صبغة بدون امونيا

صبغة بدون امونيا

صبغة بدون امونيا

صبغة بدون امونيا هي هدف العديد من النساء الذين يحبون صبغ الشعر والاعتناء به، فالشعر هو أحد المقومات الجمالية لجميع النساء، كما أنه مؤشر للحالة النفسية التي يمرها بها الشخص، واحد عوامل الثقة بالنفس فنجد أن الكثير من النساء يرغبن دائما في تغيير لو شعرهن لإضفاء مظهر جذاب دون أن يسبب ذلك أي مشكلات للشعر، هيا بنا لنتعرف على أفضل 6 أنواع من صبغات الأمونيا.

كم تدوم الصبغه بدون امونيا؟ الصبغة غير الدائمة تدوم حوالي 12 مرة بعد غسل الشعر ولكنها لا تحتوي على مركب البيروكسيد الذي يسبب في ظهور الشعر الأبيض، والصبغة الدائمة تدوم حوالي 26 مرة بعد غسل الشعر ولكنها تحتوي على مركب البيروكسيد
هل الصبغة تطول الشعر؟ لا، هي فقط تقوي الشعر وتجعل الدم يسري في فروة الرأس، وتغذيه بالفيتامينات المفيدة له، مما تساعد على زيادة نموه، ولكنها لا علاقة لها بطوله
لماذا الشعر لا يصبغ؟ بسبب استعمال منتجات غنية بدرجة عالية من الحموضة

صبغة بدون امونيا

صبغة بدون امونيا
صبغة بدون امونيا

بسبب كثرة الصبغات التي تحتوي على الامونيا، امتنع العديد من النساء عن صبغ شعرهم لعدم الإضرار به، والبعض قام بمحاولة صبغ الشعر ولكنهم كانوا خائفين من النتيجة ولا يعرفون ما قد يحدث لشعرهن، لذا إن كنتي ترغبين في صبغ شعرك باستخدام صبغة بدون امونيا  فإننا نقدم لك أفضل هذه الصبغات. 

اقرأ أيضاً: شامبو صبغ الشعر

أفضل 6 أنواع صبغات بدون امونيا

من خلال هذا المقال سوف نقوم بتقديم أفضل صبغة بدون امونيا ليكون لك مطلق الحرية في اختيار الأنسب بالنسبة لك، مع العلم أن تلك تعد أولى خطواتك لحماية شعرك من المواد الضارة والحفاظ على حيويته، وهذه الصبغات هي :

صبغة ريفلون كلرسيلك بيوتفل كلر (REVLON Colorsilk Beautiful Color)

صبغة بدون امونيا
صبغة بدون امونيا

هذه صبغة بدون امونيا  تماما بتقنية 3D تعطي للمرأة مظهراً طبيعيا، كما أنها لها عدة ألوان، وهي من الصبغات الدائمة التي تعمل على تغطية الشعر الأبيض من الجزور وحتى الأطراف، تحتوي على نسبة من الكيراتين لمظهر شعر صحي. 

صبغة ويللا سوفت كلر دون أمونيا (WELLA Soft Color No Ammonia)

صبغة بدون امونيا
صبغة بدون امونيا

تقدمها شركة ويللا هي مجموعة متكاملة تخلو تماماً من الامونيا، لا تدوم لفترات طويلة تستمر نحو 4 أسابيع وهي من مكونة من مواد طبيعية تماماً مثل زبدة الشيا، الصبار وزيت جوز الهند. 

لوريال إنوا المتخصصة لصبغ الشعر (L’Oréal Professionnel INOA hair colour collection)

صبغة بدون امونيا
صبغة بدون امونيا

مجموعة إنوا هي صبغة بدون امونيا مقدمة من لوريال معتمدة على احدث التقنيات في مجال تلوين الشعر في تحتوي على الزيوت الطبيعية التي تساعد في تلوين الشعر وهي من الصبغات الدائمة وتمتلك درجات ألوان متفاوتة وتعطي للشعر مظهر طبيعي وجذاب. 

مجموعة كليرول ناتشورال انستنكتس (Clairol Natural Instincts)

صبغة بدون امونيا
صبغة بدون امونيا

هي من صبغات الشعر الفريدة فهي تتكون من 80%مواد طبيعية، مقدمة من شركة كليرول، وليس صبغات تدوم طويلاً في تستمر لما يقرب من 28 غسلة فقط. 

صبغة غارنييه أوليا بلا أمونيا (GARNIER Olia Ammonia Free)

صبغة بدون امونيا
صبغة بدون امونيا

هي من الصبغات التي تدوم لفترة طويلة تحتوي على 60% من الزيوت الطبيعية، لهذا فهي تمنح الشعر الرطوبة واللمعان كما أنها تعمل على تغذية الشعر، وهي تأتي بأكثر من 34 درجة من الألوان لتختاري الانسب والمفضل لكي. 

مجموعة ماتريكس كلر إنسايدر (MATRIX Colorinsider)

صبغة بدون امونيا
صبغة بدون امونيا

هي صبغة بدون امونيا مقدمة من شركة ماتريكس تأتي بدرجات ألوان متفاوتة، تأثيرها يدوم طويلاً ولا تؤثر كثيراً على طبقات الشعر. 

كيفية صبغ الشعر في البيت.؟ 

معظم النساء يميلن إلى صبغ شعرهن في البيت، ولكنهن لا يعرفن الطريقة الصحيحة لفعل ذلك لذا فإن الطريقة المضمونة لصبغ الشعر في البيت هي كالتالي : 

  • أولاً عليكي إختيار ماركة الصبغة التي تريدها وتأكدي من أنها صبغة بدون امونيا وحددي درجة اللون الذي ترغبين به. 
  • قم بغسل شعرك ومن ثم قومي بتجفيفه جيداً أو اتركيه إلى أن يجف. 
  • عليكي بتمشيط شعرك قبل الصبغ مباشرة مع وضع الزيت على طول الشعر وذلك لعدم تصبغ البشرة. 
  • تقومي بخلط مكونات عبوة الصبغة وذلك وفقاً للإرشادات المدونة عليها ومن ثم عليكي بعمل اختبار الحساسية قبل وضعها على شعرك. 
  • بعدها قومي بتقسيم شعرك إلى خصلات صغيرة وافري الصبغة على كل خصلة مع وضع كل خصلة في ورق من الألومنيوم إن كنت لا تريدين تصبغ الشعر بشكل كامل. 
  • ووفقاً لما هو مدون على عبوة الصبغة اتركي العبوة الوقت المدون في الإرشادات. 
  • بعد ذلك قومي بغسل الشعر بالشامبو الخالي من السلفات لكي تحافظي على الصبغة أطول فترة ممكنة. 
  •  قومي بوضع البلسم على الشعر لأنه يحتاج إلى بعض الترطيب بعد الصبغة. 

اقرأ أيضاً: أضرار صبغة لاكمي

إلى هنا نكون قد انتهينا من موضوع مقالنا اليوم وهو صبغة بدون امونيا، وتعرفنا على أفضل الصبغات كما أننا تعلمنا معًا طريقة صبغ الشعر بالمنزل دون الحاجة للذهاب لصالون التجميل، فضلًا على أنك ستضمنين أن المواد المستخدمة في الصبغة غير ضارة للشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *