كريم لحب الشباب

كريم لحب الشباب

كريم لحب الشباب
كريم لحب الشباب

هناك عدد كبير من الفتيان والفتيات بالأخص في فترة المراهقة يقومون بالبحث عن كريم لحب الشباب يكون فعال في علاج الأمر، إذ تعتبر حبوب الشباب مرض جلدي يعاني منه عدد كبير من الجنسين ويرجع الأمر لأسباب كثيرة ويمكن أن تصيب الحبوب العديد من مناطق الجسم، وفي الحقيقة علاج حب الشباب يتطلب عناية بالبشرة مع تطبيق كريمات حبوب الشباب لذلك سوف نوضح اليوم عبر موقع الوفاق أهم الكريمات الفعالة في علاج حب الشباب والقضاء عليها.

كريم لحب الشباب

كريم لحب الشباب 1
كريم لحب الشباب 1

في الغالب يتم البحث عن كريم لحب الشباب بعد محاولة علاج الأمر بطرق طبيعية، لهذا سوف نستعرض معكم مجموعة من أسماء كريمات علاج حبوب الشباب:

اسم الكريم الخصائص
كريم حب الشباب من دوكري يقوم بتهدئة البشرة التي تضررت بسبب حبوب الشباب، ويزيل البثور أيضًا، وله دور هام في علاج آثار حبوب الشباب التي تسبب إزعاج، بل ويرطب البشرة لأنه يتضمن فيتامين هـ وفيتامين ب3، إلى جانب زبدة الشيا.
كذلك كريم حبوب الشباب من نيتروجينا يقوم بترطيب البشرة بطريقة لطيفة، بل ويهدئ البشرة التي تضررت بسبب حبوب الشباب لأنه يحتوي على الكركم، لهذا لهذا الكريم دور هام في التخلص السريع من حبوب الشباب، وهو ذو تركيبة جل لهذا يقوم بترطيب البشرة بشكل خفيف.
وكريم أكرتين يتضمن هذا الكريم على مادة فعالة تسمى تريتينوين، وهو من الكريمات سريعة الامتصاص، ويوجد منه تركيزين أحداهما 0.25% والآخر 0.5%، ووزنه 30 جرام، وهو يعتبر من أفضل علاجات حبوب الشباب للبشرة الدهنية.
كريم أكنيِ فرى يتضمن هذا الكريم مادة تريتينوين وتركيزها 0.05%، وهو قادر على تخفيف حبوب الشباب بل ويخلص البشرة من آثارها ويقشر البشرة بلطف.
وكريم ماربالين يتضمن مادة فعالة تسمى ادابالين، وهو كريم لحب الشباب ويقضي على الرؤوس والبثور السوداء، ويعتبر هذا الكريم من أخف الكريمات التي تستخدم في التقشير لهذا مناسب لمعالجة حبوب الشباب التي تصيب البشرة الدهنية الحساسة.
كريم إيزيس جليكو يعتبر من الكريمات المقشرة للبشرة والذ يعمل إلى جانب ذلك على الحد من ظهور التجاعيد ويفتح البشرة ويزيدها نعومة، بل ويحد من الافرازات الدهنية في البشرة وينظف المسام، ولأنه من الكريمات القوية فمن اللازم تطبيقه بحذر على ألا يستخدم ما يتجاوز الـ مرتين كل أسبوع، وهو مناسب للتخلص من حبوب البشرة الدهنية.

هنا تجد: أفضل كريم لحب الشباب

مضاد حيويِ لحب الشباب

مضاد حيويِ لحب الشباب
مضاد حيويِ لحب الشبا
بعد أن تعرفنا على كريم لحب الشباب سوف نوضح أبرز نوعيات المضادات الحيوية التي تستخدم للحد والتصدي لحبوب الشباب:

المضادات الحيوية الموضعية

ومنها:

  • الكليندامايسين.
  • الاريثروميسين.

وتوصف تلك النوعية من المضادات الحيوية في العادة عندما تكون حالة حب الشباب بسيطة، وفي الغالب يوصي الطبيب المعالج بها ضمن مخطط العلاج مع أدوية أخرى، مثل بيروكسيد البنزويل أو الريتينويدات الموضعية.

 المضادات الحيوية الفموية

ومنها:

  • التتراسيكلين مثل دواء المينوسيكلين ودواء الدوكسي سيكلين.
  • الاريثروميسين.

ويتم وصف تلك المضادات الحيوية التي تؤخذ عن طريق الفم إذا كانت الحالة حادة، أو إذا كانت فرصة ترك ندبات بعد شفاء حبوب الشباب كبيرة، وفي العادة بوصف بيروكسيد البنزويل مع مضادات حيوية فموية من أجل الحد من إصابة المريض بمقاومة ضد المضادات الحيوية.

شاهد أيضًا: أفضل مرطب للبشرة الدهنية وحب الشباب

كريم للحبوب الصغيرة في الوجه

كريم للحبوب الصغيرة في الوجه
كريم للحبوب الصغيرة في الوجه

بالإضافة إلى وجود كريم لحب الشبابيوجد أيضًا كريمات للحبوب الصغيرة في الوجه و من هذه الكريمات:

كريم سكارو

  • يعد من بين أفضل كريمات للقضاء على حبوب الشباب وآثارها.
  • بل ويمكنه المساعدة في عملية ترطيب البشرة وجعلها تبدو حيوية وناعمة.
  •  ويساعد في تخليص البشرة من آثار الحروق.
  • إلى جانب أنه يعتبر أحد نوعيات الكريمات التي تتكون من مواد طبيعية لا ينتج عنها أي ضرر بالبشرة بصفة عامة.
  • لأنه يتضمن عدد كبير من الفيتامينات مثل فيتامين هـ ويتضمن زيت زيتون إلى جانب مستخلص البصل وزيت اللوز ومَادة التيتانيوم.

كريم ماربالين لعلاج الحبوب

  • يعتبر من بين أفضل كريمات ازالة حبوب شباب بل ويمكنه القضاء على آثارها لأنه يشتمل على مادة الادابالين التي تقوم بمعالجة حبوب الشباب والبثور.
  • بل وتساعد على تقشير الجلد بلطف وتقضي على الجلد الميت، وعامل مساعد للقضاء على البثور السوداء التي تصيب البشرة.
  • وهو يعتبر من نوعيات الكريمات التي تناسب للغابة البشرة الدهنية.

قد يهمك أيضًا: أفضل كريم لإزالة آثار حب الشباب للبشرة الدهنية

إذا كنت تبحث عن كريم لحب الشباب فعال وآمن على البشرة فقم فضلًا بقراءة هذا المقال وسوف تتعرف على أهم وأفضل أنواع كريمات فعالة للقضاء على حب الشباب وغالبية عيوب البشرة.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *