+04 أجمل قصة قصيرة بالعربية للكبار 2024

+04 أجمل قصة قصيرة بالعربية للكبار 2024

+04 أجمل قصة قصيرة بالعربية للكبار 2024
قصة قصيرة بالعربية للكبار  

قصة قصيرة بالعربية للكبار نحتاج إلى سماعها أو قراءة البعض منها من وقت إلى آخر، حيث تساعد القصص في خلق أجواء من الخيال من حولك، فيمكنك أن تتعلم منها حكمة ما، أو أنها تساعدك في التخلص من أعباء يوم ثقيل، كما أنها تأخذك إلى عالم مليء بالسحر والعاطفة والصراع والمشاعر المتضاربة العميقة، فكل هذا يمكن أن يحدث لك من خلال قراءة عدة سطور بسيطة، ومن خلال موقع الوفاق – elwefaq.com سوف نعرض بعض من هذه القصص.

ما هو الموضوع الذي نتحدث عنه؟ قصة قصيرة للكبار.
هل تحمل القصص القصيرة عبرة أم أنها للترفيه فقط؟ يكون الأساس في القصة القصيرة هو العبرة التي تحملها.
هل تحتاج القصة القصيرة إلى تفسير الشخصيات؟ لا تحتاج إلى ذلك، فهي تعتمد على سرد الأحداث والعبرة في النهاية.
هل يسهل كتابة القصص القصيرة؟ بالطبع يسهل ذلك، كما أنها من الأدب الذي يتم تنميته لطلاب المدارس.

قصة قصيرة بالعربية للكبار

قصة قصيرة بالعربية للكبار
أجمل قصة قصيرة بالعربية للكبار

نعرض هنا قصة قصيرة بالعربية للكبار، وهي عبارة عن قصص لا تأخذ منك اكثر من عدة دقائق حتى تقرأها وتستفيد منها، كل ما عليك فعله هو أن تهدء وتبدأ في القراءة.

القصة البستاني

القصة البستاني

كانت هناك مدينة يعيش بها حاكم وابنته، وكان هذا الحاكم شديد الحكمة والعقل والتواضع، وكل من في هذه المدينة يعمل دون توقف، فالكل يعرف قيمة ما يقوم به.

وفي يوم من الأيام أتى شاب للعمل في حديقة الحاكم، وكان بوستاني رائع، فقد استطاع أن يجعل حديقة الحاكم مليئة بالزهور والنباتات المختلفة.

اقرأ أيضاً: قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة بالصور

فرح الحاكم بهذا البستاني وأمر أن يدخل قصرة ليجدد ما بها من قصاري الزرع، وهناك قابل ابنة الحاكم، وقد نشأ الحب بينهم من أول نظرة، وسرعان ما عرف جميع من في القصر بهذا الأمر.

إلى أن وصل الأمر الحاكم، وأمر بأني يأتي بهذا البستاني وابنته، وعندما عرض عليهم ما عرف لم ينكر أي منهم، ولكن طلب الزواج من ابنته، والغريب في الأمر أن الحاكم قد وافق.

وبعد الزواج وبعد مرور مدة وجد الحاكم أن الحديقة تدهور حالها، وان ابنته لم تعد تقوم بالأعمال الموكله لها، وهنا غضب منهما، وأمر أن يراهم، وحينها طلب منهم أن يباشر كل منهم عمله، ولكنهم لم يدركوا أهمية ما قال، فقد أخذهم الحب بعيدا عن الواقع.

وهنا جن جنون الحاكم وأمر أن ينفيهم عن بعضهم البعض ولا يتقابلان، حتى يعودان إلى ماكانوا عليه، وبالفعل نفذ ما أمر، وقد عادت الحديقة كما كانت وأكثر حيث نمى حب البستاني لزوجته في كل شجرة يقوم بزراعتها.

اقرأ أيضاً: قصة نجاح قصيرة

قصة قصيرة خيالية للكبار

قصة قصيرة بالعربية للكبار
قصة قصيرة خيالية للكبار

يحب الكثيرون القصص الخيالية لما لها من قوة جذب كبيرة وهنا سوف نعرض واحدة منهم وهي كالتالي:

حارس الليل

حارس الليل

  • عندما حلت اللعنة على القرية بكل ما فيها، لم تترك أحد حتى أصابته اللعنة القوية التي ألقاها عليهم حارس الليل، فقد غضب منهم بشدة لكثرة الضجيج الذي يقومون به، وهو يظل بمفردة طوال الليل لا يوجد ما يؤنس وحدته.
  • وبهذه اللعنة تحول رجال القرية إلى ذئاب تتحول طوال الليل وتوقف، لا تعرف عن ماذا تبحث أو أين تذهب، فكل ما تقوم به هو الركض بعيدا عن القرية حتى تأتي أول اشارقة لنور الشمس.
  • وهنا يعود الرجال إلى كامل هيئتهم، ولكن يعودون ليجدوا القرية فارغة، حيث تتحول نساء القرية إلى طيور تطير في السماء، ويتركون الصغار للرجال حتى يعتنوا بهم.
  • وكل ما يدور في خاطرهم متى سوف يلتقون، ويخاف الأطفال من مصيرهم الذي ينتظرهم، وقد طالت مدة اللعنة إلى عدة أعوام، ولم يتخلى حارس الليل عن هذه اللعنة.
  • بينما جاء يوم لم يتوقع قدومه أحد، وهو يوم كسوف الشمس، وحينها تواجد كل من الرجال والنساء في حالتهم الطبيعية، وقد استمتع كل منهم بالآخر دون توقف.
  • حتى بدأت الشمس بالاختفاء، وهنا قررت فتاة أن تضحي بنفسها وتذهب للعيش مع حارس الليل حتى تؤنسه في وحدته،
  • وقد نجحت في ذلك وتعلق الحارس الليل بها، وفي يوم اختفت منه دون أي مقدمات.
  • وقد ظل يبحث عنها كثيراً، حتى قرر أن يبطل اللعنة التي قام بها، لشعورة بمدى قسوة ما قام به، ورحل دون أن يعرف احد اين ذهب حارس الليل وما حدث له، أو للفتاة التي قررت العيش معه.

اقرأ أيضاً: قصة وعبرة للكبار

عرضنا قصة قصيرة بالعربية للكبار، وقد تمكنا من عرض قصتين فقط، ونحن على أمل أن نتقابل مرة ثانية في عدد أكثر من القصص في حال نالت هذه القصص إعجابكم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *