فنادق شارع إبراهيم الخليل | أفضل 4 فنادق بإبراهيم الخليل

فنادق شارع إبراهيم الخليل | أفضل 4 فنادق بإبراهيم الخليل

فنادق شارع إبراهيم الخليل | أفضل 4 فنادق بإبراهيم الخليل
فنادق شارع إبراهيم الخليل

تعتبر منطقة شارع إبراهيم الخليل من أفضل الأماكن التي تجذب المعتمرين، والأشخاص الزائرين إلى مكة المكرمة حيث تتواجد فنادق شارع إبراهيم الخليل المميزة، والتي تعتبر من أماكن الإقامة التي تتسم بالرقي، فيأتي المسلمون إلى مكة من أجل القيام بمناسك الحج والعمرة، ويريدون الراحة، وتوفر إليهم هذه الفنادق كل ما يحلمون به.

فنادق شارع إبراهيم الخليل

فنادق شارع إبراهيم الخليل
فنادق شارع إبراهيم الخليل

تعد فنادق شارع إبراهيم الخليل من الفنادق التي يبحث عنها زوار مدينة مكة المكرمة، وذلك لأنها تتسم بحسن الضيافة، ويتواجد فيها الكثير من الإمكانيات الهائلة، فيشعر الشخص داخلها بالراحة كما يقدم العاملون داخل الفنادق العديد من الخدمات الرائعة سواء الخاصة بالطعام أو الإرشادات، والمساعدة في بعض الأمور الأخرى.

شاهد أيضاً: اسعار فنادق مكة

فندق إيلاف كندة

يصنف فندق إيلاف كندة بأنه من الفنادق الحاصلة على خمسة نجوم، فهو من أكثر الأماكن المميزة التي يمكن الإقامة داخلها في شارع إبراهيم الخليل، ونبين بعض مميزاته في النقاط الآتية:

  • حصل الفندق على تقييم مميز في النظافة وصل إلى 8.1 بالإضافة إلى التقييم العام، وهو 7.9.
  • وأما عن الغرف المتواجدة داخله، فتعتبر مختلفة، وهي ما بين الغرف المنفردة التي تكون مباشرة أمام المدينة، أو الغرف الثلاثية والمزدوجة، وهناك غرف ديلوكس توأم وترانزنت توأم، وغيرها من الغرف الرائعة.
  • أما عن المميزات الهامة التي يجدها الزائر داخل الفندق، فتتواجد مناطق عائلية لتناول الطعام داخل مطعمين، وهناك مقهى يستطيع الشخص الحصول منه على الحلوى، والمشروبات المختلفة سواء الباردة أو الساخنة.
  • تطل المطاعم المتواجدة داخل الفندق على الحرم بالإضافة إلى وجود مكبرات الصوت للاستماع إلى الآذان، وتكثر الخدمات الأخرى مثل نسخ المستندات، والإفطار داخل الغرفة مع سهولة تأجير السيارات المرادة.

فندق قصر مكة رافلز

يحتوي فندق قصر مكة رافلز على إمكانيات متعددة، فهو محط أنظار الزوار، وحصل على تقييم عام 8.8 أما تقييم النظافة، فتجاوز 9، ونناقش مميزاته في الآتي:

  • تتواجد مجموعة من الغرف المتاحة داخل الفندق، فتستطيع الحصول على الراحة والرفاهية داخله حيث تتواجد أماكن تتكون من غرفتين، أو جناح خاص للزوار، وهناك الغرف التي تطل على الحرم بشكل كلي أو جزئي بالإضافة إلى جناح سيغنشر ديلوكس وغيرها.
  • عند الحديث عن أهم مميزات الفندق، فهو قريب من الحرم، ويفصله 50 متر عن برج الساعة ويحتوي على مقهى رائع بجانب مطعمين كبيرين، ويتواجد مركز للياقة البدنية مع التراس الذي يطل على الكعبة، وإذا بحثت عن بعض الخدمات الأخرى مثل تخزين الأمتعة، وتغيير العملات، فتكون متاحة بجانب إمكانية نسخ المستندات، والحصول على الفاكس.

شاهد أيضاً: فنادق قريبة من الحرم المكي

فندق فلسطين

فنادق شارع إبراهيم الخليل
فنادق شارع إبراهيم الخليل

يصنف فندق فلسطين بأنه من الفنادق الرائعة المتواجدة في شارع إبراهيم الخليل، ويحتوي على حوالي 445 غرفة ومنها ثلاثي ورباعي، بالإضافة إلى الغرف الاقتصادية، والأجنحة المتسعة، والتي تنقسم إلى غرفتين للنوم، ونتحدث عن بعض تفاصيله في القادم:

  • يعتبر من الفنادق التي تكون أسعارها ملائمة للكثير من الفئات، فتبدأ من 1200 ريال خلال اليوم، ويستطيع الزائر اختيار الغرفة الملائمة إليه على حسب أفراد العائلة المتواجدين معه، ويقدم الوجبات من خلال مطعمين داخله بالإضافة إلى إمكانية الحصول على المشروبات، وعند الحديث عن بعض الخدمات، فيتواجد به أماكن لتخزين الأشياء بالإضافة إلى الفاكس، وإمكانية نسخ المستندات.
  • يتميز فندق فلسطين بالتصميم الفريد، فيتكون من 15 طابقا، ويبتعد عن بئر زمزم بمسافة 1.2 كيلو متر، وإذا كنت قادما من مطار الملك عبد العزيز، فقد تحتاج إلى قطع حوالي 75 كم.

شاهد أيضاً: افخم فنادق الرياض

فندق مكة

فنادق شارع إبراهيم الخليل
فنادق شارع إبراهيم الخليل

عند التوجه إلى شارع إبراهيم الخليل يجد الزائر مجموعة من الفنادق المميزة، والتي تمتلك التصميمات البارزة، ومنها فندق مكة، والذي يبتعد عن مطار الملك عبد العزيز بمسافة 75 كم، ونبين أهم مميزاته في الآتي:

  • يبتعد الفندق عن منطقة بئر زمزم بمسافة 300 متر، ويستطيع المعتمر الحصول على الكثير من المزايا في الغرف المتواجدة داخله مثل الوصول إلى غرف بريميوم توأم وبريميوم كينغ.
  • وصلت تقييمات الفندق من ناحية النظافة إلى حوالي 8.9 للنظافة أما عن التقييم العام، فهو 8.6، وتبدأ أسعاره من 369 ريالا سعوديا خلال اليوم.
  • يمكن الحصول على الغرف العائلية داخل الفندق بالإضافة إلى وجود أجنحة استوديو، ويختلف في الغرف عدد الأسرة، فهناك ثلاثة أسرة أو سريرين أو حتى سرير واحد، وتستطيع الاستمتاع بإطلالة على الكعبة، وتكون جزئية.
  • يحتوي الفندق على مطعمين بالإضافة إلى الكافتيريا التي تقدم المشروبات، وهناك صالتين كبيرتين من أجل الصلاة مع وجود نادي خاص بالأطفال الصغار، وهناك خدمات متنوعة يقدمها فندق مكة، ومنها إمكانية تحويل العملة والصراف الآلي مع الفاكس، والحصول على فرصة من أجل تأجير السيارات.

شاهد أيضاً: اسعار فنادق ابها

ختامًا لمقال فنادق شارع إبراهيم الخليل نؤكد على اختلاف الرفاهيات التي يمكن أن يحصل عليها الزائر عند زيارة هذه الفنادق، فهي من الفنادق القيمة، والتي يستمتع فيها الشخص كثيرًا بالهدوء والراحة بالإضافة إلى المشهد المطل على الكعبة أو المسجد الحرام.

الأسئلة الشائعة

ما هي أسعار الغرف القريبة من الحرم؟
تتغير أسعار الغرف المطلة على الحرم المكي، وهناك الغرف التي تراه مباشرة، وتتراوح أسعارها من 5800 في الليلة أو أكثر.
ما هي المسافة بين فندق المسفلة والحرم؟
يقع فندق المسفلة على بعد 1.4 كيلو متر من الحرم، ويتميز بالكثير من الخدمات التي يوفرها لزواره.
ما هي المسافة بين فندق فلسطين والحرم؟
تصل المسافة بين الفندق والحرم حوالي 800 متر، ويحتوي على الكثير من الغرف المميزة بالإضافة إلى تصميمه الرائع، والذي استخدم فيه الرخام والذهب.

المراجع

[2]Hotels on Ibrahim Al Khalil StreetPalestine Hotel Makkah16/2/2024

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *