات خشب

يفضل بعض الأشخاص استخدام ديكورات الخشب المفرغ ضمن وحدات أو أشكال متواجدة داخل المنزل أو المكتب أو المكان المراد وضع الوحدة فيه:

علبة خشبية مفرغة

يتم عملها إما لوضع الأشياء فيها مثل الأوراق أو المجوهرات أو أي شيء آخر مراد وضعه، كذلك يمكن أن يتم عملها لوضع عنصر إضاءة جانبي للغرفة أو المكان في داخلها.

أبواب خشبية مفرغة

يتاح تطبيق هذه الفكرة لإضافة مزيد من الأناقة للأبواب، ويمكن أن يتم عمل باب كامل باستخدام الخشب المفرغ أو الجزء العلوي من الباب فقط أو السفلي فقط حسب الرغبة الشخصية في ركن من أركان المكان.

منضدة خشب مفرغ

تتميز هذه المنضدة بعنصر الرقي والتميز وذلك يرجع إلى تنفيذ تصميم محدد من الخشب المفرغ فيها، ويمكن أن يتم عمل كامل المنضدة من الخشب المفرغ أو عمل جزء منها فقط.

تعرفنا في الختام على ديكور خشب مفرغ حديث ومودرن، وكيفية تطبيق هذا الديكور في ركن من أركان المكان، وأهم العناصر التي تضفي الجاذبية على تصميم الديكور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *