زيت تطويل الشعر

زيت تطويل الشعر

زيت تطويل الشعر
زيت تطويل الشعر

لأن من بين ما يميز أي فتاة أو إمرأة هو شعرها، تبحث الكثيرات عن زيت تطويل الشعر الذي يمكنها من الحصول على شعر أطول وأجمل ويكون فعال في ذلك في أقل وقت ممكن، لأن كل أنثى تريد أن تصبح جميلة أكثر، وفي الحقيقة توجد العديد من الزيوت الطبيعية التي تكفل ذلك ولكن مع الاستخدام في التطبيق بانتظام، وهذا ما سوف نبينه لكم اليوم بالتفصيل.

زيت تطويل الشعر

"<yoastmark

هناك أكثر من زيت تطويل الشعر الذي ينصح به الخبراء في مجال العناية بالشعر والذي يكون لك منه نتائج بصورة إيجابية في أقل وقت ممكن، ومن تلك الزيوت:

اسم الزيتالخصائص
زيت الجوجوباهو الزيت الأوحد الذي تركيبته تماثل التركيبة الخاصة بالدهون الطبيعية التي يقوم الجلد بإفرازْها، وهو زيت يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة وأحماض دهنية أساسية وفيتامين هـ، إلى جانب أنه مثالي بخصوص ترطيب فروة الرأس ولكن لا يسد المسام، ويحد من هيشان الشعر ويجعل الشعر ناعم ولامع وفي نفس الوقت يجعله أكثف وأطول لأنه يساعد على نمو خلايا شعر جديدة.
زيت جوز الهنديمتاز بأنه يحتوي على مجموعة من الخصائص المضادة للأكسدة،  لهذا هو يعالج تساقط الشعر ويجعل الشعر أطول بكل فاعلية، بل ويقوم بحماية فروة الشعر من ظهور أي التهابات ويحفز نمو الشعر في أقل وقت لأنه يغذي البصيلات من الجذور، إلى جانب أنه مرطب قوي.
زيت الزيتونمن بين الزيوت الشهيرة التي تستخدم لمعالجة العديد من مشاكل الشعر، لأنه يقوم بتحفيز نمو الشعر ويقوي الدورة الدموية في فروة الشعر، وبهذا يجعل البصيلات أقوى ويضاعف طول الشعر، إلى جانب أنه غني بفيتامين هـ وهو فيتامين مهم لتطويل الشعر، ويشتمل على أحماض دهنية أحادية غير مشبعة تكثف الشعر.

هنا تجد: فوائد زيت الخردل لتطويل الشعر

أفضل زيت لتطويل الشعر في أسبوع

"أفضل

بعد أن بينا أهم أنواع زيت تطويل الشعر فمن الجدير بالذكر أن هناك أنواع أخرى فعالة في تطويل الشعر خلال أسبوع ومنها:

زيت الخروع

  • يعتبر زيت الخروع من أفضل نوعيات الزيوت التي تساعد في تطويل الشعر خلال أسبوع.
  • إذ يتضمن مجموعة عناصر حيوية رائعة ومهمة للحفاظ على الشعر سليم وصحي مثل المعادن والفيتامينات والبروتينات التي تساعد على تقوية فرص نمو بصيلات الشعر وتزيد من طوله.
  • إلى جانب مضادات الأكسدة التي تدعم إنتاج الكيراتين، الذي يعزز نمو الشعر ويزيد من طوله بصورة ملحوظة.
  • زيت الخروع له قوام كثيف لهذا قد يكون هناك بعض الصعوبة عند تطبيقه منفردًا على الشعر.
  • لهذا من الأفضل خلطه مع بعض نوعيات الزيوت الأخرى مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون ثم يدلك بها فروة الشعر لكل نحصل على أفضل نتيجة مع ترك الخليط فوق الشعر ساعة الأقل مساءًا أو يشطف في الصباح.

زيت اللوز الحلو

  • يعتبر زيت اللوز الحلو زيت تطويل الشعر الأروع والأكثر فاعلية لأنه يساعد في ذلك لأنه يشتمل على كم كبير من فيتامين هـ إلى جانب مجموعة أحماض دهنية متميزة للغاية تعالج تلف الشعر وتقصفه.
  • ولا يمكن أن نغفل ذكر كون زيت اللوز الحلو غني بمضادات أكسدة وبروتينات تساعد في توفير الحماية للشعر وعلاجه من أي بكتيريا تتراكم بداخله بل وترطبه.
  • من الأفضل أن يطبق زيت اللوز الحلو على الشعر وهو نظيف وبعد تجفيفه، ثم توضع منه قطرات على الأصابع ويدلك به فروة الشعر، وسوف تكون النتيجة شعر رطب ولامع.

قد يهمك أيضًا: أفضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفه مجرب

زيوت لتطويل الشعر بسرعة فائقة من الصيدلية

زيوت لتطويل الشعر بسرعة فائقة من الصيدلية
زيوت لتطويل الشعر بسرعة فائقة من الصيدلية

إلى جانب أنواع زيت تطويل الشعر الطبيعية، يوجد أيضًا مجموعة من الزيوت الفعالة في هذا الأمر ولكن نحصل عليها من الصيدلية ومنها:

زيت Aesop

  • يتضمن ذلك الزيت على مجموعة معادن تفيد الشعر، والقليل منه يجعل الشعر متألق بشكل كافي.
  • إلى جانب أنه يقوم بتغذية الشعر بسبب احتوائه على الأفوكادو والورد وزيت اللوز الحلو والجوجوبا، ولهذا فعال للغاية لأنه يحفزه على النمو في أقل وقت ممكن.

Alpecin Caffeine Liquid

  • من افضل زيوت تطويل الشعر التي تشتمل على الكافيين، بل ويمكن اعتباره الأفضل.
  • لأنه يشتمل أيضًا على بعض المعادن الأساسية والزنك، لهذا هو سريع المفعول في تطويل الشعر، وتظهر نتيجته في أقل وقت ممكن.

زيت Khadi Natural Henna & Rosemary Herbal Hair Oil

  • زيت تطويل الشعر المكون من إكليل الجبل والحناء، إلى جانب عدة مكونات فريدة شكلت تركيبة مذهلة تمنح الشعر الكثافة والطول المطلوب.
  • بل وهو قادر على علاج أي التهاب يصيب فروة الشعر، ويجعل الشعر الباهت لامع، ومن أهم ما يميزه كونه غير دهني، لهذا هو مناسب للغاية للشعر الدهني.

زيوت لتكثيف الشعر للرجال

زيوت لتكثيف الشعر للرجال
زيوت لتكثيف الشعر للرجال

بعد أن بينا لكم أكثر أنواع زيت تطويل الشعر الفعالة في هذا الأمر، سوف نستعرض معكم مجموعة من الزيوت التي تكثف شعر الرجال:

زيت اللافندر الأساسي

يعرف عنه الخصائص التي تساعد في سرعة نمو البصيلات، إلى جانب أنه يشتمل على كم كبير من مضادات الميكروبات والبكتيريا، لهذا له دور قوي في جعل صحة فروة الشعر أفضل.

زيت إكليل الجبل العطري

يعتبر من الخيارات المثالية لتكثيف شعر الرجال بل والسيدات أيضًا، لأنه قادر على تعزيز خلايا فروة الشعر.

زيت النعناع الأساسي

يقوم بتنشيط الدورة الدموية التي توجد في فروة الشعر، وبهذا يقوي نمو الشعر ويكثفه بصورة ملحوظة.

زيت خشب الأرز العطري

هذا الزيت يوزان بين الغدد التي تنتج الزيوت داخل فروة الشعر، وهذا يساعد على تقوية نمو الشعر ويحد من التساقط، ويتمتع بخصائص مضادة للفطريات والبكتيريا التي تقضي على مشكلة القشرة.

قد يهمك أيضًا: زيت الخروع للبطن

بينا لكم اليوم أهم أنواع زيت تطويل الشعر التي تم تجربتها مرات عديدة حتى أثبتت فاعليتها بصورة طبيعية، كما قمنا بتجميع أسماء مجموعة من الزيوت التي تباع في الصيدلية وتفيد كثيرة في تطويل الشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *