شروط السفر الى اوكرانيا

شروط السفر الى اوكرانيا

شروط السفر الى اوكرانيا
شروط السفر الى اوكرانيا

سوف نبين لكم اليوم شروط السفر الى اوكرانيا من السعوديه فعلى الرغم من الأزمة التي تمر بها أوكرانيا في الوقت الحالي إلا إن هناك بعض الأشخاص الذين يرغبون في الذهاب إليها سواء بسبب عمل أو غير ذلك من الأسباب، لهذا إلى جانب الشروط التي سوف نبينها لكم اليوم سوف نوضح أهم المعلومات عن تأشيرة  أوكرانيا لمواطني المملكة بالتفصيل.

شروط السفر الى اوكرانيا

شروط السفر الى اوكرانيا
شروط السفر الى اوكرانيا

شروط السفر الى اوكرانيا وضعتها سفارة أوكرانيا في المملكة وهي:

  • على كل مسافر من المملكة سواء مواطن أو مقيم داخلها وأيًا كانت المدينة التي يدخلها عند وصول أوكرانيا أن يكون معه وثيقة تأمين حاصل عليها من شركة تأمين توجد في أوكرانيا.
  • من اللازم أن تكون وثيقة التأمين مغطية لتكاليف علاج فيروس كورونا، وتمتد صلاحيتها طوال فترة الإقامة بالكامل داخل أوكرانيا.
  • أن يحمل القادم من المملكة تصريح إقامة مؤقت، وأن يكون لديه وثيقة تثبت تلقيه جرعة من لقاح كورونا واحدة على الأقل من نوع لقاح مدرج من جانب منصة الصحة العالمية في القائمة التي اعتمدت للاستخدام في أي حالة طوارئ.
  • شهادة تطعيم أجنبية ضد فيروس كورونا بلقاح مدرج بالقائمة التابعة لمنظمة الصحة العالمية والتي اعتمدت للاستخدام في أي حالة طوارئ، أو أن تكون نتيجة اختبار الفيروس سلبية من خلال تعافي المسافر من الفيروس أو تفاعل البوليميراز المتسلسل.
  • أن تكون نتيجة اختبار البي سي آر سلبية أو نتيجة الاختبار السريع سلبية الذي أجري قبل دخول أوكرانيا بـ 72 ساعة بحد أقصى.
  • التطعيم بلقاح كورونا واختبارات التأكد من سلبية العدوى غير مطلوبين بالنسبة للأطفال أصغر من 12 سنة.
  • إذا كان القادم من السعودية سنْه أكبر من 18 سنة وكان لم يحصل على تطعيم ضد فيروس كورونا المستجد ودخل حدود أوكرانيا فعليه تنزيل تطبيق Vdoma على هاتفه الجوال لأنه تطبيق يقوم بمراقبة العزل الذاتي، وذلك أيًا كان مدة الإقامة داخل أوكرانيا.

قد يهمك أيضا: بين اوكرانيا ورومانيا

تأشيرة أوكرانيا للسعوديين

تأشيرة أوكرانيا للسعوديين
تأشيرة أوكرانيا للسعوديين

السياحة من جانب السعوديين في دولة أوكرانيا من الأمور الشائعة في السنوات السابقة وكل من يحمل جواز سفر من المملكة لا يطلب منه الحصول على تأشيرة من أجل دخول أوكرانيا إذا كانت الزيارة لا تتجاوز 90 يوم، وليس من شروط السفر الى اوكرانيا

طلب تأشيرة سواء وقت الوصول أو تقديم على تأشيرة إلكترونية، وذلك القرار بعدم فرض التأشيرة أو الفيزا على مواطني السعودية مفعل بالفعل من يوم 1 أغسطس من سنة 2020 م.

شاهد أيضا: أرخص دول أوروبا وأهم المعلومات عنها

الحجر الصحي في أوكرانيا

  • ليس من شروط السفر الى اوكرانيا أن يطلب من المسافر الذي يصل إلى أوكرانيا العزل الذاتي إذا كان قد خضع للاختبار السريع أو اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل خلال 72 ساعة من وقت دخول الدولة وكانت النتيجة سلبية.
  • إذا كان المواطن السعودي القادم إلى إلى أوكرانيا غير ملقح لديه ما يثبت مغادرته أوكرانيا خلال 48 ساعة فلا يطلب منه العزل الذاتي ولكن يطلب منه فقط تنزيل تطبيق Vdoma من على متجر الهاتف الجوال ويخضع أيضًا للاختبار.

هنا تجد: استعلام عن تاشيره ذهاب وعوده

الإجراءات الوقائية في أوكرانيا

الإجراءات الوقائية في أوكرانيا
الإجراءات الوقائية في أوكرانيا

من شروط السفر الى اوكرانيا تطبيق مجموعة من الإجراءات الوقائية ومنها:

  • يطلب من كل المتواجدين داخل أوكرانيا ارتداء قفازات وكمامات ويستثنى من ذلك الأطفال أصغر من 6 أعوام.
  • إلى جانب استخدام المطهرات والابتعاد عن أي مكان مزدحم والحفاظ على مسافة تباعد اجتماعي هي 1.5 متر.
  • عدم تحرك المسافر بدون هوية أو كل الوثائق الهامة.
  • من اللازم ارتداء الأقنعة داخل حتى المطاعم والفنادق ويمكن إزالة القناع فقط خلال تناول الطعام ثم ارتدائه من جديد.
  • مسموح بالجلوس على نفس طاولة الطعام داخل المطاعم فقط 4 أفراد بغض النظر عن عدد الأطفال الأقل من 18 سنة.
  • على نزلاء الفنادق أن يحافظون على المسافة الخاصة بالتباعد حمايًة لهم من انتشار العدوى.

في مقال اليوم تحدثنا عن شروط السفر الى اوكرانيا حيث وإن قلت نسبة السفر من المملكة إلى أوكرانيا فلا زال هناك من يقوم بذلك فوجب الأمر التنويه عنها، كما بينا هل مطلوب الحصول على تأشيرة للدخول إلى أوكرانيا أم لا وقمنا بتوضيح أهم الإجراءات الوقائية المطبقة من أجل سلامة الأشخاص.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *