سوق الحيوانات الشارقة

سوق الحيوانات الشارقة

سوق الحيوانات الشارقة
سوق الحيوانات الشارقة

سوق الحيوانات الشارقة يمثل واحد من أهم الأسواق التي يتم الاعتماد عليها في بيع الحيوانات والطيور داخل نطاق دولة الإمارات العربية المتحدة.. وعبر (موقع الوفاق – elwefaq.com) سنتعرف على أبرز المعلومات المتاحة حوله.

أهمية سوق الحيوانات في الشارقة يحتوي على مختلف أنواع الطيور والحيوانات
تاريخ افتتاح سوق الحيوانات بالشارقة 1996

اقرأ أيضًا: محل حيوانات الإمارات

سوق الحيوانات الشارقة:

سوق الحيوانات الشارقة.
سوق الحيوانات الشارقة.
  • سوق الحيوانات الشارقة هو واحد من أهم الأسواق المخصصة لبيع الحيوانات والطيور في الشارقة.. ويشير إليه البعض باسم سوق الطيور.. وهو من المواقع الحيوية في تلك المنطقة بصورة ملحوظة.
  • تجدر الإشارة إلى أن شهرة هذا المكان تنبع من احتوائه على أصناف مختلفة من الطيور الجميلة والغريبة في الوقت ذاته.. والتي يمكنها أن تسحر أعين الزائرين بمجرد النظر إليها، ومن هنا نشير إلى أنه يعد من أهم المعالم السياحية في إمارة الشارقة بأكملها.
  • حيث تم تصنيفه على أنه يحتوي على العديد من الحيوانات الأليفة.. إلى جانب العديد من الأصناف التي تنقسم لها تلك المخلوقات، والتي من أبرزها الكلاب والقطط والأرانب.. كما يشتمل على العديد من الفصائل الجديدة التي تم تصنيفها على أنها من الحيوانات الأليفة.. والتي يمكنها أن تكون السبب في جذب الأطفال والزوار إلى ذلك المكان، علاوة على أنها تشتمل على العديد من أنواع السمك المختلفة.
  • من هنا نشير إلى أن المرة الأولى التي تم افتتاح هذا السوق بها كانت في عام 1996.. حيث كان الغرض منه هو بيع الحيوانات والطيور على اختلاف أنواعها، كما اشتهر بتجارة المواشي والفصائل المستوردة لها.. تلك الفصائل التي تنوعت ما بين الطيور والأسماك والحيوانات الأليفة والمواشي.

1. أنواع الحيوانات في سوق الشارقة

أنواع الحيوانات في السوق
أنواع الحيوانات في السوق

سبق وأن أشرنا إلى أن سوق الشارقة يشتمل على العديد من الحيوانات والطيور.. والتي سنتعرف عليها من خلال ما يلي:

  • الطيور: يتوافر في هذا السوق مجموعة من الطيور النادرة التي يبحث عنها هواة تربية واقتناء تلك الطيور.. حيث تواكب تلك الطيور اهتمامات الزوار في الوقت ذاته، وتنال اعجابهم كذلك.. ومن أهم الأنواع التي توجد في السوق هو طائر الكناري وطيور الزينة.. بالإضافة إلى الحمام وطائر الكوكتيل، وكذلك طائر الحسون والعديد من الأنواع المختلفة من الببغاوات.
  • الأسماك: يشتمل سوق الحيوانات على العديد من الأحواض الضخمة التي تشتمل على أنواع عديدة من الأسماك.. والتي يأتي في مقدمتها أسماك السيكلد والسمكة الذهبية والعديد من الأنواع الأخرى.
  • الحيوانات الأليفة والمواشي: يشتمل السوق على قرابة الـ 52 محل والتي تشتهر ببيع الأنواع المختلفة من المواشي.. ومنها الغنم والأبقار، فضلًا عن الحمير والخيول التي يمكن للزائرين مشاهدتها في حال زيارة دولة الإمارات العربية المتحدة.. كما يمكن ذبح تلك المواشي من خلال مسلخ البلدية الذي يوجد في السوق، بالإضافة إلى المواشي التي يشتهر بها السوق وتجارة الحيوانات الأليفة على اختلاف أنواعها.. والتي تتنوع بين الكلاب والأرانب والقطط وغيرها من الحيوانات الأخرى.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن الهوية الإماراتية

2. معلومات عن بيع الحيوانات والطيور في سوق الشارقة

معلومات عن بيع الحيوانات والطيور
معلومات عن بيع الحيوانات والطيور

إلى جانب المعلومات السابق الإشارة إليها.. نجد أن هناك العديد من التفاصيل التي ستحتاج إلى الإلمام بها بخصوص سوق الحيوانات الشارقة، والتي سنتعرف عليها من خلال ما يلي:

  • بالنسبة إلى أسعار الحيوانات في سوق الشارقة.. فتعد مناسبة وفي متناول يد الجميع، كما أنها منخفضة معقولة إذا ما قورنت بالعديد من الأسواق الأخرى الواقعة ضمن نطاق دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • تختلف أسعار الطيور بالاعتماد على الفصائل والأنواع التي تشتمل عليها.. وبالنسبة إلى أسعار المواشي فتختلف على حسب بلد المنشأ التي يتم من خلالها استيراد المواشي، والتي تتمثل في الهند والسودان وباكستان.
  • يوجد السوق في منطقة الجبيل ويعد موقعه من المواقع الحيوية في تلك المنطقة.. لذا فهو لا يحتاج سوى دقيقة واحدة ليتم الوصول إليه من خلال شارع الكورنيش.
  • يمتاز السوق بسهولة الوصول إليه بالاعتماد على وسائل النقل العام.. حيث يضم محطة الحافلات في الجبيل، والتي تبعد عنه لمدة تعادل دقيقتين فقط.
  • تم البدء في إجراءات النقل في العام الماضي.. لكي يتم نقل هذا السوق من منطقة الجبيل إلى منطقة الصجعة.
  • تبدأ ساعات العمل في السوق من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة العاشرة مساءً.. كما يقدم العديد من الخدمات المختلفة على مدار الأسبوع، فيما عدا يوم الجمعة.
  • بالنسبة إلى العمل في يوم الجمعة فيبدأ في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.. إلى الساعة العاشرة مساءً، وفي عيد الأضحى من المقرر أن يتم تمديد تلك الفترة لتوفير المزيد من الخدمات إلى العملاء.
  • بإمكانك تقديم الاستفسارات والأسئلة أو رفع الشكاوى.. عبر الاتصال على رقم 971528900098+.
  • يظل السوق مفتوحًا على مدار اليوم لتقديم الخدمات التي يشتمل عليها للأفراد.

اقرأ أيضًا: حديقة الحيوانات في العين

فيما سبق أشرنا إلى أهم المعلومات المتاحة حول سوق الحيوانات الشارقة.. والذي يشتمل على العديد من الفصائل المختلفة من الحيوانات الأليفة والتي يمكنها أن تكون السبب في جذب الزوار والأطفال إلى زيارته من كل مكان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *