فوائد المورينجا للتخسيس

فوائد المورينجا للتخسيس

فوائد المورينجا للتخسيس
فوائد المورينجا للتخسيس

فوائد المورينجا للتخسيس اشتهرت منذ وقت طويل في الطب الهندي، وخلال الوقت الحالي يتم إدخاله في بعض المكملات الغذائية التي تعمل على خسارة الوزن، وسنتعرف من خلال المقال الآن على أهم تلك الفوائد، وحول إذا ما كان هناك أي مخاطر لاستخدامها.

فوائد المورينجا للتخسيس

"

المورينجا من النباتات التي تشتهر بفوائدها الصحية الكبيرة، والتي من بينها خسارة الوزن، وسنتعرف فيما يلي على أهم فوائد المورينجا للتخسيس بناءً على العديد من الدراسات التي تم إجرائها، والتي تتمثل في الآتي:

  • هناك دراسة تم إجرائها على مجموعة مكونة من 41 شخص يعانون من مشكلة الوزن الزائد، وخلال الدراسة التزموا باتباع نظام غذائي، بجانب ممارسة الرياضة، وتناول مكمل غذائي يحتوي على بعض العناصر مثل المورينجا والكاري، والكركم.
  • الدراسة أشارت إلى وجود تأثير إيجابي من حيث خسارة الوزن بعدد أكبر من الكيلوجرامات، وذلك بفضل تناول المكمل الغذائي.
  • تحتوي المورينجا على فيتامينات ب بنسب عالية، وهو ما يساعد في إنقاص الوزن بشكل أسرع، وذلك لما تقوم به تلك الفيتامينات من تأثير إيجابي خلال عملية الهضم، وفاعليتها في تحويل الطعام إلى طاقة.
  • تم إجراء العديد من الدراسات حول تأثير تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على المورينجا ضمن مكوناتها في خسارة الوزن بشكل أسرع، ومن خلالها تم التأكيد على تأثير المورينجا في تكسير الدهون، والحد من تكونها.

اقرأ أيضاً: فوائد الكمون للبطن

محاذير استخدام المورينجا

بالرغم من فوائد المورينجا للتخسيس إلا أنها من المحتمل أن يكون لها بعض الأضرار التي تنتج عن استخدامها، ولكن بشكل عام فإن المكملات الغذائية التي تحتوي على بذور المورينجا تعد آمنة من حيث الاستخدام، ولكن يجب اتخاذ الحذر عند تناول المورينجا التي تدخل مادة السبيروتشين السامة ضمن مكوناتها، وبشكل خاص بالنسبة للفئات الآتية:

النساء المرضعات

في بعض الأحيان تستخدم بعض النساء المورينجا لإدرار الحليب، ولكن حتى الآن لم يتم التأكد من نسبة أمان تناولها على الرضيع، ولذلك ينصح بتجنب استخدامها خلال فترة الرضاعة.

الحوامل

المواد الكيميائية الموجودة في لحاء المورينجا وجذورها وأزهارها قد تتسبب في تعرض المرأة الحامل للإجهاض، ولذلك ينصح بتجنب استخدامها بالكامل خلال فترة الحمل.

مرضى ضغط الدم المنخفض

قد ينتج عن تناول المورينجا حدوث انخفاض في مستوى ضغط الدم، ولذلك يجب اتخاذ الحذر عند تناولها من قبل أصحاب ضغط الدم المنخفض.

مرضى السكري

تتسبب بذور المورينجا في حدوث انخفاض في نسبة السكر بالدم، ولذلك يجب اتخاذ الحذر عند تناولها، ومراقبة ظهور أي علامة تشير إلى انخفاض مستوى السكر، والانتظام في قياسه لتجنب التعرض لحدوث هبوط حاد في مستوى السكر.

مرضى خمول الغدة الدرقية

بالنسبة لمرضى خمول الغدة الدرقية قد تتسبب بذور المورينجا في حدوث تدهور لحالتهم الصحية.

اقرأ أيضاً: فوائد الكاجو

جرعة المورينجا المناسبة

جرعة المورينجا المناسبة
المورينجا للتخسيس

جرعة المورينجا يتم تحديدها بناءً على عدة عوامل مختلفة، من بينها العكر والحالة الصحية وما إلى ذلك من عوامل، ولكن لم يتم تحديد الجرعة المناسبة للاستخدام، وتتوفر المورينجا بأكثر من شكل مختلف من بينها الآتي:

شكل المورينجا تفاصيله
كبسولات تتوفر بنوعين أحدهما يحتوي على مستخلص أوراق المورينجا، والنوع الآخر يحتوي على مسحوق المورينجا.

ينصح بتناول الكبسولات التي تحتوي على المستخلص لارتفاع فائدتها.

المسحوق يعد أكثر الأشكال الشائعة، ويتصف بطعمه اللاذع الذي يميل قليلًا إلى الحلاوة، ولذلك من الممكن إضافته إلى العصير.
شاي المورينجا من الممكن إضافة بعض التوابل المختلفة إلى الشاي للتغيير من طعمه، ويتميز بخلوه من الكافيين وهو ما يمنح شعور قوي بالاسترخاء.

إلى هنا ينتهي مقالنا حول فوائد المورينجا للتخسيس، والتي تتميز بتأثيرها الفعال في خسارة الكثير من الوزن عند المواظبة على تناولها بجانب اتباع حمية غذائية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *