فوائد القسط الهندي للرجال 11 فائدة ستدهشك معرفتها

فوائد القسط الهندي للرجال 11 فائدة ستدهشك معرفتها

فوائد القسط الهندي للرجال 11 فائدة ستدهشك معرفتها

القسط الهندي للرجال هو نبات استخدم منذ آلاف السنين في الطب الصيني التقليدي والطب الهندي القديم، من أهم فوائد القسط الهندي للرجال هو علاج مشاكل الخصوبة وقرحة المعدة كما يعالج الربو والحساسية ويقي من سرطان البروستاتا والكثير من الأمراض، ويحظى باهتمام متزايد من المجتمع بشكل عام. على هذا النحو، تم إجراء العديد من الدراسات لتقييم الفوائد العلاجية لهذا النبات.

القسط الهندي للرجال

القسط الهندي للرجال

في هذا القسم، سنعرض معكم أهم فوائد القسط الهندي للرجال وشرحها بالتفصيل:

فوائد القسط الهندي للخصوبة

  • يبدو أن مستخلصات القسط الهندي لها خصائص وقائية وعلاجية ضد التغيرات في معايير الحيوانات المنوية المسؤولة عن الخصوبة عند الرجال. في الواقع.
  • كشفت دراسة أن إعطاء مستخلص القسط الهندي أدى إلى تحسين جودة الحيوانات المنوية مع تحسين حركتها وكذلك تلف أنسجة الخصية.
  • على الرغم من أن هذه النتائج تتطلب مزيدًا من الدراسة، إلا أن القسط الهندي قد يكون خيارًا جذابًا في علاج العقم عند الذكور .

علاج مشاكل الغدة الدرقية

  • القسط الهندي له تأثيرات مضادة للأكسدة وتعديل على وظيفة الغدة الدرقية. في الواقع.
  • خفف العلاج بمستخلصات جذر القسط الهندي أعراض فرط نشاط الغدة الدرقية واضطرابات إنزيم الكبد التي يسببها قصور الغدة الدرقية.
  • بالإضافة إلى ذلك، أتاح هذا النبات تنظيم وتحسين مستويات هرمونات الغدة الدرقية TSH و T4 .. المعدلة أثناء قصور الغدة الدرقية وفرط نشاطها كما يعتقد الباحثون.

القسط الهندي له تأثير مضاد للسرطان

  • يمتلك القسط الهندي خصائص مضادة للسرطان، خاصة في حالة سرطان المعدة وسرطان البروستاتا.
  • تم الكشف عن ذلك من خلال الدراسات التي أجريت لتقييم آثار أحد مركبات القسط.
  • وجدت الدراسات أن النبات يعمل عن طريق تحفيز موت الخلايا المبرمج، أو موت الخلايا السرطانية.

القسط الهندي عامل مضاد للالتهابات

يمتلك جذر السوسوريا خصائص مضادة للالتهابات. هذا هو نتيجة بعض الدراسات التي أجريت لتقييم آثار المركبات الكيميائية للنبات، بما في ذلك الكوستونوليد. كشفت الدراسة المعنية أن هذا النبات في شكل مستخلص سيكون لديه القدرة على تقليل مستويات علامات الالتهاب.

القسط الهندي للرجال له تأثير مفيد ضد هشاشة العظام ويحسن الاستجابة المناعية أيضا.

يعمل على مكافحة القرحة

القسط الهندي للرجال

المركبات النشطة من القسط الهندي، وخاصة الكيتونات والكوستونوليد، لها تأثيرات مضادة للقرحة وتحمي الغشاء المخاطي في المعدة.

كشفت دراسة أن المستخلص النباتي يساعد في تسهيل تفريغ الصفراء. أظهرت نفس الدراسة أن هذا النبات يساعد أيضًا في منع تكون القرحة المعدية.

مضاد للحساسية ومضاد للربو

تظهر فوائد القسط الهندي من خلال مركباته النشطة، النبات له تأثير علاجي مضاد للحساسية على وجه الخصوص في الربو التحسسي. أجريت دراسة في هذا الاتجاه لتقييم آثار dehydrocostus و costunolide على الربو التحسسي.

وفقًا لهذه الدراسة، فإن مادة dehydrocostus و costunolide، المكونان الفعالان من القسط الهندي، قللت من أعراض الحساسية والالتهابات.

عامل مضاد للإسهال

القسط الهندي للرجال له تأثير مضاد للإسهال. تم تأكيد هذه الخاصية منذ فترة طويلة من خلال استخدام مستخلصات القسط التقليدية واستهلاكها . على هذا النحو، تم إجراء دراسات وأبحاث سريرية لتقييم آثار المركبات النشطة للنبات، ولا سيما dehydrocostus و costunolide لعلاج الإسهال.

كشفت دراسة أن السيسكيتيربين (ديهيدروكوستوس وكوستونوليد) يمتلكان تأثيرًا مضادًا للإسهال.

تأثير مفيد على الجلد

يبدو أن جذور القسط الهندي فعالة في علاج بعض الأمراض الجلدية بما في ذلك التهاب الجلد التأتبي. وبالفعل كشفت دراسة أن جذر هذا النبات أعطى نتائج ممتازة في علاج التهاب الجلد التأتبي عن طريق تقليل التفاعل الالتهابي وتحفيز التفاعل المناعي عند الرجال.

يحفز نمو الشعر عند الرجال

يمكن أيضًا استخدام هذا النبات لتسريع نمو الشعر وتقويته عند الرجال. في الواقع، الكوستونوليد، أحد مكوناته الفعالة، يعزز تكاثر خلايا الحليمة الجلدية لبصيلات الشعر ويحفز نمو الشعر.

بالإضافة إلى ذلك، أظهرت دراسة أيضًا أنه يمكن استخدام القسط لصبغ الشعر الرمادي بشكل طبيعي عند دمجه مع نباتات أخرى.

يقلل سلس البول

أخيرًا، سيقلل القسط الهندي للرجال أيضًا من سلس البول وفقًا لدراسة أجريت على 41 رجل تتراوح أعمارهن بين 30 و 70 عامًا. تم إيقاف أعراض الاستعجال (التبول الليلي، تكرار التبول والإلحاح) تمامًا في 25 مريضًا في المجموعة التي تناولت النبات. تشير هذه النتائج إلى أن القسط فعال في علاج سلس البول.

محاربة الديدان المعوية

فوائد القسط الهندي للرجال

يمكن استخدام القسط الهندي باعتباره طاردًا للديدان، هذه نتيجة دراسة قارنت فعاليتها مع فعالية الكمون الأسود وأدوية التخلص من الديدان الأخرى.

تم إثبات الفعالية المضادة للديدان الخيطية لجذور السوسوريا القسطية والتأثير المضاد للسيستودا لبذور حبة البركة (الكمون الأسود) وقد ثبت أن نبات القسط الهندي لديه القدرة الطبية التي تفتك بالديدان المعوية وتقضي عليها تماما، وذلك لأنه يحتوي على المكونات الفعالة ضد الديدان الخيطية والديدان الشريطية.

من أهم فوائد القسط الهندي للرجال أيضًا أنه يخفف من الاضطرابات الأخرى مثل الصدفية والإنفلونزا والتهاب الجنبة ( أمراض الرئة) والصداع النصفي. تناولت العديد من الكتب الطبية والدينية هذه المؤشرات العلاجية لهذا النبات المعجزة.

اقرأ أيضا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *