سعر كيلو الحديد في السعودية

سعر كيلو الحديد في السعودية

سعر كيلو الحديد في السعودية
سعر كيلو الحديد في السعودية

سعر كيلو الحديد في السعودية يبحث عدد كبير من الأشخاص على صفحات التواصل الاجتماعي وعلى مواقع الإنترنت المختلفة عن سعر كيلو الحديد في السعودية، حيث يمكن تعريف الحديد بأنه عنصر فلزي كيميائي، كما أنه يعد من أقدم المعادن التي تم اكتشافها، تعرف معنا في هذا المقال عن أسعار الحديد في السعودية.

سعر كيلو الحديد في السعودية

سعر كيلو الحديد في السعودية

  • استمر سعر كيلو الحديد في السعودية في الانخفاض حيث وصل متوسط سعر الطن الواحد من الحديد إلى أدنى مستوياته على أساس شهري، كما أشارت البيانات الإحصائية التابعة للهيئة العامة للإحصاء بالمملكة إلى أن متوسط سعر الطن الواحد من الحديد انخفض بنسبة 0.8%، بما يقارب من قيمة 26.57 ريال سعودي كانخفاض في سعر الطن الواحد.
  • حيث وصل السعر الإجمالي للطن الواحد من الحديد في نهاية الشهر الماضي إلى قيمة 3351.19 ريال سعودي، بمعنى أن سعر كيلو الحديد في السعودية قد وصل إلى سعر 3.351 ريال، مع العلم بأن سعر الطن الواحد من الحديد في شهر ديسمبر 2020 قد وصل إلى قيمة 3006.59، كما أنه في شهر أبريل العام الماضي كان سعر الطن الواحد من الحديد يبلغ 3377.76 ريال سعودي.
  • لكن إذا تم حساب متوسط سعر الطن الواحد من الحديد على أساس سنوي، فسوف نجد أن هناك ارتفاع في المتوسط السنوي لطن الحديد الواحد، حيث تبلغ نسبة الارتفاع السنوي لمتوسط سعر طن الحديد 25.8%، بمعنى أن قيمة الزيادة بلغت 687.06 ريال سعودي للطن الواحد.
  • بالإضافة إلى هذا فقد كان سعر الطن الواحد من الحديد في أول خمسة شهور من عام 2021 بقيمة 344.6 ريال سعودي، بمعنى أن متوسط السعر في أول خمسة شهور من هذا العام كان مرتفع، حيث وصلت نسبة الزيادة عن المتوسط الخاص بنهاية العام الماضي إلى 11.5%.
  • فقد كان يبلغ سعر الطن الواحد من الحديد في نهاية العام الماضي قيمة 3006.59 ريال، بالإضافة إلى هذا فقد يتوافر الحديد في السوق السعودي بالكثير من المقاسات والأنواع التي تختلف عن بعضها البعض من حيث الحجم والنوع والسعر، لذلك سوف يتم سرد هذه المقاسات أو الأنواع والأسعار الخاصة بها في شهر مايو الماضي على أساس سنوي، ثم بعد ذلك سوف يتم مناقشها على أساس شهري، وهي كما يلي:

1. أسعار الحديد المسلح على أساس سنوي

سعر كيلو الحديد في السعودية

  • بلغت تكلفة الطن الواحد من الحديد مقاس 6 مم وطني سعر 4075.67 ريال سعودي، كما بلغ سعر كيلو الحديد في السعودية من هذا المقاس سعر 4.075، حيث يعتبر هذا المقاس من الأنواع الأعلى صعودًا في الأسعار خلال شهر مايو الماضي، فهو أعلى نوع قام بتسجيل أعلى مستوى في زيادة أسعار الحديد، فقد بلغت نسبة الزيادة الخاصة به 22.9% لكل طن واحد مقاس 6 مم.
  • بلغت تكلفة الطن الواحد من الحديد مقاس 8 مم وطني سعر 3393.74 ريال سعودي، وللكيلو الواحد بسعر 3.394 ريال، حيث وصل سعر هذا المقاس من الحديد خلال شهر مايو إلى أعلى مستوى له، وكانت الزيادة في السعر تقدر بنسبة 31.8% لكل طن من الحديد المسلح.
  • وصلت تكلفة الطن الواحد من الحديد مقاس 10 مم وطني سعر 3402.81 ريال سعودي، كما بلغت تكلفة الكيلو الواحد سعر 3.403 ريال، حيث ارتفع السعر السنوي لهذا المقاس من الحديد خلال شهر مارس بنسبة 31.6 لكل طن من الحديد.
  • بلغت تكلفة الطن الواحد من الحديد مقاس 12 مم وطني سعر 3149.39 ريال، كما بلغت تكلفت الكيلو الواحد من هذا المقاس سعر 3.149 ريال، حيث شملت الزيادة في أسعار الحديد الخاصة بشهر مايو هذا النوع أيضًا، فقد بلغت نسبة الزيادة الخاصة به 23.9% لكل واحد طن من هذا النوع.
  • بلغت تكلفة الطن الواحد من الحديد مقاس 16 مم وطني سعر 3145.39 ريال، كما بلغت تكلفة الكيلو الواحد من هذا المقاس سعر 3.145 ريال، حيث وصلت نسبة الزيادة الخاصة بهذا المقاس إلى 23.76% لكل طن واحد من هذا المقاس.
  • وصلت قيمة الطن الواحد من الحديد مقاس 18 مم وطني إلى سعر 3145.45 ريال سعودي، كما وصل سعر كيلو الحديد في السعودية من هذا المقاس إلى سعر 3.145 ريال، حيث وصلت نسبة الزيادة الخاصة به إلى 23.8% لكل طن واحد من هذا النوع.

أقرأ أيضا: سعر طن الحديد اليوم في السعودية

بعد التعرف علي سعر كيلو الحديد في السعودية أقرأ أبضا: أسعار الحديد والأسمنت

2. أسعار الحديد على أساس شهري

سعر كيلو الحديد في السعودية

كما ذكرنا من قبل أنه حدث انخفاض في أسعار الحديد في نهاية شهر مايو الماضي مقارنة بالأسعار في نهاية شهر أبريل الماضي، فقد كانت الأسعار بناء على هذا الأساس الخاصة بكل مقاس أو نوع كما يلي:

وصلت نسبة الانخفاض في السعر الخاص بحديد التسليح مقاس 12 مم وطني بمقدار 1.56% لكل واحد طن من هذا النوع، فقد كان سعر الطن الواحد من هذا النوع في نهاية شهر أبريل الماضي بقيمة 3199.42 ريال سعودي.

وصلت نسبة الانخفاض في السعر الخاصة بحديد التسليح مقاس 14 مم وطني مقدار 1.47 لكل واحد طن من هذا النوع، حيث يعد هذا النوع هو الذي سجل أعلى نسبة انخفاض خلال شهر مايو الماضي مقارنة مع السعر الخاص به في نهاية شهر أبريل الماضي والذي كان يبلغ 3192.93 ريال سعودي.

بلغت نسبة الزيادة الخاصة بسعر الطن الواحد من الحديد المسلح مقاس 6 مم وطني خلال شهر مايو وعلى أساس سنوي مقدار 0.08%، مقارنة مع سعر الطن الواحد من هذا النوع في نهاية شهر أبريل الماضي والذي كان يبلغ سعر 4072.59 ريال سعودي، بالإضافة إلى هذا فقد يعتبر هذا النوع فقط هو الذي ارتفع السعر الخاص به بشكل طفيف خلال شهر مايو.

ختامًا، يمكننا القول بأن الحديد من العناصر التي لا يمكن الاستغناء عنها في حياتنا، فهو من العناصر الغير سامة فقد يتواجد في جسم الإنسان الطبيعي ما يقارب من 4 جرام من الحديد، كما أنه يتم استخدامه للقيام بالعديد من الصناعات منها مثلًا دخوله في صناعة الصلب، لذلك تناولنا في هذا المقال سعر كيلو الحديد في السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *