شامبو الشعر الكيرلي .. وافضل شامبو للشعر الكيرلي

شامبو الشعر الكيرلي .. وافضل شامبو للشعر الكيرلي

شامبو الشعر الكيرلي .. وافضل شامبو للشعر الكيرلي

شامبو الشعر الكيرلي يعتبر ليتناسب مع نوع الشعر من الأمور الهامة، والتي يجب اتباع خطواتها بعناية واهتمام للاهتمام بالشعر، ولقد انتشر في الآونة الأخيرة الحديث ، بدلا من اقتصار جمال الشعر على الشعر الناعم والمفرود، ولقد أصبح حاليا لكل شعر شكله الخاص والمتميز.

ويعتمد مظهر وجمال الشعر الكيرلي بصورة كبيرة على قدرة الكريم المستخدم لتصفيفه، بحيث يقوم بتحديد شكل الشعر الكيرلي والحفاظ عليه، ومن خلال ما يلي سيتم التعرف على أفضل شامبو للشعر الكيرلي.

شعر الكيرلي يتطلب عناية خاصة للحفاظ على جمال تجعيده وترطيبه. يعتبر استخدام شامبو خالي من السلفات أمرًا مهمًا لهؤلاء الذين يمتلكون شعرًا كيرليًا، حيث يساعد على تنظيف الشعر بلطف دون تجفيفه أو تقليل الرطوبة الطبيعية فيه.

في هذا المقال سنتناول مزايا استخدام  ونقدم بعض الاقتراحات لأفضل شامبو للشعر الكيرلي خالي من السلفات.

طريقة العناية بالشعر المجعد للفتيات

شامبو الشعر الكيرلي

شامبو الشعر الكيرلي

يحتار الكثير في اختياره حيث يحتاج الكثيرين من أصحاب الشعر الكيرلي الحفاظ عليه وعلى صحته وحيويته، وبالتالي فإذا كنت من أصحاب الشعر الكيرلي لا بد من الاهتمام باختيار نوع الشامبو الذي يتناسب مع نوع شعرك، فهو يعد بمثابة عامل قوي يعمل على حماية الشعر ويجعل مظهره جميل وجذاب.

شاهد أيضا: مشاكل الشعر الطويل ضد الشعر القصير

شامبو للشعر الكيرلي للرجال

إذا كنت تمتلك شعر مجعد، فلا بد أن تعتني به بحرص، وأن تختار المستحضرات الخاصة به بعناية وحرص، كما يجب استخدام نوع معين لشعرك، وفيما يلي بعض أنواع الشامبو المميزة للشعر الكيرلي للرجال:

  • شامبو k+s للرجال: وهو أحد أنواع الشامبو التي تحتوي على زيت شجرة الشاي، والتي تساعد في تنظيف فروة الرأس، كما تساعد في التخلص من أي زيوت زائدة، وبالتالي يكون الشعر منتعشا وناعما ونظيف.
  • شامبو مقوي للرجال من بريكيل: يحتوي هذا النوع من الشامبو على بعض المواد العضوية والطبيعية، منها البروتين المهدرج، والأحماض الأمينية، والنعناع، وزيت شجرة الشاي، وبالتالي فإنه يعد نوع فعال للعناية بالشعر المجعد، كما يتركه لامع ونظيف وبدون قشرة.

افضل شامبو للأطفال

هناك الكثير من الأطفال ممن يمتلكون الشعر الكيرلي، إلا أن بعضهم يشعرون بالإحراج من نوع شعرهم، كما أن هناك البعض يتعرضون للتنمر بسبب نوع شعرهم، إلا أنه يمكن رفع معنويات الطفل وزيادة ثقته بنفسه وبشعره، من خلال الاهتمام بشعره وعمل روتين معين للشعر يحافظ على مظهره وحيويته، كذاك يجب استخدام نوع معين من الشامبوهات التي تساعد على الحفاظ على الشعر بشكل حيوي وجذاب.

ومن أهم الشامبوهات التي تستخدم للشعر الكيرلي للأطفال، شامبو جونسون، والذي يعمل على تلطيف الشعر وتنظيفه جيدا، كما أنه يقوم بتحديد تموجات الشعر لمدة 24 ساعة متواصلة، ويتميز شامبو جونسون للأطفال بأنه خالي من التصبغات والبارابين والكبريتات، كما يكون شامبو جونسون آمن جدًا.

شاهد أيضا: خلطة طبيعية لتنعيم الشعر

شامبو للشعر الكيرلي

شامبو الشعر الكيرلي

يحتاج  للاعتناء به، وحمايته من التعقيد والجفاف، كما أن هناك العديد من المنتجات التي تم تصميمها مخصوص للعناية بالشعر الكيرلي، منها ما يلي:

  • شامبو هير فود الخالي من السلفات: هو أحد الشامبوهات المغذية للشعر، حيث يحتوي على مستخلص عسل المانوكا، والذي يتميز بالعديد من الفوائد، بالإضافة إلى مستخلص المشمش الذي يمنح الشعر ترطيب لفترة طويلة، كما يعد هذا الشامبو من أفضل الشامبوهات للشعر الجاف، حيث يمنعه ترطيب وانسيابية.
  • شامبو أفيدا بي كيرلي: من أكثر المنتجات مبيعا، ويعمل على تنظيف الشعر برفق، كما أنه يحدد تموجاته البارزة، ويحتوي على مزيج من بروتين الصبار العضوي والقمح، واللذان يتمددان عند بلل الشعر، وينكمش عند جفافه، كما أن لديه رائحة منعشة ومميزة به.
  • شامبو لوريال باريس إيفر كيرل هيدرا تشارج: يتميز هذا النوع من الشامبو بأنه خالي من الأملاح والكبريتات والمواد الضارة بالنسبة للشعر المصبوغ  كما أنه يساعد على تنعيم الشعر وترطيبه، كما يمنح الشعر اللمعان المناسب، والذي ينتج عن زيت جوز الهند، ويتميز شامبو لوريال بتركيبة نباتية خفيفة على الشعر الكيرلي.

شاهد أيضا: شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين النهدي

بانتين للشعر الكيرلي

شامبو الشعر الكيرلي

يعتبر شامبو بانتين من أهم الشامبوهات وأفضلها حيث يحافظ على تجعيد الشعر بصورة منظمة، كما يحول التجاعيد إلى لفائف ناعمة وحسنة المظهر، كما أنه يعطي أفضل النتائج.

ويعمل شامبو بانتين على تنظيف الشعر بلطف ويعطيه مظهرا رطبا وأكثر صحة، كما يساعد على الحفاظ عليه بشكل مميز، ويعتبر شامبو بانتين مناسب للاستخدام اليومي، ويعطي نتائج أفضل للشعر إذا تم استخدامه مع بلسم بانيتن وعلاج الشعر.

وبالتالي نجد أن هناك الكثير من أنواعه والتي تساعد في الحفاظ على مظهر وحيوية الشعر، كما تحافظ على صحته، وتساعد شامبوهات الشعر الكيرلي من التخلص من أي إحراج قد يسببه مظهر الشعر غير المرتب، وزيادة الثقة بالنفس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *