صيغة عقد أجير

صيغة عقد أجير

صيغة عقد أجير
صيغة عقد أجير

صيغة عقد أجير تتيح لك إمكانية الاستفادة من الخدمات العديدة التي توفرها تلك المنصة الإلكترونية إلى المواطنين.. وإليك أبرز ما ورد بهذا الخصوص فيما يلي.

خدمات منصة أجير
  • إشعار التقاول
  • التعاقد المباشر
  • خدمات العمالة
عناصر عقد اتفاق أجير
  1. بيانات الأطراف
  2. البنود

اقرأ أيضًا: نموذج استقالة

صيغة عقد أجير

صيغة عقد أجير.
صيغة عقد أجير.

في حال أن كنت من مواطني المملكة العربية السعودية.. وترغب في الحصول على صيغة عقد أجير، فإليك صيغة هذا العقد المخصص للاتفاق عبر الآتي، كما يمكنك تحميل ملف الـ word من هنا:

عقد اتفاق

إنه في يوم … الموافق ../ ../ …. تم الاتفاق بين كلًا من:

الاسم: …. الهوية: ….. الإقامة: …. سجل رقم: ….. فرد/ مؤسسة/ شركة طرف أول

الاسم: ….. هوية: …. الإقامة: …. سجل رقم:…. فرد/ مؤسسة/ شركة طرف ثاني.

حيث تم الاتفاق بين جميع الأطراف المشار إلى البيانات الشخصية الخاصة بهم أعلاه.. على البنود التالية:

أولًا: تكون الدفعات من الطرف الأول على النحو التالي: بدون دفعة أولى / دفعة كاملة :…………………….. و دفعة أخيرة: …………………

ثانيًا: يتم الالتزام من قِبل جميع الأطراف بالشروط والبنود الموضوعة في هذا العقد.. على ألا يتم التغيير في أيٍ من تلك البنود، دون الحصول على موافقة الطرف الآخر عقب التوقيع على كل النسخ الخاصة بالعقد.

ثالثًا: من المقرر أن تكون مدة التنفيذ في ….. من تاريخ تحرير العقد نفسه.

رابعًا: في حال الإخلال بأيٍ من البنود المنصوص عليها في الاتفاق أو الشروط الموضحة داخله.. يحق للطرف الآخر تقديم العقد إلى المحاكم المحلية المختصة في الدولة التي يقطن فيها.

التوقيع: …

الطرف الأول/ …..

الطرف الثاني/ ….

التوقيع/ التصديق                         التوقيع/ التصديق

تنزيل – صيغة عقد أجير

اقرأ أيضًا: نموذج طلب اجازة

شرح برنامج أجير

شرح برنامج أجير
شرح برنامج أجير

هي بوابة إلكترونية تخصص العديد من الخدمات إلى المواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية.. كما تهدف في الأساس إلى تنظيم حركة العمالة الوافدة في إطار قانوني.. علاوة على أنها تعمل على تعزيز شفافية سوق العمل وتقليص حجم التكاليف التي تتضمنها عقود العمل المباشر.

كما يشمل تأثيرها عقود عمل من الباطن والتي تحتاج إلى وجود العمالة التابعة إلى جهة العمل التابع لها الفرد.. فيما يعرف باسم خدمة التقاول وخدمة العمل المؤقت، ويوجد كذلك خدمات العمالة وخدمات التعاقد المباشر.

الجدير بالذكر أن تلك الخدمة يندرج تحت شعارها العمل المؤقت في موسم الحج.. بالإضافة إلى إشعارات العمل المؤقت للمرافقين.

كما أن المنشآت المسموح لها إصدار إشعار تقاول هي تلك التي تندرج تحت العديد من الأنشطة.. مع الحرص على تقديم الشروط والضوابط والعمل على استيفائها، أما عن الخدمات التي تقدمها تلك المنصة الإلكترونية فقد وردت على النحو الآتي:

  1. شعار التقاول: تهدف إلى إدارة العلاقات التعاقدية التي تشتمل على عقود عمل من الباطن.. بالإضافة إلى عقود العمل المباشرة.
  2. التعاقد المباشر: من خلال تلك الخدمة يمكن للأفراد الراغبين في العمل المؤقت لدى أيٍ من المنشآت الحصول على فرصتهم الخاصة.. كما تتيح لهم إمكانية الاستفادة من الخبرات التي يملكها الباحثين في مختلف المجالات.
  3. خدمات عمالة: توفر إلى المنشآت فرصة لإعارة خدمات العمالة الفائضة للمنشآت الأخرى.. وتلك العملية عادةً ما تتم بصورة مؤقتة وبالاتفاق مع أنظمة ولوائح وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

اقرأ أيضًا: نموذج 58 ورد

بات من السهل كتابة صيغة عقد أجير.. للاستفادة من الخدمات التي توفرها منصة أجير الإلكترونية إلى المواطنين، مع العلم أن هذا النوع من عقود الاتفاق ينبغي أن يشتمل على البيانات الشخصية الصحيحة الخاصة بكل الأطراف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *