علاج الحمى المالطية بالأعشاب

علاج الحمى المالطية بالأعشاب

علاج الحمى المالطية بالأعشاب
علاج الحمى المالطية بالأعشاب

علاج الحمى المالطية بالأعشاب يعد من البدائل النافعة والآمنة في الوقت ذاته.. نظرًا لأن تلك المواد الطبيعية نادرًا ما تتضمن الآثار الجانبية، والتي لن تعادل مقدار الخطر الذي تتضمنه الأدوية والمستحضرات الطبية.. ومن خلال السطور المقبلة سنتعرف على الأعشاب التي يمكن الاعتماد عليها في سبيل التخلص من الحمى الملطية.

اقرأ أيضًا: أعراض الحمى الفيروسية

علاج الحمى المالطية بالأعشاب

التداوي بالأعشاب
التداوي بالأعشاب

في حال كنت تعاني من الحمى الملطية.. فينبغي عليك التوجه للطبيب على الفور، والتعرف على ما إن كان الأمر يمكن فيه الاعتماد على استخدام الأعشاب الطبيعية للتداوي أم لا.. وإليك علاج الحمى المالطية بالأعشاب فيما يلي:

  1. المردقوش السوري والزعتر: من الأعشاب الطبيعية التي يمكن استخدامها في سبيل التخلص من مرض البروسيلا، علاوة على أن هذه المكونات قد تدخل في بعض الأدوية الأخرى.. وهو دليل واضح على فعاليتها الكبرى في التداوي.
  2. الثوم: من المتعارف عليه أن الثوم يملك العديد من الخصائص.. التي يمكنها أن تنعكس بالإيجاب على الجهاز المناعي بما يجنبك فرص الإصابة بالأمراض، كما يتضمن أيضًا بعض الخصائص المقاومة للبكتيريا.. وهو ما يقلل من فرص الإصابة بحمى المالطية أو ما يعرف باسم مرض البروسيلا الخامل.
  3. عشبة الخيمية: أثبتت الدراسات العلمية فعالية تلك العشبة في سبيل التخلص من ذلك النوع من الحمى.
  4. خلطة الزيوت الطبيعية: من الممكن خلط ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند و4 قطرات من زيت الشمر.. بالإضافة إلى قطرتان من زيت خشب الصندل ووضعها في حوض الاستحمام، ومن ثم ينبغي الجلوس في هذا المزيج لمدة 15 دقيقة يوميًا للتخلص من الألم المصاحب لتلك الحمى.
  5. زيت جوز الهند: من الممكن استخدامه للتخلص من تلك الحمى.. وذلك من خلال مزج ملعقة كبيرة منه إلى 3 قطرات من زيت الزنجبيل، بالإضافة إلى قطرتان من زيت البرغموت.. ومن ثم يتم وضع تلك المكونات في البانيو والجلوس بها لمدة ربع ساعة يوميًا.

نصائح هامة للوقاية من حمى المالطية

نصائح هامة للوقاية من حمى المالطية
نصائح هامة للوقاية من حمى المالطية

بعد أن تعرفنا على كيفية علاج الحمى المالطية بالأعشاب.. كان لا بد من الإشارة إلى بعض النصائح والإرشادات الهامة التي من خلالها سيمكنكم الوقاية من تلك الحمى، وإليكم بعض تلك النصائح عبر الآتي:

  1. في حال كنت تقوم بتربية الحيوانات الأليفة في المنزل.. فينبغي عليك منحها تطعيم مضاد لتلك الحمى.
  2. ينبغي عليك الالتزام بكل قواعد النظافة.. وخاصةً حين تتعامل مع أيٍ من الحيوانات؛ نظرًا لأنه من الممكن أن تنتقل العدوى بينها وبين الإنسان.
  3. ينبغي عليك الحفاظ على ارتداء القفازات باعتبارها واحدة من الوسائل الوقائية.. ونظرًا لأن تلك الحمى هي في الأساس واحدة من أنواع العدوى الحيوانية.
  4. لا تقوم باستهلاك منتجات الألبان غير المبسترة.. والتي يمكنها أن تتمثل في الألبان والجبن.
  5. تجنب تناول اللحوم غير المطبوخة.. لأنها ستعاون على زيادة فرص الإصابة بتلك حمى؛ نظرًا لما تحتوي عليه من البكتيريا والميكروبات.

اقرأ أيضًا: اعراض الحمى المالطية

مضاعفات الإصابة بالبروسيلا

مضاعفات الإصابة بالبروسيلا
مضاعفات الإصابة بالبروسيلا

هناك بعض المضاعفات التي يمكنها أن تنتج عن الإصابة بحمى المالطية.. وإليكم بعض تلك المضاعفات عبر الآتي:

  1. الإصابة بخراج في الكبد.
  2. من الممكن الإصابة بالتهاب الخصية والبربخ.
  3. في بعض الأحيان قد تقود إلى الإصابة بالتهاب الطحال والكبد.
  4. قد تؤدي للإصابة بالتهابات المفاصل.
  5. من الممكن أن تقود إلى الإصابة بالتهابات الجهاز العصبي المركزي.. علاوة على احتمالية الإصابة بالتهاب الشغاف، وهو الغشاء المحيط بصمامات القلب.
  6. قد تؤدي للإصابة ببعض المضاعفات على المدى الطويل.. والتي تتنوع ما بين الشعور المزمن بالإعياء، بالإضافة إلى اضطرابات درجة الحرارة الملحوظة.
  7. واحدة من المضاعفات الخطيرة قد تتمثل في إمكانية حدوث الإجهاض.. علاوة على إمكانية إصابة الجنين بالتشوهات وذلك في حال أن أصيبت المرأة الحامل بهذا النوع من الحمى على مدار فترة الحمل.

اقرأ أيضًا: اعراض حمى الضنك

يبقى علاج الحمى المالطية بالأعشاب ضمن أول الحلول المتاحة.. بالنسبة للأشخاص الذين يلجأون إلى الطبيعة الأم في سبيل التداوي، حيث يمكنك استخدام المردقوش والزعتر والعديد من الأعشاب الأخرى في سبيل التخلص من الأعراض المصاحبة لتلك الحمى.. مع العلم أنه ينبغي عليك الأخذ بمشورة الطبيب المختص أولًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *