قانون الزواج في هولندا

قانون الزواج في هولندا

قانون الزواج في هولندا

قانون الزواج في هولندا، من المعروف أن كل دولة تضع قوانين للزواج فيها ويجب على جميع الأشخاص الالتزام بهذه القوانين والقيام بها عند الزواج، وهولندا أيضًا وضعت قوانين للزواج بها فإذا أردت أن تتزوج في علاقة رسمية بهولندا وشريكك غير هولندي فيجب معرفة بعض الأمور وتنفيذها، واليوم نشرح لكم هذه القوانين بالتفصيل.

مهم : جميع شروط لم الشمل في هولندا

قانون الزواج في هولندا

عندما تريد الزواج في هولندا أو التسجيل أنك بعلاقة رسمية من شخص ليس هولندي فيجب عليك معرفة بعض التفاصيل للالتزام بها، قانون الزواج في هولندا حيث يوجد طريقتين للتسجيل للعلاقة بشكل قانوني ويمكنك معرفة المزيد من المعلومات في هذا الموضوع من الموقع الرسمي government.no لتعرف الفرق بين الزواج والارتباط بعلاقة.. من متطلبات تسجيل الزواج أو أنك تسجل ارتباطك بعلاقة رسمية فلابد أن تقوم بما يلي :

قانون الزواج في هولندا

مهم : جميع شروط الإقامة الدائمة في هولندا

شروط الالتحاق بالزوج في هولندا

  • بتطبيق هذه الشروط التالية بالكامل وهي أن يكون واحد من الزوجين هولندي الأصل أو على الأقل لديه تصريح إقامة في هولندا.
  • أن يكون سن الزوجين كلاهما في 18 عام أو اكثر من ذلك، ولا يحق لأي من الزوجين أن يكون مرتبط أو متزوج رسميًا من أي شخص آخر.
  • من قانون الزواج في هولندا ألا يتزوج الشخص أو يتربط الأبناء بالأبناء أو الأحفاد بالأجداد والأخوات من بعضهم البعض أي لا تربطهما علاقة من الدرجة الأولى.
    للزواج في هولندا يتم ضمن مراسم مدنية باسم الزواج المدني على أن تعتمد الأوراق والوثائق الي يحتاجونها في الزواج تبعًا للجنسية التي تعود إليها، فتقوم البلدية التي تريد أن تعقد زواجك بها بإخبارك بكل الأوراق المطلوبة منك لذا لابد من ذهابك إليها أولًا ومعرفة كل الأوراق المطلوبة وتجهيزها ثم الذهاب وإتمام باقي الخطوات في الزواج الرسمي.
  • أصبح زواج المثليين يتم الموافقة عليه في هولندا منذ 2001 وإذا كان أحد الشريكين من بلد لا تعترف قوانينها بهذا الزواج من جنس واحد فلا يتم تطبيق ذلك على شريكه الآخر فالزواج المثلي يعتبر جريمة، إذا قانون البلد الخاص بالشريك لا يسري.
  • تكون الحرية في هولندا هي قرار قارم يقرره كل فرد بمن سيتزوج على أن يكون الزواج القسري أمرًا محظورًا، فاجبار شخص أن يتزوج من شخص آخر يعتبر جريمة يسجن فيها الشخص.
  • هناك علاقة لديهم تسمى الشراكة المسجلة وهي تختلف عن الزواج في شيئين أولهم أن الزواج يقال فيه كلمة نعم إجباري والفرق الآخر أنه يستطيعا أن يقوما بإنهاء هذه الشراكة خارج المحكمة إذا لم يمتلكوا أطفال قاصرين.

مهم : قانون الزواج في هولندا

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *