كريمات تفتيح البشرة

كريمات تفتيح البشرة

كريمات تفتيح البشرة
كريمات تفتيح البشرة

كريمات تفتيح البشرة، يعاني الكثير من الأشخاص الرجال والسيدات من وجود بقع البقع الداكنة أو الاسمرار في أماكن معينة في الوجه أو الجسم، وعادة ما تكون ناتجة عن حروق أو تصبغات أو آثار الشمس أو الكلف أو آثار حب الشباب، ويلجأ الكثيرون إما إلى إجراء جلسات الليزر أو تطبيق بعض الكريمات المفتحة للبشرة.

ما هي كريمات تفتيح البشرة؟

  • إن عملية تفتيح أو تبيض البشرة من الأمور الهامة التي تشغل اهتمام الكثيرين خاصة السيدات، حيث تهدف إلى تفتيح مناطق الاسمرار وجعل لون الجلد موحدًا.
  • ومن الجدير بالذكر أن التفتيح يعتمد في الأساس على تقليل إفراز صبغة الميلانين، وهي المسؤولة عن حماية الجلد من أشعة الشمس إلا أن زيادتها قد يؤدي إلى اسمرار البشرة.
  • وغالبًا ما يتم تصنيع وتحضير مستحضرات التفتيح بمواد كيميائية أو طبيعية لها القدرة على إزالة طبقات الجلد الميت وتجديد الخلايا، وتقشير البشرة، ومن ثم تعمل على تفتيحها.
  • وهناك الكثير من كريمات تفتيح البشرة التي تحتوي على مواد قوية في التبييض؛ لذا يلزم تجنب استخدامها إلا بوصفة طبية مثل (الهيدروكينون، الكورتيزون).
  • كما يوجد أيضًا الكثير من الأنواع الأخرى، التي يمكن استخدامها بدون وصفة طبية مثل (الأربوتين، فيتامين c، خلاصة العرقسوس، نياسيناميد، خلاصة التوت، حمض الجليكوليك).

أفضل كريم تفتيح للبشرة من الصيدلية

أفضل كريم تفتيح للبشرة من الصيدلية
أفضل كريم تفتيح للبشرة من الصيدلية

تتوفر الكثير من أنواع الكريمات التي يمكنك استخدامها، وتتراوح الأسعار بين الأنواع المختلفة؛ وذلك اعتمادًا على مادة التفتيح الفعالة، التي تم استخدامها في تحضير الكريم.

ونقدم لحضراتكم أفضل الأنواع التي ثبتت فعاليتها في التبيض والتخلص من التصبغات واسمرار البشرة والبقع الداكنة الناتجة عن آثار الشمس أو الحبوب.

1. كريم لاروش بوزيه بيجمنتكلار La Roche Posay Pigmentclar

كريم لاروش بوزيه بيجمنتكلار La Roche Posay Pigmentclar
كريم لاروش بوزيه بيجمنتكلار La Roche Posay Pigmentclar

يساعد هذا المستحضر على توحيد لون البشرة بشكل واضح يدوم طويلًا، حيث يتميز بتركيبته الفعالة لمعالجة البقع الداكنة والتصبغات.

وذلك عن طريق تقشير الخلايا السطحية للبشرة من أجل تسريع تجانس اللون، كما يتميز بالملمس الناعم والخفيف على الجلد؛ حتى يسهل امتصاصه سريعًا.

2. كريم بيزلين Beesline للتفتيح

كريم بيزلين للتفتيح
كريم بيزلين للتفتيح

لقد اشتهرت منتجات بيزلين اللبنانية خلال السنوات القليلة الماضية في منطقة الشرق الأوسط، حيث تتمتع بخصائص قوية مفتحة للبشرة والجلد، وذلك على الرغم من مكوناتها الطبيعية.

حيث تعتمد الشركة المصنعة لتلك المنتجات بشكل أساسي على غذاء ملكات النحل والعسل، بالإضافة إلى الكثير من المكونات الطبيعية الأخرى الي تعزز عملية التبيض وتغذية البشرة، ومنحها النضارة والاشراقة الحيوية.

3. كريم بيوديرما وايت أوبجيكتيف Bioderma White Objective

يعمل هذا الكريم على تقليل إنتاج صبغة الميلانين؛ لذا يعتبر من الأنواع الأكثر فعالية في علاج اسمرار الوجه وتفتيحه.

ويتميز الكريم أيضًا بمفعوله السريع في إزالة خلايا الجلد الميتة؛ لإنتاج خلايا جديدة تساعد البشرة على الاستفادة من مكونات الكريم مثل (النياسيناميد، خلاصة العرقسوس، فيتامين سي، حمض الجليكوليك).

محاذير استعمال كريمات التفتيح على الوجه

محاذير استعمال كريمات التفتيح على الوجه
محاذير استعمال كريمات التفتيح على الوجه

على الرغم من النتائج المبهرة في التبيض التي تقوم بها بها مستحضرات التفتيح الكيميائية، إلا أنه تتسبب في حدوث الكثير من المشاكل للبشرة والجلد؛ لذا ينبغي توخي الحذر عند تطبيق أي من تلك الكريمات على بشرتك.

  • الإصابة بالحساسية تجاه المكونات الكيميائية لبعض مستحضرات التفتيح.
  • زيادة خطر الإصابة بالالتهابات الجلدية، وظهور حب الشباب، خاصة عند استخدام الكريمات التي تحتوي على الستيرويدات.
  • إصابة الكثير من الحالات بسرطان الجلد؛ نتيجة التعرض المباشر لأشعة الشمس بعد استعمال كريمات التبييض.
  • ظهور علامات التقدم في العمر بشكل أسرع.
  • اضطرابات وظائف الكلى.
  • الإصابة باضطرابات نفسية وعصبية والتعرض لنوبات اكتئاب.

وفي النهاية، ينبغي توخي الحذر قبل استخدام أي من كريمات تفتيح البشرة أو أي من الكريمات والمستحضرات الأخرى بدون وصفة الطبيب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *